حرب روسيا وأوكرانيا هل تستطيع أوكرانيا الصمود أمام روسيا

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 26 فبراير 2022
حرب روسيا وأوكرانيا هل تستطيع أوكرانيا الصمود أمام روسيا

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بخبر اندلاع حرب روسيا وأوكرانيا خلال الساعات الماضية القليلة، حيث صرحت أوكرانيا بأن مركبات عسكرية روسية قامت بالدخول في أراضيها من عدة اتجاهات متنوعة من بيلاروسيا إلى الشمال ومن شبه جزيرة القوم أيضا، كما قامت بضرب صواريخ كروز المقار العسكرية ومجموعة من المطارات من بينها مطار إيفانو فرانكيفسك، ومطار كييف الدولي، وتم سماع صوت الانفجارات في كافة أرجاء أوكرانيا، كما وضحت بعض التقارير بأن القوات الروسية قامت بالهبوط داخل ميناء أوديسا وميناء ماريوبول، و تم قتل 40 جندي أوكراني حتى الآن.

حرب روسيا وأوكرانيا

صرح الجيش الأوكراني بأنه تم قتل قرابة 50 محتل روسي ولكن لم يتم التأكد والتحقق من هذا العدد من قبل مصادر اخرى، وأشارت وزارة الدفاع داخل موسكو بأن القوات الموالية الخاصة بروسيا في شرق أوكرانيا قامت بتنفيذ هجومها ضد نيران مساندة من روسيا.

أعلن الرئيس الروسي عن التوغل الحادث داخل أوكرانيا وحذر من أي تدخل، حيث أكد بأن هذا سوف يؤدي إلى رد فعل بشكل فوري لم يحدث مثله في التاريخ، وقد جاء الهجوم الروسي في إطار تحدي للنداءات الدولية التي تهدف إلى السلام، وكذلك التهديدات الغربية التي تفرض العقوبات، كما قام الرئيس الأوكراني بالإعلان عن الأحكام العرفية، وذلك لأن البلاد تقاوم غزو قوي من روسيا. [1]

بداية الحرب العالمية الثالثة

صرحت مجموعة من الأوكرانيين خلال رسالة لهم في فيديو يحثون خلاله بعدم الزعر والخوف، مؤكدين بأنهم مستعدون لأي حرب وسوف يخرجون منتصرين، كما أكدوا بأن بوتين يرغب في تدمير أوكرانيا بشكل نهائي وكل ما تم بناءه.

تم التصريح بأن الجيش وجهاز الأمن وجميع القوات احتشدوا وهم جاهزون الآن للمقاومة ويمكن لأوكرانيا أن تعتمد على الدعم من حلفائها الدوليين، وأكد ميجور جنرال فاليري قائد الجيش الأوكراني بأن تلقي مجموعة من الأوامر من قبل زيلينسكي تضمن أن يتم إلحاق أكثر خسائر ممكنة لروسيا.

في حين أن الرئيس الروسي قد أعلن عن تنفيذ عملية عسكرية داخل اقليم دونباس الذي يقع شرق أوكرانيا والذي يضم منطقة دونتيسك و لوهانسك، وبهذا تم بدء العملية العسكرية.

المراجع

  1. Wikipedia.org, أوكرانيا ويكيبيديا، 25/02/2022
1150 مشاهدة
error: Content is protected !!