وزارة الداخلية السعودية تشترط التحصين بأخذ الجرعة التنشيطية لاستمرار المناسبات والأنشطة

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 4 ديسمبر 2021
وزارة الداخلية السعودية تشترط التحصين بأخذ الجرعة التنشيطية لاستمرار المناسبات والأنشطة

قد قام مصدر مسؤول في الداخلية بالتصريح بضرورة أخذ الجرعة التنشيطية، حتى يتم استمرار الأنشطة، والذهاب إلى المناسبات، كما أنه شرط لاستخدام وسائل المواصلات العامة، وقد جاء ذلك بعد أن أصدرت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بضرورة أخذ الجرعات التنشيطية للقاح فيروس كورونا المستجد حتى يتم رفع مستوى المناعة بين جميع أفراد المجتمع، كما يمكن من خلال ذلك السيطرة على تفشي وانتشار الفيروس خصوصا السلالة المتحولة، وقد أثبتت الدراسات أن هذه الجرعات التنشيطية آمنة وفعالة، كما يجب أن يكون قد مضي 6 أشهر على تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد .

الجرعة التنشيطية في المملكة العربية السعودية

قد صرح المصدر المسؤول بأنه بداية من يوم 29 من شهر جمادى الآخرة لعام 1443 هجرية والموافق يوم 1من شهر فبراير لعام 2022، فإنه سوف يتم اعتبار  هذه الجرعة أمرا ضروريا.

لذلك يجب أن يتم تلقيه حتى يتم استمرار ظهور إن الشخص محصن في تطبيق توكلنا، لذلك يجب على كل من مى ثمانية أشهر على تلقي اللقاح الجرعة الثانية، وتكون طبقا الفئات العمرية الأكثر من ثمانية عشر عاما.[1] 

ماهي الشروط اللازمة لظهور حالة محصن  على تطبيق توكلنا

  • دخول الأشخاص إلى أي نشاط تجاري أو اقتصادي أو ثقافي أو سياحي أو رياضي.
  • يجب أخذ الجرعة التنشيطية من أجل الدخول إلى أى مناسبة علمية أو ثقافية أو ترفيهية أو إجتماعية.
  • ضرورة أخذ الجرعة التنشيطية للدخول إلى أى من المنشطات الحكومية والمنشآت الخاصة سواء من أجل المراجعة أو من أجل أداء الأعمال اللازمة.
  • يجب أخذ الجرعة التنشيطية لكي يتم ركوب الطائرات وأيضا لركوب وسائل النقل العام.
  • ويتم استثناء أيضا الفئات المستثناه من أخذ لقاح كورونا طبقا لما يظهر على تطبيق توكلنا.
  • قد أشار المصدر  إلى ضرورة  أخذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية واستخدام جميع البروتوكولات المعتمدة، كما أضاف بأن جميع هذه التدابير يتم تقييمها بصورة مستمرة من قبل الجهات المختصة الصحية بحسب الأوضاع الوبائية.

وفي ختام هذا المقال نكون قد أوضحنا لحضراتكم  ضرورة أخذ الجرعة التنشيطية في المملكة العربية السعودية لاستمرار حالة التحصين على تطبيق توكلنا.

المراجع

  1. moh.gov.sa, وزارة الصحة السعودية، 04/12/2021
100 مشاهدة
error: Content is protected !!