التسجيل في مدرسة النزاوي لتعليم القيادة

كتابة: howida gaber - آخر تحديث: 26 نوفمبر 2020
التسجيل في مدرسة النزاوي لتعليم القيادة

حتى تتمكن من إتمام إصدار الرخصة الخاصة بك فإنك في حاجة إلى التسجيل في مدرسة النزاوي لتعليم القيادة التي تعتبر الخطوة الأولى التي يمكن من خلالها اجتيازها بنجاح حتى تتمكن من قيادة السيارة، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم خطوات التسجيل في هذه المدرسة حتى تتمكن من الحصول على الرخصة.

التسجيل في مدرسة النزاوي لتعليم القيادة

إن مدرسة النزاوي مرخص لها من الوزارة العامة للمرور لهذا السبب فإنها تعتبر من أهم المدارس المتخصصة في تعليم القيام بالمملكة العربية المتحدة، حيث أنها تعمل على تعليم القيادة بالمدينة المنورة، مما دفع الكثير من الأشخاص أن يتعرفوا على كيفية التعليم في هذه المدرسة حتى يمكنهم الحصول على رخصة والقيادة بها[1].

يتم هذا من خلال الذهاب إلى مقر المدرسة ولكن يجب أن تكون في المواعيد الرسمية لها والتي تكون من الساعة السادسة صباحًا إلى الساعة الخامسة والنصف مساء باستثناء أيام العطل وهي يوم الجمعة والسبت أو يمكن الاتصال على الأرقام الخاصة بالمدرسة في المواعيد الرسمية أيضًا، كما أنه يمكنك أن تتعرف على المواعيد المتاحة للتدرب بها ودفع الرسوم التي يتم تحديدها للحصول على التدريب.

ومن المراحل المهمة التي لابد القيام بها قبل الذهاب إلى المدرسة تكون من خلال إجراء فحص طبي، ويتم هذا من خلال المرور السعودي، فلابد أن تقوم بتجهيز الأوراق المطلوبة والفحص الطبي، وتقوم بتقديمها إلى المدرسة فبعد أن يتم الإطلاع على الأوراق ودفع الرسوم يمكنك بدأ التدريب الذي سوف يتم الاتفاق معك على مواعيده.

مدرسة النزاوي لتعليم القيادة

تعتبر واحدة من أكبر وأهم المدارس المتخصصة في تعليم القيام في المملكة العربية السعودية، حيث أنها تعمل على تعليم القيادة بالنسبة إلى الأشخاص الذين يرغبون الحصول على رخصة.

يتم التدريب بها على عدة طرق أولها أن يتم التدريب بشكل نظري والمحاضرات النظرية تشمل إشارات المرور وأجزاء من السيارات، وتقديم الملاحظات التي يمكن من خلالها معرفة كيفية التعامل في المواقف الطارئة، بجانب ذلك فإنه في الجانب العملي يتم التركيز على أن يتم تدريب المدرب حتى يتعرف على كيفية معرفة القيادة بشكل عملية ومن خلال الممارسة، والطريقة التي يتم الاعتماد عليها في التدريب تتناسب مع جميع الأشخاص.

كيفية استخراج رخصة القيادة

بعد أن تعرفت على طريقة التسجيل في مدرسة النزاوي لتعليم القيادة لابد أن تتعرف على طريقة استخراج رخصة القيادة، حيث أنه يوجد العديد من الإجراءات المختلفة التي لابد القيام بها حتى تتمكن من استخراجها والتي تتمثل فيما يلي:

أولًا: الفحص الطبي:

لابد من إجراء الفحص الطبي في مستشفى تكون معتمدة من المرور حتى يتم الاعتراف به، ومن ضمن الفحوص التي تتم خلال إجراء الفحص الطبي هو فحص إلى الأمراض المزمنة، وتحليل المخدرات، وتحليل الدم، وأيضًا فحص العيون، وفحص الإدمان، وكذلك عمل فحص إلى أمراض الدماغ.

ثانيًا: تعلم القيادة:

هذه المرحلة تكون من خلال أحد المدارس المتخصصة في تعلم القيادة مثل مدرسة النزاوي التي توجد في المدينة المنورة، وكذلك عليك أن تقوم بتجهيز جميع الأوراق التي سوف تحتاج إليها عند استخراج الرخصة، يتم عمل اختبار إلى المتدرب للتعرف على مستواه في القيادة، بعد ذلك فإنه يخوض مرحلة التدريب النظري التي تعتبر من المراحل المهمة، وفي النهاية يتم القيام بمرحلة التدريب العملي التي تعتبر من المراحل المهمة.

ثالثًا: اختبار القيادة:

في هذه المرحلة سوف يتم القيام بالاختبار النهائي للقيادة ولابد أن يتجاوز نسبة 75% وفي حالة إذا كان أقل من ذلك فيكون لابد من إعادة الاختبار من جديد، كما أنه يتم عمل اختبارات الإشارات والتي يتم من خلالها معرفة إذا كان المتدرب يتعرف على الإشارات، وفي هذه الحالة يكون لابد على المتدرب أن يخوض جميع الاختبارات.

بعد ذلك يمكنك استلام ملفك من الضابط الذي يكون متخصص في ذلك، تصوير تأمين الرخصة ووضعه في الملف، بعد ذلك يمكنك دفع الرسوم والتوجه إلى غرفة استلام الرخصة حتى تتمكن من استلامها.

بعد أن عرضنا لكم التسجيل في مدرسة النزاوي لتعليم القيادة بشكل مفصل ومن خلال خطوات واضحة، وتحدثنا عن أهم المعلومات لهذه المدرسة وكيفية الحصول على رخصة فإن الأمر أصبح غاية في البساطة فلن تعاني بعد الآن.

المراجع

119 مشاهدة
error: Content is protected !!