اسباب حبوب الجبهه وأفضل طرق منزلية لعلاجها

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 28 يونيو 2021
اسباب حبوب الجبهه وأفضل طرق منزلية لعلاجها

اسباب حبوب الجبهه وأفضل طرق منزلية لعلاجها نقدمها لأن حبوب الجبهة أمر شائع في الشباب والمراهقة، والطبيعي أن مظهرها يفزع الشباب وبالتحديد الفتيات، لهذا التخلص منها شيء ضروري للغاية، والحقيقة أن هناك علاج مختلف لكل مرحلة من الحبوب بجانب أن طريقة العلاج تختلف بحسب رغبة المصاب بهذه الحبوب، حيث يوجد علاج منزلي وعلاج طبي غير منزلي لهذه الحبوب، وفي مقالنا نخصص الحديث عن الطرق المنزلية لعلاجها.

حبوب الجبهة

حب الشباب يظهر بعدة مناطق بالجسم وخصوصاً بمنطقة الجبهة والوجه، وفي الأغلب تأخذ الحبوب شكل بروزات صغيرة حمراء اللون كما تكون مليئة بالسوائل والقيح، والسبب وراء تلك الحبوب إما انسداد الغدد الدهنية بالوجه، زيادة إفرازها، نمو البكتيريا، إهمال تنظيف الوجه، أو الاضطرابات الهرمونية، وهناك عدة طرق لإنهاء أمر تلك الحبوب، وهذه الطرق منزلية كلها [1].

اسباب حبوب ألجبهة وأفضل طرق منزلية لعلاجها

إن حبوب الوجه وخصوصاً الجبهة تظهر بسبب عدة أسباب، من هذه الأسباب ما هو طبيعي ومنه ما هو غير طبيعي ويحتاج إلى علاج:

إهمال تقشير الوجه

في الأغلب يقوم الأشخاص بتقشير الوجه للتخلص من الخلايا الميتة بالأوقات الباردة، وهذا لأن الوجه يكون جاف ومقشر فيها، ولكن بالحقيقة الأمر هام في الشتاء والصيف بل في جميع أوقات العام، وهذا لأن العرق والشمس والمكياج تزيد من الخلايا الميتة وبالتالي يجدر إزالتها، كما أن ترك تلك الخلايا الميتة على الوجه يتسبب بانسداد مسامه وبالتالي التعرض لحب الشباب والالتهاب.

ملامسة الوجه لمنتجات العناية بالشعر

منتجات العناية بالشعر تحتوي على مكونات كثيرة غير صحية للوجه تتسبب بظهور الحبوب بمنطقة الجبهة، لهذا عليك بالتأكد من خلو الشعر من كل الزيوت والكريمات وباقي الشامبو العالق به، والتي يمكنها أن تتسبب بانسداد مسام الجبهة وبالتالي ظهور الحبوب.

السكريات

تناول الأطعمة المحتوية على مقدار كبير سكريات وبالأخص السكريات المصنعة يتسبب بظهور حبوب شباب بمنطقة الجبهة والوجه، وهذا لأن تلك السكريات تزيد من إفراز زيوت البشرة وبالتالي تتسبب بانسداد المسام، وبالتالي ظهور حب الشباب.

أشعة الشمس

حرارة الشمس من اسباب حبوب الجبهه وأفضل طرق منزلية لعلاجها هذا لأنها تزيد من حدة المشكلة عبر العرق الذي يتم إفرازه بكثرة بفعلها والذي يتسبب بدوره في إفراز مقدار أكبر من الزيت، وليس هذا وحسب من أضرار الشمس بل إن مواجهة الشمس لفترة طويلة يتسبب بعدة مشكلات أخرى للوجه مثل خطوط الوجه والتجاعيد واسمراره والمسام الواسعة.

استعمال واقي شمس غير ملائم للبشرة

يمكن أن يتسبب استعمال الواقي الغير ملائم لنوع البشرة إلى ظهور حبوب الشباب بمنطقة الوجه وبالتحديد الجبهه، وهذا لأن الواقي يحتوي على مقدار عالي من الزيوت وبالتالي تغلق تلك الزيوت المسام وبالتالي تظهر الحبوب، لهذا الأفضل استعمال الواقي الهلامي أو ذو الأساس المائي والمناسب بالتحديد لذوي البشرة الدهنية.

إهمال تنظيف الوجه

إهمال تنظيف الوجه يمكن أن ينتج عنه حبوب شباب بالأخص بمنطقة الجبهه، والاهتمام بالوجه يكون عبر إزالة الجلد الميت باستعمال التقشير أو عبر استعمال النوع الأنسب من الغسول، وهذا بسبب تراكم الدهون والزيوت وبالتالي غلق المسام وظهور الحبـوب وإنماء البكتيريا.

الاختلال الهرموني

حبوب منع الحمل يمكن أن تؤدي لظهور حبوب الشباب بالوجه وخصوصاً بالجـبهه، وهذا لأن الحبوب تغير من مستوى الهرمونات وبالتالي تزيد من مشكلة حب الشباب، ولكن حبوب منع الحمل ليست هي السبب الوحيد للتقلبات الهرمونية بل يمكن أن يكون سبب التغيير أو الخلل الهرموني أو اضطراب الهرمونات سبب طبيعي مثل التقدم في العمر.

اقرأ أيضاً: أفضل مرطب طبيعي للبشرة الجافة .. كريمات ترطيب البشرة الجافة

أفضل الطرق المنزلية للتخلص من حبوب الجبهه

  • استعمال جيل الصبار.
  • وضع الثوم على الحبوب
  • استخدام زيت اللافندر.
  • دهن زيت شجرة الشاي.
  • وضع زبن ليمون أو عصير ليمون.
  • استعمال زيت الجوجوبا على الحبوب.

نصائح لتجنب ظهور حبوب الجبهه

بعد شرح اسباب ظهور الحبوب وأفضل طرق منزلية لعلاجها نوجه لكم بعض النصائح لتجنب ظهور هذه الحبوب بالجبهة، ومنها التالي:

  • تنظيف الوجه من المكياج قبل النوم.
  • استعمال نوع مناسب من الغسول.
  • استخدام أفضل نوع مقشر الوجه.
  • تنظيف اليد بالصابون دائماً
  • تجنب لمس الوجه.
  • عدم التعرض للشمس لفترة كبيرة.
  • استعمال واقي شمس مناسب.

قدمنا اسباب حبوب الجبهه وأفضل طرق منزلية لعلاجها والتي يعاني شباب كثيرين منها، كما ذكرنا نصائح يمكنها افادتكم في الوقاية والحماية منها.

المراجع

  1.     teenvogue.com   ،  اسباب حبوب الجبهه ،  20-6-2021
426 مشاهدة
error: Content is protected !!