الصحة السعودية.. توصيات جديدة حول السفر خارج البلاد وتلك هي الشروط

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 20 ديسمبر 2021
الصحة السعودية.. توصيات جديدة حول السفر خارج البلاد وتلك هي الشروط

قدمت هيئة الصحة السعودية يوم السبت الموافق 18 ديسمبر 2021، مجموعة من التوصيات بشأن السفر إلى خارج المملكة العربية السعودية مع السماح للأفراد بالسفر لأسباب ضرورية فقط، وخاصًة إلى الدول التي يرتفع فيها معدل الإصابات،  نتيجة لما يشهده العالم من تفاقم أعداد المصابين بفيروس كورونا بالإضافة إلى ظهور المتحور الجديد “أوميكرون“، ووفقًا لتقارير وزارة الصحة السعودية أمس “السبت” أكدت أن 116 شخص جديد قد اصيبوا بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الإصابات إلى 550.738 إصابة، وعدد الوفيات 8.861 شخص.

توصيات وزارة الصحة السعودية

  • أوصت هيئة الصحة السعودية “وقاية” بتجنب عمليات السفر لبلدان خارج المملكة إلا في حالة الضرورة فقط، كما أنها دعت جميع القادمين إلى المملكة، بصرف النظر عن طريقة تحصينهم، سواء كانوا (مواطنين سعوديين أو مقيمين داخل المملكة) إلى تجنب المخالطة لمدة 5 أيام، أما في حالة ارتفاع درجات الحرارة أو ظهور بعض الأعراض التنفسية لابد من الإسراع في إجراء مسحة لفيروس كورونا.
  • كما دعت وزارة الصحة جميع القادمين إلى المملكة إلى ضرورة التمسك بالإجراءات الوقائية مثل: ( تجنب التواجد في أماكن مزدحمة – ارتداء الكمامة – استخدام الكحول لتطهير الأيدي – تناول جرعتي اللقاح – الإسراع في تناول الجرعة التنشيطية).
  • وذلك بسبب الانتشار السريع الفيروس وزيادة عدد المصابين حول العالم، مما دفع الكثير من الدول بفرض مجموعة من الإجراءات الوقائية وتعليق العديد من الأنشطة.[1]

شروط السفر من وإلى المملكة العربية السعودية

هناك مجموعة من الشروط والاشتراطات التي يجب الالتزام بها في حالة من السعودية وإليها، تتمثل هذه الشروط في :

  • وفقًا لأنظمة الهيئة العامة للطيران المدني، يجب على جميع الضيوف المسافرين عن طريق لمطارات السعودية استخدام تطبيق توكلنا الذي يعلن عن الحالة الصحية للمسافر، فإن ذلك سيعتبر شرط أساسي في دخول المطارات والحصول على بطاقات صعود الطائرات.
  • إذا كانت الدولة التي ترغب في السفر إليها تريد شهادة الفحص الطبي PCR لابد من الحصول عليها من مراكز الفحص المعتمدة في المملكة العربية السعودية، ويجب أن تتطابق بياناتها مع وثائق السفر.
  • يجب على الضيوف الاطلاع على أحدث الإرشادات و شروط السفر من الأماكن الرسمية.
  • من الممكن سفر المواطنين السعوديين إلى الدول المسموح بالسفر إليها ولكن بعد تلقى الجرعات اللازمة من لقاحات كورونا المعتمدة في المملكة.

المراجع

  1. mohe.gov.sa, وزارة الصحة، 20/12/2021
61 مشاهدة
error: Content is protected !!