إعصار هينامنور 

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 5 سبتمبر 2022
إعصار هينامنور 

حدث إعصار هينامنور منذ يومين ماضيين ضرب جنوب اليابان، وجلب رياح قوية وهناك توقعات أنه قد تحدث فوضى كبيرة في جنوب كوريا حيث أعلنت هيئة الأرصاد في كوريا الجنوبية، أنه يمكن  أن يصل الإعصار هينامنور إلى الأرض قريبا في مدينة بوسان في هذا الأسبوع، وأوضحت أن هذا الإعصار  يبعد إلى مسافة حوالي 70 كيلومترا في جنوب غرب بوسان وذلك يكون في الساعة التاسعة صباحا يوم الثلاثاء المقبل، واعلنت خيرة الأرصاد علي أنه من المتوقع أن يضرب هينامنور  جميع البلاد فهو إعصار “قوي”.

 إعصار هينامنور 

يعتبر إعصار هينامنور  ثالث أقوى مستوى في هذا النظام الذي يتكون من أربع درجات حيث أن  سرعة رياحه قد  تكون 43 مترا في الثانية وهذا  وفقا اما أعلنته وكالة أنباء الكورية الجنوبية والجدير بالذكر أن هينامنور يعتبر الإعصار الحادي عشر الذي يصل إلى كوريا الجنوبية هذا العام وقالت  وكالة يوهان  عن المكتب الرئاسي أن رئيس كوريا الجنوبية أعلن واقر تعليماته لوزير الداخلية – بأخذ كل الاحتياطات الممكنة ليتم التعامل مع الإعصار وبناءا  علي ذلك فقد  أصدرت الوزارة إنها  قامت صباح اليوم السبت بعدة عمليات بالمقر المركزي وتم أخذ إجراءات السلامة وكذلك مكافحة الكوارث، وحزت بأسلوب بالغ الشدة من الإعصار بدرجة واحدة، من “أصفر” إلى “أزرق” وحتى صباح اليوم تم الوصول إلى  هينامنور على مسافة تبلغ 390 كيلومترا في المياه شمال شرق تايبيه(1).

تأثير الإعصار على الدول والسفارات 

قامت سفارة المملكة العربية السعودية التي تم إنشاؤها  لدى جمهورية كوريا الجنوبية بتنبيه  المواطنين السعوديين المقيمين في كوريا الجنوبية وابلاغهم من اقتراب إعصار هينامنور، كما أتاحت رقماً هاتفياً للتواصل معها في حالات الطوارئ بينما السفارة في سيؤول، أقرت أنها تخشي علي مواطنيها المتواجدين في جمهورية كوريا وأصدرت بيانا أنه لابد من أخذ الحيطة والحذر باقتراب إعصار هينامنور في المناطق الجنوبية لكوريا وكما أرشدت أيضا السفارة السعودية المواطنين إلي بعض تعليمات السلامة التي تم إعلانها عن السلطات الكورية المعنية.

  • أشارت أيضاً  السفارة إلى سهولة التواصل معها في معظم  حالات الطوارئ عبر  رقم هاتف شؤون السعوديين.
  • تبعا لبعض مواقع الأرصاد أنه يؤثر الإعصار بشكل قوي وواضح و مُباشر على مدن  تايوان وكوريا الجنوبية يؤثر أيضا على منطقة جنوب  اليابان. 
  • ينتج عنه فيضانات وسيولاً وذلك يكون  بسبب  وجود الأمطار الشديدة والرياح القوية وكذلك وارتفاع موج البحر.
  • قررت أيضا مدينة  تايوان القيام بإلغاء حوالي عشرات الرحلات الجوية، كما قامت بوقف العبارات البحرية عند اقتراب إعصار هينامنور.

أقرا أيضا : اعصار شاهين بـ سلطنة عمان وتفعيل الطوارئ

تأثير إعصار هينامنور علي اليابان 

تبعا لوكالة الأنباء اليابانية “كيودو”، من المحتمل أن يقترب  إعصار هينامنور من بعض  الجزر مثل   ساكيشيما قبالة وأيضا جزيرة أوكيناوا الرئيسية مساء  يوم السبت ولذلك قامت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية بتحذير  المواطنين من وجود موجات شديدة وموجات عالية في محافظة أقصى جنوب اليابان.

  • ونجد أن هناك تعليمات قد تم إقرارها إلى أكثر من 400 ألف مواطن ياباني قد يتأثر بالإعصار.
  • عليهم الإخلاء وذلك بسبب الإعلان عن أعلى مستوى من الضرر من النوع الجديد في محافظة شيزوكا الجنوبية.
  • أعلنت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن نهر ما جومي الموجود بالقرب من جسر ياهاغي في مدينة هاماماتسو يتعرض إلى فيضان  شديد بسبب الأمطار الغزيرة.
  • وفقا لما أقرته الإذاعة فإن هذه المناطق شهدت 118 ملم من الأمطار الغزيرة وذلك  في ساعة واحدة.
  •  مما أدي إلي زيادة أضرار ومخاطر الفيضانات والانهيارات الأرضية، ونصحت المواطنين اليابانيين بالإقامة فوق مستوى الطابق الثاني.

أقرا أيضا : نقل خدمات العمالة المنزلية بدون الموافقة من صاحب العمل

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا والذي تحدثنا فيه بشكل دقيق ومفصل عن كل ما يخص إعصار هينامنور وتأثيره على الدول والبلاد وتوضيح مكانه وكيفية تأثيره على الفيضانات وعلى الرياح

المراجع

  1. ar.wikipedia.org-إعصار  -4/9/2022
126 مشاهدة
error: Content is protected !!