موعد أجازة عيد الفطر في مصر 2021

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 5 مايو 2021
موعد أجازة عيد الفطر في مصر 2021

الكثير منا ينتظر إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2021 وذلك وفقاً لقانون العمل رقم 81 الصادر في عام 2016 والذي عرف بأنه قانون الخدمة المدنية، والتي تخص تنظيم وضع الموظفين في الجهاز الإداري بجمهورية مصر العربية ويسانده قانون 12 الذي أصدر في عام 2003 والذي أشتهر بقانون العمل الموحد، وهو الجامع بين القطاعين الحكومي والخاص وتبعا لتلك القانونين والعديد من قوانين الكوادر والهيئات بأن أيام عيد الفطر هي أجازة رسمية في كل القطاعات سواء العام أو الخاص.

موعد أجازة عيد الفطر في مصر 2021

مع مرور الأيام تمر علينا الكثير من الأعياد والمناسبات الدينية، ومنها من يكون لها اجازات رسمية وأخرى. قد يكون لها إجازة رسمية لبعض فئات المجتمع. ولكننا هنا مع حلول عيد الفطر المبارك. نجد أن الإجازة هنا تستمر لمدة أربعة أيام متتالية بدأ من يوم الخميس. وينتهي يوم الأحد الموافق 16 من شهر مايو الحالي في كلا القطاعين سواء العام أو الخاص.[1]

موعد عيد الفطر المبارك 2021 في مصر

  1. أكد العلماء ومتخصصين الرؤي الفلكية بأن موعد عيد الفطر سيكون في يوم الخميس من شهر مايو الحالي.
  2. وهذا بعد أن شهد شهر مايو الكثير من الإجازات حيث جمع أجازة عيد العمال وعيد شم النسيم وعيد الأقباط.
  3. كل هذا باستثناء الأيام التي أعطاها مجلس الوزراء الخلاط على الشعب من انتشار فيروس كورونا.
  4. وبذلك أن كنت ممن لا يحصل علي أي اجازات رسمية داخل عملك في الأيام السابقة فأنت الآن في شهر رمضان الكريم حصلت على سبعة أيام أجازة.
  5. كما نجد بأن من يحصل علي يومين السبت والجمعة أجازة نجد هنا أنة قد حصل علي أحدي عشرة يوماً في الشهر.
  6. هذا يعادل ثلث شهر رمضان تقريبا وتلك الأعياد كانت ( يوم الاربعاء – الخميس – السبت الاثنين )

في نهاية المقال بعد أن تعرفت علي أن هناك ما ينص علي وجود أجهزة رسمية مع حلول عيد الفطر المبارك يمكنك الآن أن تطالب بها وانك لا تتنازل عن حقوقك وأن تغتنم تلك الفرصة بأن تقوم بقضاء وقت ممتع وسعيد مع عائلتك وهذا بالمقارنة عن الأيام العادية ويعد هذا أمر ممتع للغاية وفرصة كبيرة لكي تقوي صلة الرحم بين الأقارب والأصدقاء والأحباب وعيد فطر سعيد عليكم.

المراجع

  1. ar.wikipedia.org-موعد أجازة عيد الفطر في مصر 2021-5/5/2021
419 مشاهدة
error: Content is protected !!