اذاعة عن بر الوالدين “مقدمة وخاتمة الإذاعة والفقرات” أفضل اذاعة عن الوالدين

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 23 يونيو 2021
اذاعة عن بر الوالدين “مقدمة وخاتمة الإذاعة والفقرات” أفضل اذاعة عن الوالدين

نقدم لكم اليوم اذاعة عن بر الوالدين، حيث أنه منذ أول لحظة للإنسان على هذه الدنيا وهو يعرف الوالدين فقط، ويفرح الوالدين بانضمام فرد جديد إلى أفراد الأسرة، ويكرس الوالدين حياتهم من أجل إسعاد هذا الطفل وتقديم النصائح له وتلبية طلباته، ويصبح سعادتهم متوقفة على سعادة أبنائهم، أمنيتهم الوحيدة هي تحقيق أحلام أبنائهم، ولا ينتظرون أي جزاء سوى المعاملة الحسنة، كما وصانا الله سبحانه وتعالى، حيث أمرنا الله برعاية الوالدين والاهتمام بهم، كذلك يرغب جميع الأبناء في التعبير عن حبه وتقديره لوالديه، لذلك سوف نقدم لكم في هذا المقال إذاعة عن بر الوالدين، و فقرات الإذاعة التي تحمل معاني طيبة والنصائح للحصول على رضا الوالدين.

اذاعة عن بر الوالدين

من المتعارف عليه أن الوالدين على أتم الاستعداد دائما للتضحية من أجل سعادة أبنائهم وحمايتهم، كما يفعلون كل ذلك دون انتظار مقابل أو هدف، لذلك مهما فعل الأبناء من تقدير الوالدين والسعي لإسعادهم، لا يوفي الأبناء ابدا حقوق الوالدين، وفي الواقع لا يتحمل أي شخص أحد كما يتحمل والديه، حيث ينفرد الوالدين بقلوب نقية وممتلئة بحب الأبناء إلى أقصى حد. [1]

مقدمة إذاعة عن بر الوالدين

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على اشرف الخلق والمرسلين، نتمنى أن يكون اليوم عامرا بذكر الله، أما بعد.

كرم الله سبحانه وتعالى دائما الوالدين، كما جعل أهم منزلة كبيرة وعظيمة، وقد ورد الكثير من الآيات القرآنية التي تؤكد ضرورة الإحسان إليهما وطاعتهما، كما ورد العديد من الأحاديث النبوية الشريفة، والتي تؤكد لنا أهمية بر الوالدين وخاصة الأم، عقوبة عقوق الأبناء إلى الوالدين، كما يرى كل إنسان منا ما يفعله الوالدين من أجله، حيث يسعي دائما الوالدين إلى تحقيق رغبات الأبناء وتأمين مستقبلهم، والآن دعونا نستمع سويا إلى فقرة القرآن الكريم عن بر الوالدين.

فقرات إذاعة عن بر الوالدين

القرآن الكريم

  • بسم الله الرحمن الرحيم :” ۞ وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا ۚ إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا (23).

فقرة الحديث الشريف 

  • فقرة الحديث في اذاعة بر الوالدين، حيث سئل النبي : أيُّ العملِ أحبُّ إلى اللهِ؟ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :الصلاةُ على وقتِها.
  • من ثم قال: ثم أيُّ؟ : ثم برُّ الوالديْن.
  • قال: ثم أيُّ؟ قال: الجهادُ في سبيلِ الله”، ومعنى ذلك أن إكرام الوالدين من أكثر الأعمال ثوابا، ويمكن من خلالها الفور براحة الدينار وتعليم الآخرة

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن بر وطاعة الوالدين من أحب وأفضل الأعمال إلى الله.
  •  طاعة الوالدين من أهم أسباب التوفيق في الدنيا والآخرة.
  •  الإحسان للوالدين أفضل طريقة يمكن من خلالها الفوز بنعيم الدنيا والفوز بالجنة.
  •  الإنسان ينال رضا الله بإرضاء الوالدين.
  •  الوالدين هم أحق من أي شخص آخر بالمعاملة الكريمة.
  •  طاعة وبر الوالدين ثواب لا ينقطع ابدا حتى بعد وفاتهما.

كلمة عن بر الوالدين

  • نهى الدين الإسلامي عن غضب الوالدين، حيث ورد في القرآن الكريم عدد كبير من الآيات، التي تدل على مكانة الوالدين العظيمة الذي كرمهم بها الله تعالى، نظراً لفضل الوالدين على الأبناء في جميع مراحل الحياة.

خاتمة اذاعة عن بر الوالدين

  • وصلنا لكم إلى ختام إذاعتنا اليوم، وقبل الوداع ننصح الجميع بالحرص على رضا الوالدين، والسعي لإدخال الفرحة على قلوبهم، فهم لا ينتظرون منا شكر أو مقابل، بل فقط يريدون رعايتهم والاهتمام بهم والشعور بحب أبنائهم، شكرا لسماعكم إذاعة اليوم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

وبذلك نكون قدمنا لكم إذاعة عن بر الوالدين، كما قمنا بمعرفة فقرات الإذاعة للتعبير عن حب الوالدين والاعتراف بفضلهم علينا، من خلال الأحاديث النبوية وبعض الآيات من القرآن الكريم، ونتمني للجميع التوفيق والحصول على رضا الوالدين، حتى يرضى عنا الله سبحانه وتعالى.

المراجع

222 مشاهدة
error: Content is protected !!