امانة المنطقة الشرقية حجز موعد

كتابة: مي - آخر تحديث: 21 أكتوبر 2020
امانة المنطقة الشرقية حجز موعد

تعتبر أمانة الشرقية واحدة من الأمانات التي توجد في المملكة، والتي تهتم دائما بتقديم خدماتها إلى المواطنين، وذلك في إطار ما تسعى إليه الحكومة السعودية للنهوض بالخدمات التي يتم تقديمها إلى المواطنين في المملكة، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بعرض امانة المنطقة الشرقية حجز موعد فتابعونا.

مميزات الخدمات الإلكترونية لأمانة المنطقة الشرقية

تعتبر خدمة حجز الأضحية من الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل أمانة المنطقة الشرقية التابعة للمملكة العربية السعودية، وتتم عن طريق تقديم طلب من خلال الموقع الإلكتروني ثم يتم التواصل مرة أخرى من قبل الموقع معك يحدد فيه موعد التوجه للمسلخ القريب منك للتمكن من ذبح الأضحية.
تسهل هذه الخدمة أيضا على المواطنين أداء الأضحية بطريقة مطابقة للشريعة وسليمة كما تتيح أيضا توفيرا للوقت والجهد حيث يقوم المستخدم بحجز الأضحية من المنزل.

أهم خدمات أمانة المنطقة الشرقية

تقدم أمانة المنطقة الشرقية العديد من الخدمات بخلاف حجز مواعيد للأضحية مثل إمكانية الاستعلام عن معاملات اللوح الإعلانية وإمكانية الاستعلام عن المناقصات التي يتم طرحها من قبل المملكة العربية السعودية كما يمكن أيضا الاستفسار عن الفواتير و إمكانية صرف المستخلصات.
وتقدم هذه الخدمات في إطار الاستفادة من الخدمات الإلكترونية التي تمتاز بالسرعة و السهولة و تتيح التعامل المباشر مع الجهات المختصة دون الحاجة إلى الذهاب للجهات المقصودة بتقديم الخدمة.

خدمات جديدة تقدمها أمانة المنطقة الشرقية

قامت أمانة المنطقة الشرقية التابعة للملكة العربية السعودية بتقديم 19 خدمة إلكترونية جديدة لتضم شريحة أكبر من المستفيدين بالمملكة العربية السعودية مثل إمكانية الاستعلام عن المعاملات وإمكانية الاستعلام عن رخص الهدم والبناء الخاصة بالمنشآت.يمكن أيضا الاستعلام عن كافة البيانات الخاصة بالمكتب الهندسي ويمكن للمشترك أيضا تقديم بلاغات عن طريق الأنترنت والاستعلام عنه أيضا من خلال رقم 940، يمكن أيضا الاستعلام عن صلاحية ترخيص الرسم الهندسي الخاص بالمنشآت.

امانة المنطقة الشرقية حجز موعد

يمكن للمواطنين بالمملكة أن يقوموا بحجز موعد في الأمانة عن طريق اتباع عدد من الخطوات هي

  • يتم الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالأمانة من هنا.
  • يقوم المستخدم بتسجيل الدخول في حالة إذا كان لديه حساب على الموقع، وفي حالة كونه مستخدم جديد يتم الضغط على مستخدم جديد وإدخال البيانات المطلوبة، والتي تشمل الاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة ورقم الهاتف.
  • بعد أن يتم تسجيل الدخول، يقوم المستخدم باختيار خدمة حجز موعد.
  • يتم اختيار الموعد المناسب للمستخدم.
  • يتم إرسال رسالة نصية ليتم فيها تأكيد الموعد الذي تم حجزه.[1]

قمنا معكم من خلال هذا المقال باستعراض طريقة حجز موعد في أمانة المنطقة الشرقية ليتم عمل واحدة من الخدمات التي تقوم الأمانة بتقديمها إلى المواطنين.

المراجع

1- data.gov.sa ، أمانة المنطقة الشرقية ، 21-10-2020.
251 مشاهدة
error: Content is protected !!