بلاكبورد جامعة الملك عبدالعزيز

كتابة: إيمان جابر - آخر تحديث: 16 نوفمبر 2020
بلاكبورد جامعة الملك عبدالعزيز

بلاكبورد جامعة الملك عبد العزيز من احدث التقنيات الحديثة والمتطورة التي تستخدمها الجامعة في المساعدة على تعزيز خدمة التعليم عن بعد، والتي تقدم العديد من الخدمات المتنوعة والمميزة لكل من الطلاب والمدرسين، حيث تتيح العديد من الخيارات للطلاب مثل تحميل المحاضرات، والتفاعل بين المدرس والطالب، ومن المتوقع أن تقوم المملكة العربية السعودية بتطبيق نظام بلاك بورد في جميع المدارس والجامعات.

بلاكبورد جامعة الملك عبدالعزيز

تم تطوير هذا النظام من قبل جامعة الملك عبدالعزيز السعودية، وقد حظي بإعجاب أولياء الأمور والطلاب والمدرسين، فهو عبارة عن نظام إلكتروني، من اجل تسهيل عمليات الدراسة عن بعد في الجامعات السعودية.

يتميز بدرجة كبيرة من الأمان وحماية الخصوصية للطلاب والمدرسين، ويمكن المعلم من تحميل جميع الدروس والمحاضرات التعلمية للطلاب على شكل فيديوهات أو ملفات صوتيه أو مقرؤه، ويمكن للطلاب الاطلاع على هذه الملفات وتحميلها بسهولة عن طريق العديد من الخيارات المتاحة على النظام.

طريقة استخدام بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز

نظام بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز متاح لجميع الطلاب والمدرسين في الجامعة، ويمكن تسجيل الدخول عبر الموقع الرسمي للجامعة والدخول إلى نظام التعليم عن بعد، ويعتبر النظام جامعه متكاملة تحتوي على جميع الخدمات التعليمية التي تقدمها جامعة الملك عبدالله على الواقع، فيمكن للطلاب التفاعل مع زملائه ومدرسيه، وتحميل المحاضرات والاستماع إليها في افضل وقت.

البلاك بورد مقسم بطريقة منظمة لجميع الطلاب والأقسام والمراحل الجامعية.

تم تصنيفها كأول جامعة متكاملة متوفرة للطلاب عبر الأنترنت، بنظام الدراسة عن بعد.

مزايا بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز

تعتبر جامعة الملك عبد العزيز من أقدم الجامعات في الوطن العربي وفي المملكة العربية السعودية، وعندما عملت على تطوير هذا النظام حرصت على أن يكون متكامل من جميع الخدمات أون لاين، وهذه بعض مزايا بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز[1]:

  • أصبحت جميع المواد التعليمية متاحة لكل طالب عبر موقع الجامعة الرسمي بالضغط هنا.
  • يمكن للطالب التواصل مع المدرسة عن طريق غرف الدردشة المتاحة على النظام، أو البريد الإلكتروني الخاص بالمعلم.
  • وجود أكثر من طريقة مختلفة تمكن المعلم من اختبار الطالب والتعرف على مستواه، عن طريق بعض الاختبارات والواجبات الدراسية على موقع الجامعة.
  • هذا النظام يوفر الكثير من الوقت والجهد على المعلمين في تصحيح اختبارات الطلاب والتقيم.

جامعة الملك عبدالعزيز تفوز بجائزة التميز

بفضل نظام بلاك بورد استطاعت جامعة الملك عبد العزيز أن تحصل على الجائزة الدولية للتميز بفضل دعمها الشديد لنظام البلاك بورد، وتطوير نظام التعليم عن بعد لتعزيز قدرات الطلاب الدراسية.

فقد استطاعت الجامعة في مدة قصيرة أن تحصد ثمار ما زرعته من إنشاء بنية تحتية قوية ومتطورة للجامعة في دعم التعليم عن بعد لجميع التخصصات الدراسية، وقد أعربت المملكة العربية السعودية والمسؤولين عن فخرهم الشديد بهذا التقدير الدول لجهود المملكة في تحسين مستوى التعليم الجامعي.

كيفيه تسجيل الدخول للبلاك بورد

يمكن تسجيل الدخول للبلاك بورد عن طريق إتباع هذه الخطوات[2]:

  • الدخول لموقع الجامعة، والضغط على أيقونة التعليم عن بعد من خلال النقر هنـا.
  • سوف تنتقل إلى الصفحة الرئيسية للنظام.
  • يقوم الطالب بإدخال اسم المستخدم الخاص بك، وكلمة المرور، وهذه بيانات الطالب على موقع الجامعة.
  • اضغط على أيقونة الدخول سوف تأخذك للنظام، ويمكنك اختيار الخدمة التي ترغب فيها.

تحميل نظام البلاك بورد

نظام البلاك بورد هو نظام عالمي متخصص لتعليم عن بعد، ويمكن تحميله بسهولة على جميع الأجهزة وإصدارات الموبايل المختلفة سواء اندرويد او ايفون، متوفر على المتاجر الالكترونية الرسمية مثل متجر جوجل بلاي.

بعد تحميل البرنامج سوف تجد الكثير من الجامعات قوم باختيار جامعة الملك عبد العزيز، واستكمال عملية التسجيل عن طريق البيانات الرسمية للطالب في الجامعة.

تحميل المحاضرات من بلاك بورد جامعة الملك عبدالعزيز

يتوفر على النظام العديد من الاختيارات للطلاب منها خاصية تحميل المحاضرات للاستماع إليها في أي وقت مناسب للطلاب، ويتم هذا بعد استكمال عملية التسجيل.

يقوم الطالب بدخول للدورات التعليمية وتحديد جميع المعلومات المطلوبة بشكل صحيح، سوف يجد الطالب جميع المعلومات الخاصة به يمكنه الضغط على خيار التسجيل في نظام التعليم، أو استخدام احد برامج التسجيل الخارجية لتسجيل المحاضرة والاحتفاظ بها على جهازه.

المراجع

  1. iamkau.edu.sa ، جامعة الملك عبد العزيز ،16-11-2020
301 مشاهدة
error: Content is protected !!