الجامعات المعتمدة عن بعد في السعودية

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 28 مايو 2021
الجامعات المعتمدة عن بعد في السعودية

الجامعات المعتمدة عن بعد في السعودية هناك الكثير من الجامعات التي تعد معتمدة ومتميزة، والتي يحتاج إليها الكثير من الطلاب بسبب عدم القدرة على السفر لأي ظرف أو سبب من الأسباب، والتكلفة العالية للانتقال من مكان لمكان ولذلك تكون هذه الجامعات في الخيار الأول دائماً، وإليكم الآن أفضل الجامعات التي تساعد على التعلم عن بعد في السعودية المعتمدة والمعترف بها.

الجامعات المعتمدة عن بعد في السعودية

تكون الجامعات المعتمدة عن بعد في السعودية هي الجامعات التي توفر للطلاب إمكانية التسجيل والتعلم من خلالها عبر الدخول لشبكة الإنترنت، حيث تكون الشهادة بها مصدقة ومعترف بها، ولذلك يسعى الطلاب من أجل الالتحاق بإحدى تلك الجامعات من أجل الحصول على وظيفة جيدة بعد التخرج، وبالطبع هناك الكثير من الجامعات التي ستوفر لكم التعلم عن بعد داخل المملكة العربية السعودية، وهي كالآتي [1]:

جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل

تم بدء العمل في هذه الجامعة وأنشئت في عام 2010 وهي تسمح للطلاب القدرة على التعلم عن بعد لكي تواكب التطور لجميع الطرق التعليمية المختلفة، والتربية التي تعتمد بشكل أساسي حالياً على نظام التقنيات الحديثة.

  • التخصصات التي تقدمها لكم هذه الجامعة هي قسم علم الاجتماع، قسم إدارة الأعمال، قسم دراسات إسلامية.
  • تنمي هذه الجامعة روح العمل المؤسسي، وتساعد على تطوير جميع البرامج الأكاديمية، كما أنها تساعد على ارتفاع الكفاءة الاعتمادية، وتطور الخدمات، وزيادة أعداد المستفيدين، وتساعد في تنمية البحث العلمي الذي يرتبط بالتعليم الإلكتروني، ويساعد على استثمار الموارد وتحسين العمل.

جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

تتيح جامعة الإمام محمد التعلم عن بعد وهذا عبر التعليم الإلكتروني، وبها الكثير من التخصصات.

  • والأقسام المتاحة بهذه الجامعة كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية، كلية الشريعة، كلية أصول الدين، كلية اللغة العربية.
  • تلك الجامعة باستطاعتها أن تلبي جميع حاجات وفي مجالات متعددة، وتسمح للطلاب التخرج خلال فصلين دراسيين.

جامعة الملك عبد العزيز

تكون جامعة الملك عبدالعزيز من الجامعات الريادية التي تخصصت في التعليم الإلكتروني والحصول على التعلم عن بعد، كما أنها رائدة في التعليم وطرق توصيله وبها الكثير من التخصصات.

والجامعة تحتوي على الكثير من التخصصات كم من اللغة العربية، الإدارة العامة، الإدارة الخاصة التي تتبع الخدمات، المستشفيات، نظم العلوم الإدارية، واللغة الإنجليزية.

الجامعة السعودية الإلكترونية

تكون الجامعة السعودية الإلكترونية من الجامعات التي تهتم بالتعليم الإلكتروني، فهي إلكترونية في المقام الأول وتستخدم نظام التعليم المدمج أيضاً.

  • التخصصات التي تهتم الجامعة بتدريسها، تخصص المحاسبة، إدارة الأعمال، علوم الحاسب الآلي، الترجمة واللغة الإنجليزية الصحة العامة، القانون.
  • كما أن الجامعة لديها أنشطة تابعة للتعلم بين الطلاب بعضهم البعض، وتتم هذه المناظرة من خلال القنوات الإلكترونية.

