إجراءات رخصة الوظائف التعليمية

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 15 أغسطس 2022
إجراءات رخصة الوظائف التعليمية

إجراءات رخصة الوظائف التعليمية هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعدما قامت الهيئة الخاصة بتقويم التعليم والتدريب بالإعلان من خلال حسابها الرسمي على موقع تويتر عن جميع الإجراءات الخاصة بالحصول على الرخصة المهنية المتعلقة بمختلف الوظائف التعليمية.

إجراءات رخصة الوظائف التعليمية

وهذا من أجل العمل على تسهيل الإجراءات الخاصة بالحصول على الرخصة المهنية المتخصصة في الوظائف التعليمية، ونجد من بين هذا القيام بحذف شرط من أجل القيام بعملية التقدم على الطلب الخاص بإصدار الرخصة، فيجب أن لا يكون هذا الشخص قد مر عليه أكثر من سنة ميلادية من تاريخ القيام بإعلان النتيجة الخاصة بالاختبار الأحدث وهو الاختبار التربوي العام أو الاختبار التخصصي أيضاً.

التحديثات الجديدة في رخصة الوظائف التعليمية

ونجد العديد من التحديثات التي قد تمت في رخصة الوظائف التعليمية، ومن بين تلك الشروط هي الشروط الخاصة بالترخيص في المادة السادسة، ونجدها تضمن أن يتم البدء في المدة الخاصة بسريان الرخصة المهنية من التاريخ الخاص بإصدارها أو تاريخ ترقيتها أو تاريخ تجديدها، وبعد ذلك يتم تحديد التاريخ الخاص بنهاية مدة السريان الخاصة بالرخصة من أول ثلاثة حالات.

اقرأ أيضاًالاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية

ونجد الحالة الأولى هي القيام بإصدار الرخصة الأولى من خلال السنة الميلادية منذ مدة تاريخ الاجتياز الخاصة بالاختبار الحديث.

متى تنتهي مدة سريان الرخصة

  • ونجد بأن مدى السريان الخاصة بالرخصة قد تنتهي خلال خمس سنوات من تاريخ الإصدار في المدرسة الأولى. [1]
  • أما الثانية فهي في حالة إصدار الرخصة بعد أن يتم الانتهاء من سنة ميلادية كاملة منذ التاريخ الخاص باجتياز الاختبار الأحدث.
  • ونجد بأن مدة السريان الخاصة بها سوق تنتهي بعد خمس سنوات من التاريخ الخاص بنهاية تلك السنة.
  • أما الثالثة نجدها في حالة التجديد الخاصة بالترخيص أو في حالة الترقية فسوف تنتهي بعد مرور خمس سنوات من تاريخ التجديد أو تاريخ الترقية.

تحديث ضوابط الرخصة المهنية

هذا ونجد بأن القيام بتحديث الضوابط الخاصة بالرخصة المهنية في الوظائف التعليمية من الأمور الواجبة وهذا من أجل القيام بتسهيل الإجراءات الخاصة بالحصول على تلك الرخصة المهنية وهذا بالمقارنة بالضوابط التي قد تم ذكرها.

اقرأ أيضاًهيئة تقويم التعليم نتائج اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين

كيفية التسجيل في اختبار الرخص المهنية

إذا كنت تريد التسجيل في الاختبار الخاص بالرخص المهنية لجميع شاغلي الوظائف التعليمية فيمكنك هذا من خلال الدخول والتسجيل في الاختبار الخاص بشاغلي الوظائف التعليمية من خلال اتباع الخطوات التالية:

اقرأ أيضاًجامعة السلطان قابوس التخصصات المطلوبة والشهادات المعتمدة والوظائف المتاحة

  • قم بالنقر على زر التسجيل الذي يتواجد جانب الاختبار المرغوب التقديم به.
  • انقر على زر التالي.
  • قم بكتابة المعلومات التي يتم طلبها منك.
  • اختر التخصص الخاص بك.
  • قم باختيار الموعد الذي يناسبك للاختبار به.
  • اضغط على زر التالي بعد الموافقة على الشروط والأحكام.
  • سدد الرسوم من أجل إكمال عملية التسجيل.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالاختبارات المهنية والوظائف الخاصة بها بالإضافة إلى تناول كيفية التسجيل في هذا الاختبار والقيام بتحديث تلك الرخصة وإلى متى ستبقى سارية.

المراجع

  1. etec.gov.sa-الوظائف التعليمية-15/8/2022
290 مشاهدة
error: Content is protected !!