شروط استخراج بدل فاقد لاستمارة السيارة وخطوات التجديد عبر أبشر 2021

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 10 نوفمبر 2021
شروط استخراج بدل فاقد لاستمارة السيارة وخطوات التجديد عبر أبشر 2021

قامت الإدارة العامة للمرور والتابعة للمملكة العربية السعودية بتحديد مجموعة من الإجراءات اللازمة لكي يتم عملية استخراج بدل فاقد لاستمارة السيارة، وذلك من خلال الحساب الرسمي الخاص بالمرور السعودي علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث يعتبر هذا الأمر هام لعدد كبير من المقيمين داخل المملكة، لأنه يرغب الكثير منهم في التعرف على المزيد عنه.

شروط الحصول على بدل فاقد لاستمارة السيارة

  • تم الإعلان عن مجموعة من الشروط التي يجب الالتزام بها من أجل  الحصول على البدل، وقد تتمثل أولى هذه الشروط في سداد الرسوم، حيث يتم في هذه الحالة اللجوء إلى قسم المرور، والقيام بتقدم طلب يفيد المراجعة علي الرسوم.
  • كذلك تجديد الاستمارة الخاصة بالسيارة، حيث قام المرور السعودي بالتأكيد من قبل أنه من الممكن أن يتم تجديد الاستمارة قبل موعد الانتهاء الخاص بها، بفترة أقل من ١٨٠ يوما، كما أشار إلى أن الرسوم الخاصة بالتجديد قد تصل إلى ٣٠٠ ريال سعودي لثلاث سنوات.[1]

طريقة تجديد استمارة السيارة

قد قام المرور السعودي بالتصريح على الطريقة التي يتمكن منها المواطنين من القيام بتجديد استمارة السيارة الخاصة بهم، فقد تتمثل هذه الطريقة في مجموعة من الخطوات:

  •  يقوم المستفيد من التأكد أن تأمين السيارة التابعة له ساري الصلاحية، بالإضافة إلى الفحص الدوري، بحيث يجب أن يكون ساري المفعول، لأن سداد رسوم التجديد، ورسوم التأخير عن كل سنة قد تصل إلى ١٠٠ ريال سعودي.
  • ثم يقوم بتحديد الاستمارة من خلال خدمات الإدارة العامة التابعة للمرور عن طريق منصة أبشر الالكترونية، فـ يقوم بالدخول على موقع المنصة.
  • ثم الضغط على الأيقونة الخاصة بأفراد أبشر، وكذلك يقوم بكتابة كافة البيانات، والرمز المرئي.
  • بعد ذلك  يقوم بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول، وفي الخطوة التالية يقوم بكتابة الكود التي تم إرساله على الهاتف المحمول الخاص به، ومن خلال الأيقونة الخاصة بخدمات المركبات، يتم الضغط على زر الخدمات.
  • وكذلك زر تجديد رخصة السير، وسوف يتم فتح الصفحة التي يتم من خلالها عرض كافة التفاصيل الخاصة بالسيارة، ثم يتم تحديد السيارة من قبل مالكها والضغط على الايقونة الخاصة بتحديد استمارة المركبة.
  • وقد تتمثل آخر خطوة في الضغط على الموافقة على كافة الشروط والأحكام، وكذلك الضغط على تجديد الاستمارة.

المراجع

  1. Absher.sa, منصة أبشر، 09/11/2021
62 مشاهدة
error: Content is protected !!