اقرأ أيضاً: كلية الملك خالد العسكرية | رابط وخطوات التسجيل في الجامعة

الجامعات الأجنبية المعتمدة في السعودية بنظام التعلم عن بعد

هناك جامعات تساعد على التعلم عن بعد وبشكل صحيح للغاية، ومن هذه الجامعات:

جامعة أوكلاند للتقنية

هذه الجامعة الأكبر على الإطلاق مقارنة بكافة جامعات نيوزلندا وهي جامعة معتمدة يعترف بشهادتها معظم الدول، ووفقاً للإحصائيات فإن 94% من الطلاب والدارسين في تلك الجامعة يحصلون على أجور مرتفعة، ولذلك فإنها تمثل رقم 464 عالمياً.

جامعة نوتنغهام ترنت

تلك الجامعة التي مقرها في بريطانيا، ويرجع تاريخ إنشائها إلى عام 1843 وحصلت على مركز 801، 1000 من بين الكثير الجامعات الأفضل لعام 2018.

جامعة فيكتوريا

تلك الجامعة التي يرجع مقرها لأستراليا وبالأخص مدينة ملبورن، وتم تصنيف هذه الجامعة برقم 700 من ضمن الجامعات الأفضل عالمياً، وبها ما يقارب21% من الطلاب.

جامعة ساوثهامبتون

هي واحدة من أفضل الجامعات المتميزة في بريطانيا وتعد الجامعة 96 خلال التصنيف العالمي وهي الأفضل من بين كافة الجامعات عالمياً، كما أن عدد الطلاب بها يقدر بحوالي 20 ألف طالب ويعد هذا الرقم ما يقارب ربع العدد الحقيقي من الطلاب الذين يدرسون بها.

مميزات الالتحاق بجامعات التعلم أون لاين

يحتاج الكثير للتعلم عن بعد في الكثير من المناطق والأماكن المختلفة، وذلك لأن هذا التعلم يحتوي على كثير من المزايا والتي ستجدونها متوفرة في هذا النوع فقط وهي كالتالي:

  • توفر لكم الكثير من الوقت، حيث تساعد في تقسيم الوقت وتنظيمه وإدارته بشكل سليم.
  • تنمي مهارة البحث العلمي لدى جميع الطلاب الذين يقومون بالدراسة في ذلك النوع من الجامعات.
  • توفر الجامعة الكثير من التكلفة والأموال، التي تهدر في طرق المختلفة للذهاب للجامعة أو محاولة الدراسة فيها.
  • تمنح الطلاب حرية كاملة في الحركة، فلن يضطر الطلاب لترك مكانهم والذهاب إلى بلد أخرى لكي يتلقوا تعليمهم.
  • كما أنها توفر لهم حرية اختيار الوقت الذي يتلقون فيه تعليمهم، والذي يناسبهم تماماً في الدراسة.
  • توفر الجامعة مادة علمية يمكنكم أن تحصلوا عليها بمنتهى السهولة، وشرح ممتاز بطرق متعددة وهذا يساعد الطلاب كثيراً في الفهم بشكل ممتاز.
  • هناك الكثير من الحريات والمزايا في هذه الجامعات، حيث أنها تترك لهم الحرية في اختيار كل شيء بها.

الجامعات الأفضل والمعترف بها في السعودية للتعليم أون لاين

توجد العديد من الجامعات العالمية للتعلم تم بعد في والتي يعترف بها في السعودية والتي يمكن التواصل معها عن طريق الصوت والصورة، أو حتى استخدام الصوت مع أشخاص يبعدها عنهم الكثير من المسافات وتقدر بآلاف الكيلومترات، ويعد اكتساب التعليم ولو جزء منه مساعد فعال في ذلك النظام ولابد من تعلم استخدام التكنولوجيا ووسائل الأنترنت، لكي يتمكن الدارسين من التواصل مع الأساتذة وهي:

جامعة نيو ساوث ويلز سيدني

هذه الجامعة تعد رقم 50 في القائمة التي تضم أفضل الجامعات وبها ما يقارب 130 ألف طالب وتختلف جنسيتهم ودولتهم، كما أنها تعد رقم 28 من بين كافة الجامعات في قدرتها على توظيف الخارجين، لأن لها تعاقدات مع الكثير من الشركات الدولية والمحلية.

