استعلام عن دعم مربي المواشي 1442

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 11 أكتوبر 2020
استعلام عن دعم مربي المواشي 1442

يبحث العديد من المزارعين والمربين للماشية عن كيفية استعلام عن دعم مربي المواشي حتى يستفيدون من هذا الدعم، الذي قامت بإعداده المملكة العربية السعودية، لتحسين وتطوير المجال الاقتصادي فيها.

استعلام عن دعم مربي المواشي

تسعى المملكة العربية السعودية وتبذل كافة الجهود المتاحة لكي تنهض باقتصاد الدولة والتجارة فيها والعديد من المجالات الأخرى أيضا، وتعمل على تقديم كافة الخدمات المريحة والتي تساعد المواطنين على تطوير الاقتصاد،  ومن هذه الخدمات هي فرض دعم لكل الذين لديهم مواشي ويقومون بتربيتها.

لكي يساعدهم هذا الدعم في تربية أكبر عدد من المواشي،  وكذلك يساعدهم في المصاريف الخاصة بها،  حيث تعد هذه المواشي مصدراً مهماً للألبان والأجبان واللحوم، التي تقوم عليها الصناعة  والاقتصاد والتجارة في الدولة.

لماذا يفرض الدعم على المواشي ؟

لقد قامت المملكة العربية السعودية بفرض الدعم على العديد من الخدمات الموجودة في الدولة، لكن من أهمها المواشي،  لأنها تعتبر مصدراً للعديد من المنتجات التي تعمل على زيادة الإنتاج في الدولة والتقليل من استيراد هذه المنتجات،  والإكثار من التصدير.

مما يؤدي إلى رفع المجال الاقتصادي في الدولة وتحسين التجارة فيها،  لأنها تعمل على زيادة منتجات الألبان والأجبان واللحوم في الأسواق المحلية،  كما تعمل أيضا على توفير منتجات الملابس المصنوعة من جلود هذه الحيوانات،  وتستخدم أيضاً هذه الجلود في صناعة العديد من المنتجات الأخرى مثل الأثاث وصناعة الأحذية،  وبسبب كل هذه الأسباب، تم فرض هذا الدعم على هذه المواشي، لما توفره من خدمات كثيرة للدولة.

شروط التسجيل في برنامج دعم مربي المواشي

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر في المواطنين الذين يريدون التقدم للتسجيل في هذا البرنامج الخاص بدعم المواشي، حتى يتم قبولهم، ومن هذه الشروط [1]:

  • يجب أن يكون المتقدم حامل الجنسية السعودية وليس جنسيات أخرى.
  • وينبغي أن يكون عمره أكثر من 21 سنة.
  • ويلزم إحضار شهادة تثبت حسن السير والسلوك.
  • ويجب أن يكون هذا المتقدم مسجل في الوزارة الزراعية في المملكة السعودية.
  • أن يكون يتبع جميع أساليب الصحة والمعايير العالمية في تربية المواشي.

كيفية التسجيل في برنامج دعم مربي المواشي

يمكن أن يستفيد العديد من المواطنين السعوديين من هذا البرنامج، الذين ينطبق عليهم جميع الشروط اللازمة للتسجيل، حتى يتمكنون من الاستفادة الكبيرة من هذا الدعم الذي يوفر لهم المساعدة في المزارع المواشي الخاصة بهم، و يؤدي إلى تنميتها وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها.

لذلك تم عمل موقع إلكتروني يمكن التسجيل من خلال الإنترنت في هذا البرنامج، وذلك توفيراً للوقت والمجهود،  وهذه الخطوات هي كالآتي:

  • يجب الدخول أولاً على الرابط التالي، حتى يتم فتح الموقع الخاصة بالوزارة التي قامت بإعداد هذا الدعم، والتي هي وزارة البيئة والمياه، من خلال الضغط هنا.
  • وبعد ذلك يجب تسجيل الدخول في هذا الموقع من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • أما إذا لم يكن لديك حساب على هذا الموقع فيجب عليك إنشاء واحد جديد من خلال الضغط على أيقونة إنشاء حساب.
  • وبعدها يجب ملئ جميع البيانات والمعلومات المطلوبة مثل الاسم ورقم البطاقة القومية والسن والجنسية ورقم الجوال والبريد الإلكتروني.
  • وبذلك تكون قد قمت بإنشاء حساب جديد وتستطيع بعد ذلك الدخول للموقع حتى تتمكن من استعلام عن دعم مربي المواشي من خلال استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التي قمت بكتابتها.
  • بعد الدخول للموقع وتسجيل الدخول فيه نستطيع الدخول للصفحة الخاصة بصغار مربي المواشي، الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  • ثم نقوم بملء البيانات المطلوبة والضغط على أيقونة برنامج دعم المواشي.
  • وهكذا يمكن التسجيل فيه من خلال اتباع التعليمات.
  • ثم الضغط على أيقونة إرسال حتى يتم إرسال كل هذه البيانات للجهات المختصة والتأكيد عليها.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من الإجابة عن سؤال كيف يتم عمل استعلام عن دعم مربي المواشي وما هي خطوات التسجيل في موقع هذا الدعم، وما هي الشروط اللازم توافرها في المتقدمين.

المراجع

422 مشاهدة
error: Content is protected !!