الاستعلام عن التأمين الصحي..الاستعلامات عن تأمين المركبات في موقع أبشر

كتابة: اميرة - آخر تحديث: 17 أكتوبر 2020
الاستعلام عن التأمين الصحي..الاستعلامات عن تأمين المركبات في موقع أبشر

الاستعلام عن التأمين الصحي يستطيع العديد من المواطنين الاستعلام  بمنتهى السهولة من خلال زيارة موقع مجلس الضمان الصحي التعاوني حيث تستطيع عمل حساب تسجيل الدخول عليه حتى تستعلم عن التأمين الصحي سواء كان برقم أو عمل استعلام عن وثيقة تأمين أو السؤال عن الخدمات الإلكترونية لشركات التأمين وذلك من خلال إدخال رقم بطاقة الأحوال والإقامة لديك وكتابة نفس الرمز الظاهر أمامك ثم الضغط على موافق لتقوم بعمل استعلام بسهولة ويسر من خلال هذا الموقع.

الاستعلام عن التأمين الصحي برقم الحدود

لكي تستطيع أن تقوم بعمل الاستعلام برقم الإقامة كل ما عليك فعله هو الاشتراك في التأمين الصحي كما يجب عليك أن تجدد التأمين في حالة انتهت الصلاحية لديك ويتم ذلك عن طريق:

  •  زيارة موقع الضمان الصحي من هنا
  • بعد ما قمت بتسجيل الدخول في هذا الموقع اختار الخدمة الإلكترونية التي تريد الاستعلام عنها حيث تستطيع الاختيار ما بين شركات التأمين والاستعلام عن تأمين الاقامة المميزة وغيرها من الاختيارات.
  • قم بعد ذلك باختيار البحث سواء كان برقم الإقامة أو بجواز السفر.
  • ادخل الرمز المحقق الظاهر في الصندوق أمامك ثم اضغط على موافق.
  • ستظهر لك كافة البيانات التي تود الاستعلام عنها وسيتم عمل خدمة بسهولة وبطريقة مميزة و فاعلية و في فترة وجيزة من خلال زيارة هذا الموقع المميز.
  • إذا كنت ترغب في عمل تأمين صحي والاستعلام عنه عن طريق رقم الحدود كل ما عليك فعله هو زيارة الموقع واختيار الخدمة التي تود الحصول عليها
  • ثم تقوم بإدخال رقم الإقامة لديك أو الأحوال المدنية بعدها قم بإدخال الرقم المحوضح الظاهر في الصندوق أمامك واضغط على موافق تعرض لك كافة التفاصيل عن التأمين الصحي لديك.

الاستعلام عن التأمين في السعودية

العديد من المواطنين يستطيعون أن يقوم بعمل الاستعلام عن التأمين الصحي بسهولة ويسر عن طريق موقع مجلس الضمان الصحي الذي ذكرنا الرابط المخصص له سابقا والآن سوف نذكر كيفية عمل استعلام طبي للزائر حيث يستطيع زيارة الموقع والضغط على حالة التأمين بعدها يقوم باختيار الخدمة التي يريد الحصول عليها وهي تأمين الزائر ثم يقوم بإدخال جواز السفر الخاص به و كتابة الرمز  الظاهر في الصندوق أمامه ويضغط على الموافق فتظهر كافة التفاصيل المتعلقة بتأمينه.[1]

الاستعلام عن وثيقة التأمين

 والآن سوف نذكر كيفية الاستعلام عن وثيقة التأمين:

  • بالنسبة لشركات التأمين التي تؤمن على المركبات تستطيع أن تقوم بعمل استعلام على وثائق التأمين الخاصة حيث يتم الدمج بين المنصات الالكترونية والمركز الوطني لأمن المعلومات ومن خلال هذا الدمج يستطيع حاملي وثائق التأمين متابعة التأمين الخاص بهم لمعرفة المعلومات الخاصة بالتأمين على المركبات.
  •  يمكن معرفة معلومات التأمين إذا كانت موجودة في مركز الوطني لأمن المعلومات ويتم ذلك عن طريق إدخال هوية المالك والمعلومات عن المركبة.
  •  إذا كان الرقم التسلسلي أو البطاقة جمركية ويتم إدخالهم ثم بعد ذلك يتم إدخال الرقم الظاهر في الصندوق أمامك وتضغط على إرسال وبعد فترة تستطيع الحصول على المعلومات التي تريدها وكل ذلك موجود من خلال الدخول على موقع من هنا 

الاستعلامات عن تأمين المركبات في موقع أبشر

  •  يمكن الاستعلام عن وجود تأمين المركبات من خلال زيارة موقع ابشر والتي يكون من هنا 
  • بعد ما قمت بزيارة موقع أبشر تستطيع بعدها الاستعلام عن وثيقة التأمين بالضغط على هذا الاختيار وهو الاستعلام عن وثيقة تأمين لمركبة.
  • تظهر قائمة السيارات التي تمتلكها قم باختيار السيارة التي تريد أن تستعلم عنها و اضغط على استعراض البيانات فتظهر قائمة بوثائق التأمين بسهولة ويسر.

المراجع

447 مشاهدة
error: Content is protected !!