جامعة أريزونا

تصنف هذه الجامعة الأمريكية بالمرتبة 246 عالمياً وجامعة هي الأفضل وبنا أقسام تعد الأفضل على الإطلاق من تعدين وهندسة علم الإنسان، ويدرس أربعين ألف طالب فأكثر بهذه الجامعة، كما أنها توفر الكثير من المنح التي تتم دراستها أونلاين.

جامعة كارديف

هي من الجامعات الأفضل التي توجد في بريطانيا وقد حصدت هذه الجامعة الكثير من الجوائز كما أنها تقدم لكم الكثير في برامج التطوير المجتمعي، وصنفت 145 عالمياً، وتعتبر هي الجامعة الأفضل عالمياً وبها الكثير من المنح للمتفوقين تقدر بمليوني استزليني، وبها كورسات وبرامج كاملة يتم تدريسها بنظام الأون لاين.

جامعات مجانية للتعلم أون لاين

إن المملكة العربية السعودية قد شهدت في الأوقات الأخيرة الكثير من التقدم الواسع في نظام التعليم عن بعد، حيث أنه يعتبر من أحدث الطرق التعليمية بالعالم ويتم الاعتراف بهذا النظام لما شهده من نجاح وتطور كبير، ويعتمد هذا النظام على توفير المادة التعليمية للطلاب عبر شبكة الإنترنت وبدون ضرورة الذهاب للجامعة، ومن أفضل الجامعات الغير هادفة للربح ما يلي.

جامعة الناس

هي جامعة للتعلم عن بعد داخل السعودية بها كثير من الدورات المتميزة والدورات التي تسمح لكم بدراستها، كما أنها تعطي شهادات معتمدة وكل ذلك بالمجان، يجب التسجيل أولاً وأداء الاختبار في الجامعة وتسمح بعدها بمنحة مجانية شرط إجراء الاختبار وإجرائها وكل ذلك من الجامعة.

جامعة بوسطن

تعد الجامعة الأفضل لتعلم عن بعد في السعودية وهي جامعة تبعد عن الربح وبها أكثر من 18 برنامج متعددة، وتكون عن طريق الإنترنت في علوم الكمبيوتر والقانون والعدالة الجنائية وإدارة الأعمال كذلك، وبها تخصصات للماجستير وتعطي منح دراسية مجاناً.

جامعة فلوريدا

من جامعات التعلم عن بعد المجانية وبها أكثر من 300 برنامج من خلال الأون لاين عبر شبكة الإنترنت وأكثر من 16 تخصص للتسجيل به وأخذ البكالوريوس.

جامعة UMass

هي من جامعات التعلم عن بعد المتميزة والمجانية تماماً، وتقدم هذه الجامعة ما يزيد عن 12 برنامج وجميعهم بنظام الأون لاين واشتهرت بماجستير إدارة الأعمال والدكتوراه في التمريض، إضافة إلى الصحة العامة كما أن من يقومون بتقديم الشرح في الحرم الجامعي هو نفسهم من يقدمون لكم التعلم عن بعد.

قدمنا لكم في هذه المقال الجامعات المعتمدة عن بعد في السعودية والمزايا التي يمنحها لكم التعلم عن بعد، وكم أنه موفر بالنسبة للكثير، كما أننا قدمنا لكم الجامعات التي تقدم لكم التعلم عن بعد في السعودية وهي جامعات أوروبية، كما أن هناك الكثير من الجامعات على الأراضي السعودية تقدم لكم تعلم عن بعد، وقدمنا لكم الجامعات المجانية التي تمنحكم فرصة التعلم عن بعد بالسعودية فتابعونا تجدوا الأفضل.

المراجع

292 مشاهدة
error: Content is protected !!