طريقة التسجيل في بوابة العمالة الزراعية وما هي الشروط المطلوبه للقبول

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 17 نوفمبر 2021
طريقة التسجيل في بوابة العمالة الزراعية وما هي الشروط المطلوبه للقبول

يمكنك الآن أن تقوم بالتسجيل في بوابة العمالة الزراعية داخل المملكه العربيه السعوديه التي تقوم عليها وزارة البيئة والمياه الزراعية والتي تعتبر من أكثر الوزارات التي لها قرارات وأدوار كبيرة تمس المملكه العربيه السعوديه والتي على رأسها الموارد الخام واليد العامله او مايطلق عليها بالطاقة العاملة لذلك تم إنشاء منصة خاصه لطلب العمال من قبل أصحاب العمل بدون اللجوء الى الوزارة بشكل دوري وذلك بعد أن وضعت شرط ضمان حقوق العمال.

شروط التسجيل في بوابة العمالة الزراعية 

وضعت الوزارة العديد من الشروط والمتطلبات والأوراق اللازمة للتسجيل بداخل المنصة. والتي تعد شروط واجب توافرها للقبول داخل المنصة للحصول على الخدمات التي تقدمها وتلك الشروط هي :

  • أن يمتلك المتقدم على عدة تراخيص وهي ( شهادة صحية – رخصه المنحل وصيد الأسماك – شهادة تسجيل موقع زراعي – رخصة مشروع زراعي)
  • يجب أن يكون موعد إصدار السجل الزراعي قبل ستة أشهر على الأقل.
  • أن يتم منح العمال بالتوافق مع الشروط الخاصة بمنح العمالة.

اقرأ أيضاً.. طريقة التسجيل في الدعم الريفي للمتقدمين 1443

كيفية التسجيل في بوابة العمالة الزراعية للفرد

يمكن للفرد أن يقوم بالتسجيل بشكل شخصي للتقديم على العمل من خلال المنصة كل ماعليك هو الدخول الى المنصة من خلال بوابة العمالة الزراعية ثم السير على الخطوات الاتيه : 

  1. قم بالضغط على أيقونة تسجيل جديد والتي توجد أسفل كلمة دخول.
  2. يتاح أمامك الاختيار بين تسجيل الافراد او الشركات قم باختيار أفراد.
  3. قم بكتابة كافة البيانات المطلوبة أمامك وهي ( رقم الهوية – مكان السكن – الاسم بالكامل باللغتين العربيه والانجليزيه – البريد الالكتروني – تاريخ الميلاد – رقم الهاتف – كلمة السر ومن ثم تأكيدها)
  4. فور الانتهاء والتأكد من سلامة البيانات كامله قم بالنقر على أيقونة تسجيل.

اقرأ ايضاً.. شركة رافد للقروض الزراعية

كيفية التسجيل في بوابة العمالة الزراعية للشركة

يمكن لأصحاب الشركات أيضا التقدم بطلب العمالة وفقا للشروط التي وضعتها وزارة الزراعة بداخل المملكه العربيه السعوديه فقط قم بالدخول الي الموقع من خلال بوابة العمالة الزراعية وأتبع الخطوات الآتية:

  1. قم بالضغط على أيقونة التسجيل للشركات أسفل أيقونة دخول.
  2. عليك أن تقوم بملئ كافة البيانات المطلوبة أمامك وهي. ( العنوان المفصل الشركة – اسم الشركة – رقم السجل التجاري – صندوق البريد – كتابة الرمز السري وتأكيده – رقم الشركه)
  3. بعد الانتهاء من ملئ كافة البيانات كامله يمكنك الآن أن تقوم بالضغط على تسجيل لاتمام العملية.

في نهاية المقال بعد أن تعرفت على أهم المعلومات حول بوابة العمالة الزراعية والتعرف على ما هي الشروط المطلوبة عند التقديم وما هي الاوراق المطلوبة للموافقة على الطلب والتعرف على خطوات التسجيل سواء للفرد في حالة طلب العمل أو التسجيل للشركة في حالة طلب العمالة يمكنك الآن تقوم بالتسجيل على الموقع بشكل سهل وآمن للغاية.

المراجع

  1. mewa.gov.sa، بوابة العمالة الزراعية، 17/11/2021
29 مشاهدة
error: Content is protected !!