استعلام عن امر دفع وزارة المالية

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 5 نوفمبر 2020
استعلام عن امر دفع وزارة المالية

يبحث الكثير عن طريقة  استعلام عن امر دفع وتعتبر هذه الخدمة من الخدمات التي توفرها الوزارة الخاصة بالمالية إلكترونيا وذلك من منطلق سعي الدولة لتحويل كافة خدماتها إلى رقمية.

استعلام عن امر دفع

يهتم المواطنين بمعرفة طريقة من أجل استعلام عن أمر دفع من خلال وزارة المالية إلكترونيا، يعرف أمر الدفع بأنه الطلب الذي يقدم من أجل أحد الأشخاص حتى يستطيع أن يصرف مبلغ معين من المال بواسطة وزارة المالية.

وذلك عن لأجل إتمام شيء معين يريده، وامر الدفع تتمثل في أن يكون المبلغ يزيد عن 20 ألف ريال سعودي من المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب كبر حجم المال إلا في بعض الحالات المستثناة.

التي يصدر بها قرار من أجل صرف مبلغ يقل عن هذا الحد المتفق عليه وذلك من أمثلته المبالغ التي يسمح لك بأخذ إذن لسدادها:  المؤسسات العامة وتعويضات الخارجة لأشخاص معينه نتيجة لضرر ما ومبلغ الإعلانات،  والأموال التي تسدد لوزارة الأموال.

من هنا تعتبر خدمة استعلام عن أمر الدفع لتسديد الأموال خدمات المهمة في المملكة العربية السعودية والتي توفرها وزارة المالية من أجل الهيئات والمؤسسات الخاصة والحكومية وأيضا الإضافة للأفراد وذلك الاستعلام عن أوامر التي تتعلق بالدفع الصادر منها والورد.

كما أنها توفر بواسطة الأماكن المختلفة للوزارة في كل الفروع أو من خلال رقم الجوال الخاص بهم او حساب الوزارة على موقع تويتر أو من خلال توافر بريد الكتروني خاص بهم أو بواسطة خدمة المحادثات التي تتم مباشرة مع متخصصين للإجابة عن كافة الاستفسارات اليومية من الساعة ثمانية في الصباح للثامنة بالمساء.

طريقة الاستعلام عن امر الدفع الإلكتروني بواسطة رقم الدفع

تستطيع أن تعرف استعلام عن أمر دفع من خلال الشبكة العنكبوتية بواسطة الموقع الإلكتروني الذي وفرته الوزارة الخاصة بالمعاملات المالية في المملكة العربية السعودية ولكن بشرط حصول المستفيد على رقم الدفع، بالإضافة إلى امتلاكه حساب على موقع وزاره الماليه ثم اتباع الخطوات التالية من اجل الاستعلام [1]:

  • الذهاب للموقع الخاص بوزارة المالية في المملكة العربية السعودية من خلال النقر هنا.
  • قم بالضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • ثم اختر منها الخدمات الخاصة بالأفراد.
  • سجل الدخول وذلك بواسطة كتابة اسم المستخدم الخاص بك وكلمة المرور.
  • اختر بند” الاستعلام عن أوامر الدفع” من بين القائمة الموجودة أمامك.
  • اكتب رقم أمر الدفع الخاص بك ثم قم بإدخال رمز التحقق للتأكد أنك لست إنسان آلي ثم قم بالضغط على كلمة استعلام، وبهذا تكون قد قمت بعملية استعلام عن أمر دفع

الخدمات المقدمة بواسطة وزارة المالية

توفر وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية الكثير من الخدمات بالإضافة إلى خدمة الاستعلام عن امر الدفع لتوفير الوقت والمجهود في معرفة  العمليات التي تتعلق بالرواتب والعوائد السنوية، بالإضافة للاستعلام عن بيانات الموظفين، ومن هذه الخدمات التي تستعرضها التالي:

  • خدمة من أجل معرفة نموذج الإعفاء عن الأشخاص المتوقفين.
  • توفر كل الخدمات المتعلقة بعملية سير المرتبات للموظفين.
  • التعرف من خلالها على الخدمات الخاصة بالالتزام.
  • معرفة كل شخص العوائد السنوية.
  • معرفة كل الحالات الخاصة بأمور الدفع.
  • يتم من خلالها ايضا معرفة كل الوثائق والبيانات الخاصة بكافة الموظفين في وزارة المالية والتأكد منها.

وإلى هنا نكون قد عرضنا لكم كافة المعلومات عن كيفية الاستعلام عن امر الدفع إلكترونياً والطريقة المتمثلة في الوصول لها بواسطة رقم الدفع الخاص بالمستفيد، بالإضافة لعرض بعض الخدمات التي تدعمها وزارة المالية في هذا الأمر، ونود أن نكون نلنا اعجابكم.

المراجع

  1. mof.gov.sa ، وزارة المالية ، 5-11-2020.
263 مشاهدة
error: Content is protected !!