كم تبعد روسيا عن اوكرانيا

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 27 فبراير 2022
كم تبعد روسيا عن اوكرانيا

إن أوكرانيا تعد البوابة الشرقية لقارة أوروبا، وهذا باتجاه القارة الآسيوية من خلال روسيا التي تعتبر أوكرانيا، فهي الأساس لبناء المجال الحيوي، وإن غابت هذه الدولة سيكون هناك فجوة كبيرة بالجدار الاستراتيجي الخاص بالأمن في روسيا، ولذا فاننا عبر مقالنا هذا سنوضح لكم الإجابة عن سؤال كم تبعد روسيا عن اوكرانيا.

كم تبعد روسيا عن اوكرانيا

إن أوكرانيا تبعد عن روسيا بمسافات قدرها 4.663 ولكن موسكو تعد الأقل مسافة بالنسبة للحدود الأوكرانية لأكثر من 480 كيلو متر، مساحه أوكرانيا تبلغ 603.550 منها 24.220 مسطحات مائية،

وهي الدولة الثانية من حيث المساحة بدول أوروبا بعد روسيا وقبل دولة فرنسا، وأوكرانيا لها موقع استراتيجي فهي تقع بتقاطع الطريق بين آسيا ومعها أوروبا.

حيث أنها البوابة الشرقية لأوروبا، وطول حدود أوكرانيا حوالي 4566 كيلو متر متوزع كالآتي، بيلاروسيا 891 كيلو متر، مولدوفا 940 كيلو متر هنغاريا 103 كيلو متر، بولندا 428 كيلو متر، رومانيا 538 كيلو متر، روسيا 1576، سلوفاكيا 90 كيلو متر، أما عن الحدود البحرية فهي حوالي 2782 كيلومتر، تقع على البحر الأسود ومعه بحر آزوف الذي يعد امتداداً للبحر الأسود، وكذلك جزء منه.

نبذة عن أوكرانيا

إن أوكرانيا جغرافياً تقع بجبال القوقاز، وفيها كثيراً من الهضاب وكذلك السهول الخاص به تجري داخلها كثيراً من الأنهار، مثل نهر دنيبر الذي يعد ثالث أطول نهر في قارة أوروبا وتنتشر داخلها بحيرات كثيرة سواء كانت طبيعية أو حتى الاصطناعية، فأوكرانيا تعد الدولة الأكثر انخفاضاً في الكثافة السكانية ومعدل الانخفاض يتزايد بشكل واضح.

الانفصال الأوكراني عن روسيا

إن 24 أغسطس 1991 يعد العيد الخاص باستقلال أوكرانيا عن روسيا، حيث أنه بتاريخ 16 يوليو من نفس العام قد اعتمد البرلمان الإعلان بدولة أوكرانيا، وأجريت استفتاءات وانتخابات لأول رئاسة عام 1991، وقد أيد كثيراً من شعب أوكرانيا القانون الجديد للاستقلال، وقاموا أيضاً بانتخاب رئيساً للبرلمان ليكون الرئيس الأول للبلاد.

الحرب بين روسيا وأوكرانيا

إن وزارة الدفاع التابعة لروسيا قد قامت بتعطيل القواعد الجوية بأوكرانيا، وقالت وزارة الداخلية بأوكرانيا بأن قوات روسيا، قد قامت بالاستيلاء على قريتين، فقد صرح المسؤول العسكري الأوكراني بأن قوات أوكرانيا قامت بإسقاط ستة مقاتلات على روسيا، بالإضافة إلى طائرة مروحية حتى تحافظ على سيطرة المدن الرئيسية، وقد. دعي وزير دفاع أوكرانيا كافة المدن بالقتال فأوكرانيا تتجه لوضع دفاعي شامل.

المراجع

1183 مشاهدة
error: Content is protected !!