استفسار عن نتيجة فحص كورونا

كتابة: إيمان جابر - آخر تحديث: 25 نوفمبر 2020
استفسار عن نتيجة فحص كورونا

توفر وزارة الصحة السعودية العديد من الخدمات التي تسهل على عملائها الكرام معرفة جميع المعلومات حول كورونا، وكذلك يمكن من خلال الخدمات الالكترونية استفسار عن نتيجة فحص كورونا والتي يمكنك القيام بها في أسرع وقت ممكن ومن خلال بعض الخطوات البسيطة، وهذا ما سوف نعرضه لكم في هذا المقال.

استفسار عن نتيجة فحص كورونا

لقد أصبح الآن بإمكان أي مواطن في المملكة العربية السعودية استخدام رقم الهوية الخاص به للتعرف على نتيجة فحص كورونا، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • عليك أن تقوم بتحميل تطبيق تطمن والذي يشمل أن يتم تنزيله على الاندرويد أو الايفون وهو مقدم من وزارة الصحة.
  • ثم تقوم باستخدام رقم الهوية الخاص بك أو السجل الوطني وكلمة المرور في الدخول إلى التطبيق.
  • سوف تلاحظ ظهور العديد من الخطوات ومن ضمنها  نتيجة فحوصات كوفيد 19 عليك أن تقوم بالضغط عليها.
  • بعد ذلك سوف تظهر لك نتيجة التحليل بشكل مفصل مع اختلاف النتيجة.
  • في حالة إذا كانت النتيجة إيجابية فإن التطبيق سوف يعمل على تحديد وقت الحجر الصحي والعزل وكذلك الأشخاص المخالطين.

إن هذا التطبيق يعتبر واحدة من ضمن الجهود التي تبذلها الدولة ووزارة الصحة في السعودية حتى تكون وسيلة لأن يتم الحد من المخاطر الناتجة عن الإصابة بكوفيد 19 .

رابط تحميل تطبيق تطمن

الكثير من الأشخاص لا يدرك كيفية تحميل هذا التطبيق واستخدامه في معرفة إذا كان الشخص يعاني من الإصابة بكوفيد 19 والإجراءات التي عليك اتخاذها في حالة إذا كانت النتيجة إيجابية، والموقع سوف يساعدك على معرفة جميع هذه المعلومات، هذا بجانب أنه سوف يعرض لكم جميع المعلومات الصحية التي يمكن من خلالها تجاوز هذه الأزمة، والمميز أن هذا التطبيق مجانًا وهذا يعني أنه متاح بالنسبة إلى جميع الأشخاص أن يقوموا بتحميله والاستفادة منه[1].

إن هذا التطبيق الإلكتروني المصرح به من وزارة الصحة مجاني ومن السهل أن يتم تحميله، ومن ضمن الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها لتحميل هذا التطبيق من خلال موقع المملكة العربية السعودية الرسمي من هنا ، أو يمكن استخدام متجر جوجل بلاي من خلال هذا الرابط ، أو يمكن تحميل هذا التطبيق على الايفون من خلال الرابط ، جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية لديهم الإمكانية لتحميل هذا التطبيق والاستفادة منه.

معرفة نتيجة فحص كورونا برقم الإقامة

من ضمن جهود المملكة العربية السعودية أنها تسهل على المواطنين معرفة إذا كان الفرد يعاني من كورونا أو لا كوسيلة يمكن من خلالها أن يتم وضع حد إلى هذا المرض، ويمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • في البداية عليك أن تقوم بتحميل تطبيق تطمن من خلال الرابط الذي قمنا بعرضه.
  • بعد ذلك يمكنك الدخول إلى التطبيق من خلال رقم الإقامة بخطوات بسيطة.
  • بعد ذلك تقوم باختيار نتائج فحص كوفيد 19 سوف تلاحظ أن النتائج تظهر وبالنسبة إلى الأشخاص المصابين يتم عرض نصائح للحجر الصحي.

كيفية التسجيل في تطبيق تطمئن

بعد أن عرضنا الاستفسارات عن نتائج فحص كورونا السعودية والتي تعتبر وسيلة للحد من زيادة حالات كورونا، فإننا سوف نعرض لكم أبسط الخطوات التي يمكن من خلالها التسجيل في هذا التطبيق وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  • عليك أن تقوم بتحميل التطبيق في البداية وذلك من خلال الروابط التي قمنا بعرضها.
  • ثم تقوم بتثبيت هذا التطبيق وفتحه وسوف يتم إدخالك إلى الصفحة الرئيسية.
  • بعدها تقوم بإضافة مختلف البيانات الشخصية التي سوف تطلب والتي تتمثل في رقم الإقامة ورقم الهوية ورقم الهاتف وبعدها تقوم بتسجيل الدخول.

بناء على ذلك فإنك سوف تتمكن من التسجيل في هذا التطبيق ومعرفة جميع المعلومات التي ترغب التعرف عليها بشكل مفصل، وذلك لأن وزارة الصحة في السعودية تبذل الكثير من الجهود التي يمكن من خلالها أن يتم الحد من انتشار وباء كوفيد 19 الذي أصبح يهدد العالم أجمع، وحتى يتم السيطرة على زيادة الحالات وتطبيق تطمئن يساعد في هذه الخطوة بشكل كبير.

بهذا نكون عرضنا لكم الاستفسار عن نتيجة فحص كورونا بشكل مفصل وعرضنا الخطوات التي يمكن من خلالها التسجيل في تطبيق تطمئن.

المراجع

  1. www.saudia.com  ، تطبيق السعودية ، 25-11-2020
184 مشاهدة
error: Content is protected !!