بداية الدراسة في السعودية وموعد عودة المدارس 1443

كتابة: لارا - آخر تحديث: 20 أغسطس 2021
بداية الدراسة في السعودية وموعد عودة المدارس 1443

تتزايد محركات البحث الآن حول موعد بداية الدراسة، حيث تم تحديث عدد من القرارات بشأن هذا الخبر، حيث قامت المملكة بإتاحة الكثير من المنصات للتقديم من خلالها على العام الدراسي الجديد. بالإضافة إلى صدور بعض القرارات بشأن عودة المدارس. وفي المقال التالي تفاصيل أكثر عن هذا الموضوع.

بداية الدراسة

تقرر موعد بداية الدراسة في المملكة العربية السعودية في يوم 29 أغسطس من العام الحالي، على أن يتم تلقي المناهج من خلال منصات إلكترونية تحددها المدارس والوزارة، كما يتم التعامل مع آليات التعلم عن بعد، وذلك نظراً للاستمرار على ظروف فيروس كورونا التي يمر بها البلاد.

كما تعمل الوزارة على رفع حالات الاستعداد القصوى في كافة المدارس و الحضانات ورياض الأطفال، وذلك حفاظاً على سلامة الأطفال، كما تعمل على رفع الوعي الخاص بأولياء الأمور حتى يتم التعامل بسلامة مع الأطفال وهيئة التدريس.

هنا تجد: عودة نظام الدراسة الحضورية في السعودية 1443

موعدة عودة الإداريين بالمدارس

في الحقيقة قررت وزارة التربية والتعليم، أن عودة الاداريين في المدارس يكون موعدها يوم 23 اغسطس من عام 2021، وذلك يسبق دخول الطلاب بحوالي 8 أيام.

بالإضافة إلى على الإداريين الالتزام بكافة القواعد والإجراءات الاحترازية التي تحددها الدولة في التعامل مع الطلاب، وذلك من خلال التعامل من خلال الماسكات الطبية، والمعقمات اليدوية.[1]

بداية الدراسة الحضورية 1443

تدرس المملكة العربية السعودية قرار عودة الدراسة الحضورية، وذلك يكون من خلال عدد من القرارات التي تتخذها لهذا الشأن، ومن بينها:

  • ضرورة تلقي الطلاب اللقاح الخاص بفيروس كورونا، على الأقل الجرعة الأولى والثانية من هذا اللقاح الذي تقدمه وزارة الصحة.
  • إلى جانب ذلك، يجب على هيئة التدريس أن تقوم بتلقي اللقاح أيضاً، بجرعة لا تقل عن أول جرعتين على الأقل.
  • كذلك يجب على الطلبة الذين يكون وجودهم في المدارس هام لسير العملية التعليمية، وذلك يكون بناءً على ما تقرره المدرسة والوزارة.
  • على الطلاب أن يقوموا بإظهار تطبيق توكلنا، وذلك يكون تأكيداً على تلقي الطلاب لقاح الكورونا.
  • تقسيم الفصول الدراسية إلى 3 فصول، وذلك يعمل على تقليل الطاقة الاستيعابية للمدارس.
  • كما يمكن التعامل مع الحضور والغياب في الحالات الطارئة، من خلال خطة تضعها المدرسة حسب رؤيتها للموقف.

هنا تجد: عودة التعليم الحضوري بالمدارس الحكومية في الإمارات للعام الدراسي الجديد

خدمات وزارة التعليم 1443

تقدم وزارة التربية والتعليم العديد من الخدمات لبعض من فئات الطلاب التي تحتاج إلى المساعدة، ومن بينها التسجيل في خدمة التعلم عن بعد لذوي الإعاقة، وذلك يكون من خلال التسجيل على منصة أبشر للأفراد.

حيث يتم التسجيل على المنصة، وتقوم بتقديم الإرشادات إلى الطلبة وهيئة التدريس، والتي يتمكنوا من خلالها من التعرف على الآليات الحديثة المتطورة التي تعتمد عليها الدولة في آلية التعليم.

وتعتبر هذه الخدمة من الخدمات الإنسانية، التي تساعد الطلبة على تلقي الخدمات التعليمية، بصورة عادلة وهذا ما يجعل الطلاب في نفس مستوى الطلاب في جميع المراحل.

عودة المدارس 1443

بعد الإعلان عن موعد بداية الدراسة في السعودية، قامت الحكومة بدراسة الكثير من القرارات التي تعمل على الحفاظ على سلامة الطلاب، على سبيل المثال رجوع الدراسة الحضورية، حيث يتم التعامل مع هذا القرار من خلال عدة آليات مختلفة.

كما أقرت المصادر المسؤولة في الوزارة، أن عودة الدراسة في المدارس، لا يتأثر به قرار موعد بداية الدراسة، حيث يتم رجوع الدراسة في 29 أغسطس من هذا العام، على أن يعود الإداريين في يوم 23 اغسطس من نفس العام.

وفي الختام، يجب التأكيد على مجهودات وزارة التربية والتعليم في الحفاظ على سلامة الطلاب منذ بداية الدراسة، وذلك يكون من خلال عدد من الإجراءات الخاصة بهذه المرحلة، حيث يتم عودة الطلاب في ظروف خاصة من انتشار فيروس كورونا.

المراجع

  1. moe.gov.sa، بداية الدراسة، 19/8/2021
111 مشاهدة
error: Content is protected !!