آخر قرارات الداخلية بشأن السفر من خلال الهوية الوطنية في الوقت الحالي

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 5 نوفمبر 2021
آخر قرارات الداخلية بشأن السفر من خلال الهوية الوطنية في الوقت الحالي

قد صرح المتحدث الأمني التابع لوزارة الداخلية المقدم طلال الشلهوب، بأن السفر من خلال الهوية الوطنية يتم تعليقه خلال الفترة الحالية، كما أوضح من خلال المؤتمر الصحفي التي تم إجراؤه من قبل وزارة الصحة والداخلية، كل ما يدور حول هذا الأمر، وقد تناول الحديث الخاص بالمستجدات التي طرأت بفيروس كورونا.

خبر تعلق السفر من خلال الهوية الوطنية

  • قد قال الشلهوب بأن القرار الخاص بإتاحة السفر عن طريق استخدام الهوية الوطنية تم تعليقه، وفي حالة حدوث أي جديد بشأن هذا الأمر، سيتم إطلاع كافة الجمهور عليه، وذلك عن طريق الحسابات الرسمية المتواجدة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أو عن طريق استخدام وكالة الأنباء التابعة للمملكة العربية السعودية.
  • وقد أضاف بأن الإجراءات الاحترازية التي تم الإعلان عنها منذ انتشار فيروس كورونا، مازال يتم تنفيذها ويتم الأخذ بكافة الخطوات التي تتناسب مع الحد من انتشار هذا الفيروس، وذلك طبقا للرصد المتواصل من قبل جميع الأجهزة وكذلك الوزارات.[1]

ارشادات عامة قبل السفر من المملكة أو إليها

  • قد قامت هيئة الطيران التابعة للمملكة من خلال موقعها الإلكتروني، بنشر مجموعة من الإرشادات الهامة التي يتم تقديمها إلى المواطنين قبل السفر، قد تتضمن المتطلبات الخاصة بالسفر إلى البلدان المتنوعة، المسموح السفر منها وإليها في ظل انتشار فيروس كورونا.
  • حيث يجب على الأشخاص المسافرين من خلال المطارات المتواجدة داخل المملكة، استخدام تطبيق توكلنا الذي يتم ظهور الحالة الصحية من خلاله، وذلك يعتبر هذا شرطا هاما لكي يتم السماح إليهم بدخول المطارات وإصدار بطاقات الصعود، وذلك طبقا لكافة الأنظمة واللوائح الخاصة بالهيئة العامة للطيران المدني.
  • كما يجب عليهم التحقق من صالحيتهم للسفر من قبل البلدان المرغوب في السفر إليها، والحصول على جميع التصاريح وكذلك الأذونات التي يتم طلبها، حيث تخضع هذه الشروط إلى التحديث باستمرار دون الحصول على اشعار بشكل سابق.
  • ويشترط عليهم أيضا التحقق من المعلومات الحديثة التي تدور حول الشروط والارشادات التي يتم طلبها لإجراء عملية السفر، وذلك من خلال المصادر الرسمية والجهات المختصة.

وفي نهاية المقال نود أن نكون تناولنا، كل مايشمل تعليق السفر من خلال الهوية الوطنية، وكذلك أيضا الإرشادات التي يجب اتباعها في السفر من وإلى المملكة.

المراجع

  1. Wikipedia.org, الخطوط السعودية، 03/11/2021
97 مشاهدة
error: Content is protected !!