الدعم المالي لمندوبي التوصيل بالمملكة العربية السعودية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 23 نوفمبر 2021
الدعم المالي لمندوبي التوصيل بالمملكة العربية السعودية

تم عقد مذكرة بين هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات و وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وكذلك صندوق التنمية التابع لوزارة الموارد البشرية، وذلك حتي يتم تقديم الدعم المالي لمندوبي التوصيل، داخل المملكة العربية السعودية، وذلك بالنسبة للعاملين داخل التطبيقات المسجلة والتابعة للهيئة وكذلك الحاصلين علي الوثيقة الخاصة بالعمل الحر والتي تقدم من قبل الوزارة، حيث يتم ذلك بعدما يتم تنفيذ مجموعة من الطلبات المحددة من التوصيل شهريا، وقد يتساءل العديد من الأشخاص علي هذا الدعم ومقداره، وكذلك الشروط اللازمة للحصول عليه.

الدعم المالي لمندوبي التوصيل

  • تهدف المذكرة التي تم توقيعها والأخذ بها إلى تحفيز الشباب السعودية وتشجيعهم في تنويع المصادر الخاصة بالدخل والعمل على مواكبة النمو التصاعدي في التطبيقات التابعة لعملية التوصيل، وذلك طبقا للمسارين، حيث تم التأكيد علي وصول إجمالي الدعم المالي نحو ثلاثة آلاف ريال سعودي، يتم تقديمهم شهريا لكل مندوب توصيل متقدم.
  • تم توقيع المذكرة من قبل طرف داخل الهيئة وهو نائب محافظ هيئة الاتصالات، عبد الرحمن بن معن المبارك، كما مثل المهندس ماجد بن محمد الضحوي الطرف الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أما عن صندوق تنمية الموارد البشرية فقد مثله فراس بن عبد العزيز أبا الخيل، الذي يعتبر المدير التنفيذي الخاص بأعمال الصندوق. [1]

شروط الحصول على الدعم المالي

قد أوضحت الهيئة مجموعة من الشروط اللازم توافرها في المتقدم حتى يتم قبوله وحصوله على الدعم، وقد تتمثل هذه الشروط في التالي.

  • يجب أن يكون المتقدم سجل في أحد التطبيقات الخاص بالتوصيل والمسجلة من قبل هيئة الاتصالات.
  • كما يجب أن يكون حاصلا على وثيقة العمل الحر، وذلك من جانب الوزارة.
  • يشترط استيفاء كافة الاشتراطات التي يتم طلبها من قبل (هدف).
  • يجب أن يقوم المتقدم بالتقديم من خلال منصة طاقات من قبل (هدف).
  • قد تتمثل آثار هذا الدعم في زيادة الفرص الوظيفية إلى المواطنين السعوديين، وذلك من خلال التنوع في مصادر الدخل، كذلك الارتقاء بجودة الخدمات التي يتم تقديمها إلى المستفيدين، مما يؤدي إلى الوصول للتطور داخل مجموعة من المجالات.

المراجع

  1. hrsd.gov.da, وزارة الموارد البشرية، 32/11/2021
19 مشاهدة
error: Content is protected !!