الخدمة الذاتية بنك الرياض وخطوات التسجيل بنك الرياض

كتابة: إيمان جابر - آخر تحديث: 28 نوفمبر 2020
الخدمة الذاتية بنك الرياض وخطوات التسجيل بنك الرياض

الخدمة الذاتية بنك الرياض والتي يمكن من خلالها الاعتماد على الخدمات المصرفية بسهولة وفي أسرع وقت ممكن، وذلك لأن الهيئات المسئولة في الرياض أدركت أن وقت العميل ثمين وأنه لابد القيام ببعض الأمور لإجراء المعاملات المختلفة، إضافة إلى أن يتم تلبية مختلفة الاحتياجات المصرفية ببساطة ومن خلال بعض الخطوات الواضحة.

الخدمة الذاتية بنك الرياض

يوجد العديد من الخدمات المختلفة والتي أصبح بإمكانك القيام بها الآن وبكل بساطة مما سوف يسهل عليك الكثير، وتتمثل هذه الخدمات فيما يلي:

  • لقد أصبح بإمكانك تجديد بطاقة مدى.
  • كذلك فإنه بإمكانك إعادة بطاقة الصرف الآلي.
  • في أي وقت ترغب أن تقوم بتحديث المعلومات الخاصة بك فلقد أصبح بإمكانك القيام بذلك.
  • يمكنك أن تقوم بعمل كشف حساب مختصر أو الإطلاع الخاص بك.

بناء على ذلك فإن هذه الخدمات سوف توفر لك الكثير من الوقت والجهد في أي وقت، وفي فإنها سوف تساعدك على أن يتم إنجاز الخدمات في أسرع وقت ممكن.

خطوات التسجيل بنك الرياض

يمكنك أن تقوم بالتسجيل إذا كنت ضمن العملاء الذين لدى بنك الرياض، ويتم هذا من خلال استخدام بطاقة بنك الرياض مدى وكذلك الرمز السري الخاص بالبطاقة وسوف تتمكن من الاستفادة بمثل هذه الخدمة.

كذلك بالنسبة إلى العملاء المشتركين في خدمة العملاء أون لاين فلقد أصبح بإمكانهم الاعتماد على اسم المستخدم في تسجيل الدخول وكذلك الرقم السري، أما بالنسبة إلى الأشخاص الذين ليس لديهم حساب في بنك مصر فيمكنهم أن يقوموا بفتح حساب جاري من خلال الموقع الإلكتروني وذلك بكل سهولة وبساطة وبناء على ذلك فإن التسجيل في هذه الخدمة يعتبر من الخطوات البسيطة التي يمكن للجميع القيام بها.

تجديد بطاقة مدى من خلال أجهزة الرياض الذاتية

يمكنك الآن أن تقوم بتجديد بطاقة مدى من خلال بعض الخطوات البسيطة والواضحة والتي يمكن للجميع القيام بها بدون أن تضطر الذهاب إلى أي مكان، ويتم هذا من خلال الخطوات الآتية:

  • الدخول إلى بنك الرياض “من هنا“.
  • في البداية عليك تحديد اللغة التي ترغب بها ويتم هذا من خلال الضغط على الشاشة.
  • بعدها عليك أن تبدأ في تسجيل الدخول ويتم هذا من خلال التسجيل باستخدام بطاقة مدى.
  • بالنسبة إلى كلمة السر فيمكن أن تكون الكلمة الإلكترونية أو الرقم السري الخاص بالبطاقة.
  • سوف تقوم بطلب أن يتم تجديد البطاقة والتي تعتبر وسيلة حتى يتم تجديد البطاقة ومن ثم يتم إعادة إصدارها.
  • لابد أن تقوم بتحديد السبب من طباعة البطاقة.
  • بعدها سوف تبدأ المعلومات الجديد الخاصة بالبطاقة إضافة إلى الرسوم التي سوف تقوم بدفعها إلى الطباعة.
  • ثم عليك أن تقوم بتعيين رقم سري جديد وإعادة إدخاله مرتين كوسيلة للتأكيد.
  • بعدها سوف يتم طباعة البطاقة إضافة إلى أنه سوف يتم تفعيل البطاقة حتى تتمكن من استخدامها من جديد.

إن هذه الخدمة متاحة بالنسبة إلى العديد من الشرائح المختلفة ومن ضمنها الخاصة والذهبية والعادية والفضية، وذلك بالنسبة إلى الأجهزة التي سوف يتم تركيبها في مختلف الفروع، وبالنسبة إلى الأجهزة التي سوف يتم تركيبها في الجامعات فإنها لا تقبل سوى البطاقات الخاصة بالطلاب فقط.

بشكل عام فإن هذه المتاحة متاحة بالنسبة إلى الجميع ولكن بشرط أن يكون لديهم بطاقة صرف مسبقة، وغير متاح أن يتم إصدار بطاقة جديدة إلى حساب جديد مع اختلاف المكان الذي تم إصدار هذا الحساب منه سواء في بنك الرياض أو في أي فرع آخر.

خدمات بنك الرياض

يعمل على عرض ثلاث خدمات والتي يتم اللجوء إليها بشكل متكرر وتسهل على المواطنين أن يتم استخدامها وهي أن يتمكن المواطن من إعادة إصدار بطاقة الصرف الآلي، إضافة إلى كشف حساب الخاص بك وطباعته، كما أنه يمكن أن تقوم بتحديث خدمات العميل وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة والواضحة.

بالنسبة إلى خدمات الكشف عن حساب المتاحة فإنها متاحة لمدة سنة، وبناء على ذلك فإن المواطن سوف يتمكن الكشف عن حساب المدة التي يرغب بها سواء كان ذلك لمدة يوم أو أكثر أو سنة.

بهذا نكون تحدثنا على الخدمة الذاتية بنك الرياض بشكل مفصل مع توضيح أهم الخدمات التي سوف تحصل عليها والتي يمكنك الاستفادة منها في أي وقت والحصول على أفضل النتائج.

المراجع

  1. riyadbank.com ، خدمات بنك الرياض ، 27-11-2020
101 مشاهدة
error: Content is protected !!