الرخصة المهنية للمعلمين.. شروط الحصول على الرخصة ومواعيد التسجيل للرجال والنساء

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 5 أكتوبر 2022
الرخصة المهنية للمعلمين.. شروط الحصول على الرخصة ومواعيد التسجيل للرجال والنساء

الرخصة المهنية للمعلمين هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي حيث كشفت الهيئة الخاصة بتقويم التعليم والتدريب في يوم الثلاثاء عن القيام بفتح باب التسجيل في الاختبارات الخاصة بالرخص المهنية سواء للمعلمات أو المعلمين في العام الحاضر، وقد تم نشر مقطع فيديو على الحساب الرسمي الخاص بالمستفيدين على منصة تويتر.

الرخصة المهنية للمعلمين

وقد تم الشرح من خلال هذا الفيديو عن كيفية التسجيل بالخطوات التفصيلية من خلال الاختبارات العامة للرخص المهنية عن طريق الدخول على الموقع الرسمي الالكتروني لمركز قياس.

هذا وقد تم التأكيد من قبل الهيئة من خلال خدمة المستفيدين على القيام باستقبال مختلف الطلبات المقدمة من خلال هؤلاء المتقدمين الرجال للأشخاص الذين على رأس العمل للاختبار التربوي بداية من اليوم.

اقرأ أيضاً.. التسجيل في اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

متى سيتم فتح باب التسجيل للرجال ؟

فيما يتعلق بفتح باب التسجيل فسيتم فتحه بداية من يوم 6 أكتوبر للكل. [1]

موعد التسجيل للنساء

قد قامت الهيئة بالاشارة على أن التسجيل للنساء الذين على رأس العمل سيكون من يوم 9 لشهر أكتوبر الحالي، بالإضافة إلى أنه سيتم فتح الباب الخاص بالتسجيل في يوم 11 من شهر أكتوبر للعام الحالي وسيكون إلى جميع النساء، فيما يتعلق بموعد غلق باب التسجيل فسيكون في يوم 11 من شهر نوفمبر سواء للنساء أو الرجال.

اقرأ أيضاً..  الاستعلام عن نتائج اختبار الرخصة المهنية لشاغلي الوظائف التعليمية

الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

تعد الرخصة المهنية الخاصة بالوظائف هي من الوثائق التي قد تم إصدارها من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، وهذا طبقاً لبعض الإجراءات المحددة التي منها قد يستطيع صاحبها أن يمارس التعليم طبقاً لبعض المستويات وطبقاً لفترات معينة.

ما هو الهدف من الرخصة المهنية للوظائف التعليمية

نجد الهدف من تلك الرخصة هو الوصول إلى المعلمين أو المعلمات أو الأشخاص الذين يمارسون مهنة التدريس سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام داخل المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضاً تجديد الرخصه: الشروط والمتطلبات وخطوات تجديد الرخص ورسوم التجديد

شروط الحصول على الرخصة المهنية

من أجل اجتياز الرخصة المهنية يجب أن بتم اجتياز الاختبار الخاص بالرخصة، ونجد اختبارات الرخصة المهنية في التعليم قد تتكون من اختبارين وهم الاختبار التربوي العام الذي نجد فيه العديد من المعلمين، بالإضافة إلى الاختبار التخصصي الذي يتم تناول به مفهوم التخصص أو البنية المتعلقة به.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بالرخصة المهنية بالإضافة إلى تناول كيفية الحصول عليها والشروط الخاصة بها وما الفئة المستهدفة من هذا البرنامج بالإضافة إلى تناول أقسام هذا البرنامج.

المراجع

  1. eservices.masar.sa-الرخصة المهنية-5/10/2022
72 مشاهدة
error: Content is protected !!