خطوات استعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم الصادر من خلال مساند وابشر

كتابة: مي - آخر تحديث: 24 أكتوبر 2020
خطوات استعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم الصادر من خلال مساند وابشر

استعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم الصادر أصبح التطور التكنولوجي يحتل مكانا كبيرا بين الدول والذي يشمل بدوره تحويل جميع المعاملات الحكومية والاستعلامات والمعاملات المالية لسداد الفواتير عن طريق الإنترنت، وضمن خطة التطوير التي وضعتها الحكومة التابعة للمملكة العربية السعودية خدمات الاستعلام عن طريق مواقع قامت بتدشينها عبر الإنترنت للتسهيل على المواطنين أو الوافدين للمملكة العربية السعودية.

من الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية خدمة استعلام عن معاملة بوزارة الداخلية باستخدام رقم الصادر حيث يمكن الاستعلام عن حالة التأشيرة الخاصة بك وذلك دون الذهاب للجهات المختصة.

ماهو الرقم الصادر

الرقم الصادر هو الرقم الخاص بالتأشيرة التي يقوم المواطن السعودي أو الوافد للمملكة العربية السعودية باستخراجها.يستطيع المستعلم من خلال هذا الرقم الاستعلام عن المعاملات الخاصة بوزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية أو أيضا استخراج التأشيرة الخاصة به وذلك بطريقة إلكترونية موفرة للوقت والجهد.

استعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم الصادر

تسعى الحكومة السعودية دائما لتوفير سبل الراحة لكل من المواطنين والوافدين للمملكة العربية السعودية وذلك من خلال الخدمات الإلكترونية التي توفر الوقت والمجهود علاوة على الحفاظ على سلامة المواطنين وتقليل الكثافات داخل المصالح المختصة في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار الكورونا بين أبناء المملكة.

يمكن الاستعلام عن معاملة في وزارة الداخلية برقم الصادر عن طريق إتباع بعض الخطوات السهلة والتي نستعرضها فيما يلي:

  •  من خلال الموقع الرسمي لوزارة الداخلية التابعة للمملكة العربية السعودية يمكنك الدخول إليه مباشرة من هنا.
  •  سيظهر لك خانة خدمة أبشر بالصفحة والتي يمكنك التسجيل بياناتك الشخصية من خلالها.
  •  من خلال خانة الاستعلامات الإلكترونية  الموجودة بخدمة أبشر المقدمة من وزارة الداخلية السعودية يمكنك الاستعلام عن التأشيرة من الخيارات المتاحة بالخدمة.
  • عند إدخال البيانات المطلوبة من الموقع من الاسم و رقم الهوية ورقم الجوال الخاص بك ثم الضغط على عرض المعلومات ستظهر لك جميع البيانات المطلوب الاستعلام عنها.

استعلام عن تأشيرة برقم الصادر من خلال خدمة إنجاز

يمكن الاستعلام من خلال خدمة إنجاز عن طلب تأشيرة من خلال خدمة مقدمة من وزارة الخارجية السعودية  برقم الصادر عن طريق إتباع الخطوات الآتية التي نستعرضها فيما يلي:

  •       من خلال خدمة إنجاز بالصفحة الرسمية التابعة لوزارة الخارجية السعودية والتي يمكنك التسجيل بياناتك الشخصية من خلالها.
  •       من خلال خانة التأشيرة من الخيارات المتاحة بالخدمة باستخدام رقم الطلب تتمكن من الاستعلام عن البيانات المطلوبة.
  •       يطلب منك الموقع إدخال رقم جواز السفر ورقم الطلب الخاص بك.
  •       عند إدخال البيانات المطلوبة من الموقع من ألاسم و رقم الهوية ورقم الجوال الخاص بك ثم الضغط على عرض المعلومات ستظهر لك جميع البيانات المطلوب الاستعلام عنها الخاصة بحالة التأشيرة.

استعلام عن تأشيرة برقم الصادر من خلال خدمة مساند

يمكن الاستعلام من خلال خدمة مساند عن طلب تأشيرة من خلال خدمة مقدمة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم الصادر عن طريق إتباع الخطوات الآتية التي نستعرضها فيما يلي:

  • من خلال خدمة مساند بالصفحة الرسمية التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية من هنا،  والتي يمكنك التسجيل بياناتك الشخصية من خلالها.
  • تسجيل رقم الهوية  للمواطنين أو رقم الإقامة للوافدين للمملكة العربية السعودية.
  • يطلب منك الموقع تسجيل تاريخ الميلاد في حالة كان المستعلم مواطن سعودي أو تسجيل تاريخ انتهاء الإقامة للوافدين للمملكة العربية السعودية من غير أبنائها.
  •  عند إدخال رقم الطلب الخاص بك بالموقع ثم الضغط على بحث يمكنك الاستعلام على حالة التأشيرة الخاصة بك.[1]

 

المراجع

1- musaned.com ، مساند ، 24-10-2020.
272 مشاهدة
error: Content is protected !!