الدول المحظور السفر إليها من المملكة السعودية 2021

كتابة: لارا - آخر تحديث: 29 يوليو 2021
الدول المحظور السفر إليها من المملكة السعودية 2021

الدول المحظور السفر إليها في المملكة العربية السعودية، من الموضوعات التي تشغل بال الكثير من المواطنين والوافدين إلى المملكة، حيث تعطلت الكثير من المصالح والأعمال بسبب منع السفر من وإلى الكثير من الدول، حيث قد تغيرت موانع السفر أكثر من مرة، ولتفاصيل أخرى نتابع المقال التالي.

الدول المحظور السفر إليها

في ظل انتشار فيروس كورونا، وتحوره إلى العديد من السلالات التي أصبح من الصعب التعامل معها، كانت المملكة العربية السعودية قد نشرت عدد من القوانين الجديدة خلال الساعات القليلة الماضية، لمنع السفر مع عدة دول أخرى.

والجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية قد قامت بعمل قائمة الدول المحظور السفر إليها منذ مايو من عام 2020، وذلك في ظل الفترة الأولى من تفشي فيروس كورونا، وكانت من ضمنها جمهورية تركيا  وجمهورية جنوب إفريقيا،  وجمهورية باكستان الإسلامية.

بالإضافة إلى كل من جمهورية إندونيسيا،  وجمهورية البرازيل الاتحادية، والجمهورية اللبنانية، وجمهورية الأرجنتين، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية الهند.[1]

الدول المحظورة من الدخول للسعودية

كانت المملكة العربية السعودية قد قامت بمنع السفر من وإلى الجمهوريات التي قمنا بذكرها، وذلك لأن الأعداد قد تزايدت بشكل كبير، وكان هذا الإجراء حفاظاً على سلامة المواطنين في المملكة.

وكانت المملكة قد سمحت بالدخول إليها من خلال دولة الإمارات العربية المتحدة، وليس من خلال مملكة البحرين، على أن يكون المواطن قد تلقى لقاح كورونا، وتم عزله لمدة 14 يوم قبل دخول السعودية.

وفي هذه الفترة، كانت المملكة قد سمحت بدخول الوافدين من كل من اليابان، وفرنسا، وألمانيا، والسويد، وإيطاليا، والبرتغال، وسويسرا، وبريطانيا، وأيرلندا.

شاهد أيضًا: الدول الغير مسموح لها دخول السعودية 2021 بعد رفع حظر الطيران

شروط دخول الوافدين إلى السعودية

أعلنت المملكة العربية السعودية في شهر مايو من عام 2021، على عدد من الشروط التي يجب إتباعها عند دخول المملكة، وهذا لا ينطبق على الدول المحظور السفر إليها، ومن بين هذه الشروط:

  • أن يكون الوافد قد تلقي جرعتين من لقاح كورونا “أسترازينيكا”، ويتم عزله بعد كل مرة تلقي فيها اللقاح لمدة 14 يوم على الأقل.
  • يجب على الوافد أن يكون قد مر بفترة عزل في الدول التي كان السعودية سمحت بدخول الأفراد من خلالها مثل دولة الإمارات.
  • يجب على الوافد أن يقوم بعمل المسحة الاخيرة، وذلك من خلال عمل تحليل الكورونا، وذلك بعد أن يكون قد قضى المدة الخاصة بالعزل.
  • في حالة كان التحليل سلبياً، يستطيع الوافد أن يدخل إلى أراضي المملكة، ولكن في حالة إيجابياً، يتوجب عليه الرجوع إلى بلاده.
  • في بعض الحالات، يتم عمل مسحة إضافية بعد دخول المملكة، وذلك للتأكد من أن الوافد غير حامل تماماً للفيروس، والذي يكون قد حمله من خلال التنقل من بلد لآخر.

قد يهمك أيضًا: الدول المحظورة على السعوديين 2021

ما هي الدول التي تم حظرها جديداً في السعودية؟

صرحت مصادر مسؤولة في وزارة الخارجية بالمملكة العربية السعودية، أن هناك عدة إجراءات جديدة قد تم اتخاذها بشأن الدول المحظور السفر إليها، ومن بينها:

  • عدم دخول الأفراد إلى المملكة العربية السعودية من الدول التي تم إعلان الحظر عنها بشكل مباشر، او شكل غير مباشر.
  • تم إضافة 3 دول أخرى إلى قائمة الحظر، وهما الإمارات العربية المتحدة، ودولة إثيوبيا، وجمهورية فيتنام، وجمهورية أفغانستان وذلك لأن بعض الوافدين قد تدخل المملكة من خلال هذه الدول.
  • تهيب الحكومة السعودية أنه من يحاول دخول الأراضي السعودية بأي طريقة غير مشروعة، يتم منعه من دخول المملكة 3 سنوات على الأقل، بالإضافة إلى تغريمه عقوبة مالية كبيرة.
  • تؤكد الوزارة على ضرورة اتباع المواطنين الوافدين من الدول المصرح لها بدخول المملكة، الاجراءات الاحترازية، بالإضافة إلى عمل التحاليل اللازمة أولاً بأول.

في النهاية قدمنا لكم مجموعة الدول المحظور السفر إليها من السعودية حسب ما جاء في التصريحات الأخيرة وذلك للحفاظ على سلامة المواطنين وعلى أمن البلاد.

 

المراجع

183 مشاهدة
error: Content is protected !!