الإجازات الرسمية في السعودية 2023

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 3 يناير 2023
الإجازات الرسمية في السعودية 2023

نحن الآن في بداية العام الجديد وهناك خلال العام إجازات منها ما هو حكومي أو خاص، ولابد أن يتم التنبيه بأن السعودية تعتمد تقويم هجرياً بدلاً من الميلادي مثل البلدان الأخرى، ولذلك فإن هناك تساؤلات متعددة تدور حول الإجازات المتعلقة بالمملكة، وبالتالي فإن مقالنا هنا يوضح إليكم الإجازات الرسمية في السعودية 2023 بالتفصيل.

الإجازات الرسمية في السعودية 2023

حكومة السعودية أعلنت عن الجدول الذي يخص إجازات المملكة الرسمية لهذا العام 2023، ولقد أفصحت عن المواعيد، فوضحت كافة العطلات بعد أن صدرت تساؤلات كثيرة، من مواطني متعددين في القطاعين الخاص والعام، وإليكم إجازات السعودية وهي كالآتي[1]:

يوم التأسيس

إجازة يوم التأسيس هي أحد العطلات الرسمية التي ستمر على المملكة بهذا العام بتاريخ 22 فبراير القادم، يوافقه هجرياً اثنين شعبان 1444 وهو من الإجازات الصادرة بمرسوم ملكي، من قبل الملك سلمان حاكم السعودية، تم إقرار هذه الإجازة بالعام الماضي 2021 خلال شهر يناير.

عيد الفطر

بعد ذلك تأتي إجازة عيد الفطر وهي تكون للقطاعات الحكومية والخاصة والجهات التي لها صلة، والمدارس تتحدد إجازة العيد طبقاً لرؤية الهلال ومركز البحوث الفلكية، ولكن الحسابات تقوم بالإشارة بأن إجازة عيد الفطر ستكون 21 أبريل الموافق واحد شوال، وتنتهي 24 أبريل.

عيد الأضحى

إجازة عيد الأضحى تحدد بعد رؤية الهلال الخاص بشهر ذو الحجة إذ أنه بتحديد الهلال تبدأ شعائر الحج، وبعد اليوم التاسع يكن العاشر هو عيد الأضحى الذي تصبح فيه الأضحيات، وفقاً للحسابات الفلكية فإن ميعاد وقفة عرفات السابع والعشرين من يونيو، ويكون أولى أيام العيد 28 يونيو 2023، وزارة الموارد تحدد إجازة العيد للقطاعات الحكومية والخاصة والموظفين يحصلون على عطلة حسب كل قطاع.

إجازة اليوم الوطني

وهي العطلة الرسمية الأخيرة يتم الاحتفال بها كل عام بتاريخ الثالث والعشرين من سبتمبر، الذي يكون موافقاً من الشهر الهجري ثمانية ربيع الأول 1445، ذلك اليوم الذي تم فيه توحيد السعودية وأصبحت المملكة العربية السعودية، بعد أن كان يطلق عليها مملكة الحجاز، ومملكة نجد وغيرها من الأسماء الأخرى.

العطلات الرسمية بالمدارس

وبالرغم من أن الإجازات الرسمية واضحة بالمملكة السعودية، ولكن الطلاب يتساءلوا عن الإجازات الخاصة بهم، ولقد وضحت الوزارة بأن كافة العطلات الرسمية الخاصة بالقطاعات العامة وغيرها أيضاً تكون منطبقة على المدارس، بالإضافة أن المدارس يكون لديهم إجازات خاصة بهم.

المراجع

104 مشاهدة
error: Content is protected !!