استعلام عن طلب في الضمان الاجتماعي وتحديث بيانات الضمان

كتابة: حبيبة أشرف - آخر تحديث: 26 فبراير 2021
استعلام عن طلب في الضمان الاجتماعي وتحديث بيانات الضمان

استعلام عن طلب في الضمان الاجتماعي وتحديث بيانات الضمان، تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوفير العديد من الخدمات الإلكترونية لمواطنين ومقيمين المملكة العربية السعودية ومن إحدي الخدمات التي توفرها الوزارة هي خدمة الاستعلام عن طلب في الضمان الاجتماعي بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة الموار البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وسوف يتم التعرف في هذا المقال على كلاً من طريقة الاستعلام عن طلب الضمان الاجتماعي بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وطريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والرابط الخاص بالاستعلام لذلك استكمل قراءة المقال.

استعلام عن طلب في الضمان الاجتماعي

طريقة الاستعلام عن طلب الضمان الاجتماعي بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية اتبع الخطوات التالية:[1]

  1. قم بالتوجه إلي الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من هنا.
  2. قم بكتابة رقم السجل المدني في الخانة المخصصة.
  3. قم بكتابة رقم الطلب في الخانة المخصصة.
  4. قم بكتابة رمز التحقق المرئي في الخانة المخصصة.
  5. قم بالنقر على العرض.

كيفية تحديث بيانات الضمان الإجتماعي 1442

لمعرفة كيف يتم تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية  اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بالتوجه مباشراً إلي الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من هنا.
  2. قم يتسجيل الدخول إلي الضمات الإجتماعي.
  3. قم بملئ البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة.
  4. قم بالنقر على التالي.
  5. قم بملئ البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة.
  6. قم بالنقر على التالي.
  7. قم بالتأكيد على المعلومات الخاصة بالحساب البنكي.
  8. قم بالنقر على التالي.
  9. قم بالنقر على يوجد دخل إذا وجد.
  10. قم بالنقر على لايوجد دخل إذا لم يتواجد.
  11. قم بالنقر على التالي.
  12. قم بمقراءة كافة الشروط والأحكام.
  13. قم بالموافقة على كافة الشروط والأحكام.
  14. قم بالنقر على التالي.
  15. سوف يتم إرسال رسالة نصية تحتوي علي رمز.
  16. قم بكتابة الرمز في الخانة المخصصة.
  17. قم بالإجابة على كافة الأسئلة.
  18. قم بالنقر على تأكيد.
  19. سوف يتم إرسال رسالة نصية تحتوي على نجاح العملية.

رابط موقع الضمان الإجتماعي الرسمي

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوفير رابط خاص للاستعلام عن طلب الضمان الاجتماعي وهذا الرابط خاص بالموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة الموار البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وللتوجه مباشراً إلي الرابط من هنا.

كما حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية رابطًا موحد من أجل الاستعلام عن التفاصيل الخاصة بطلب الضمان الاجتماعي للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، ويمكن الدخول إلى الرابط مباشرة، ثم اتباع الخطوات التسجيل والعمل من أجل إتمام عملية التسجيل والاستعلام إلكترونيًا من أجل الانتهاء بمعرفة المعلومات الخاصة بالفرد.

وإلي هنا تكون انتهت المقالة التي تحتوي على كلاً من طريقة الاستعلام عن طلب الضمان الاجتماعي بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وطريقة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي بطريقة إلكترونية من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية والرابط الخاص بالاستعلام.

المراجع

17 مشاهدة
error: Content is protected !!