الجرعة التنشيطية

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 30 يناير 2022
الجرعة التنشيطية

أن وزارة الصحة قد كشفت عن المدة التي تفصل بين استمرار التحصين داخل تطبيق توكلنا بعد مرور يومين، وبالتحديد يوم الثلاثاء الذي يوافق 1 فبراير، وحسب ما أكدته الوزارة بالمدة الماضية بأن الحالة التحصينية ستكون متغيرة للأشخاص الذين قد مضى ثمان أشهر على تلاقيهم الجرعة الثانية ولم يتلقوا الجرعة التنشيطية سيظهر ذلك بالتطبيق، ولذا فإننا من خلال مقالنا هذا سنشرح لكم المعلومات كاملة عن الجرعة التنشيطية وشكل ظهورها بتطبيق توكلنا، والتفاصيل الهامة حول هذا الأمر.

الجرعة التنشيطية

لقد استغرب الكثير من تواجد الجـرعة التنـشيطية، وما هي وشكل ظهورها على تطبيق توكلنا بعد أخذها، وأكدت وزارة الصحة بالفترة الماضية بأن الحالة التحصينية ستكون متغيرة للأشخاص الذين قد مر ثمانية أشهر على ميعاد تلقيهم الجرعة الثانية[1].

لأن من تلقوا الجرعة الثانية سيظهر لهم بتوكلنا الحالة الصحية ذو لون أخضر فاتح، أما الأشخاص الذين تلقوا الجـرعة التنـشيطية قبل أن تنقضي تلك الفترة المحددة وهي في 8 أشهر حالة التحصين الخاصة بهم ستكون أخضر غامق.

وأعطت وزارة الصحة مثال لهذا حيث أن الشخص الذي تلقي الجرعة الثانية 1 أكتوبر 2021 ستكون جرعتهم التـنشيطية واحد فبراير لهذا العام، ويكون التحصين مستمر بتوكلنا، ولن يتم تغير الحالة الصحية له مع مطلع فبراير، بعد أن تنقضي ثمان أشهر وبالتحديد 1 يونيو 2022، فتكون الحالة الصحية متغيرة، وهذا إن لم يستطع أن يأخذ الجرعة التنشيطية.

وقت تغيير الحالة الصحية بتوكلنا

إن وزارة الصحة التابعة للمملكة السعودية وضحت بأن الشخص الذي تمر على جرعته ثمان شهور ولم يتلقى الجـرعة التنـشيطية تتغير الحالة الصحية له في تطبيق توكلنا، وذكرت الوزارة بأن الجرعات التي تم إعطائها للأشخاص بالمملكة السعودية من وقت بداية التطعيم إلى يوم، 56.707.289 الجرعة الأولى كانت 25.517.272 الجرعة الثانية كانت 23.656.978 الجرعات التنشيطية، بلغ عددها 7.533.039.

وأكد المصدر المسئول بوزارة الداخلية بأنه مع يوم 29 جمادى الآخر الذي يوافق 1 فبراير سيكون تلقي الـجرعات التنشيطية شرطاً لاستمرار ظهور حالة الشخص كمحصن داخل تطبيق توكلنا، وذلك لمن مضى على تحصينه ثمانية أشهر من تلقي الجرعة الثانية أو حتى أكثر من ذلك، وهذا يكون من الفئات العمرية التي تبدأ من 18 عام أو أكبر من ذلك.

المراجع

  1. 29-1-2022 ، okaz.com.sa ، الجرعة التنشيطية
386 مشاهدة
error: Content is protected !!