بنك التسليف الاستفسار عن باقي الأقساط

كتابة: إيمان جابر - آخر تحديث: 19 نوفمبر 2020
بنك التسليف الاستفسار عن باقي الأقساط

من الأمور التي اهتم بها الكثير من المستفيدين، الخدمات التي يقدمها بنك التسليف استفسار عن باقي الأقساط وذلك حتى يعرف قيمة و عدد الأقساط التي يجب أن يسددها حتى يستطيع عمل ميزانية لحياته المالية وتنظيمها عن طريق عمل جدول من أجل التقسيط.

قروض بنك التسليف

عملت الحكومة في المملكة العربية السعودية على تغيير اسم بنك التسليف إلى التنمية الاجتماعية، حيث يعتمد الكثير لمعرفة بنك التسليف للاستفسار عن باقي الأقساط حتى يرتبوا وينظمون  حياتهم على ذلك، ويقدم هذا البنك الكثير من الخدمات التمويلية الأفراد الذين لا يملكون الأموال  لبناء مشروع حيث يقدم له القروض حتى يخفف ذلك من الأعباء وخصوصا بعد غلاء الأسعار، وفرض الكثير من الرسوم على السلع الغذائية في المملكة العربية السعودية بالإضافة لتأكيد فكرة  تحسين حياتهم حتى ينعم الجميع بحياة هانئه، وتخطى حاجز الفقر والرقي في الدولة مع وجود قروض خاصة بالأسرة، يقوم البنك بتقديم هذه القروض من أجل دعم المشروعات التي يُنشئها الأسر من أجل البقاء والعيش.

بنك التسليف

  • اختار في القروض المقدمة من بنك التنمية أو بنك التسليف أنه يتميز بتقديم  قروض تماشي مبادئ الشريعة الإسلامية حيث لا يوجد هناك ربا، كما أنها لا تضاف لها أي من قيمة الفوائد حيث يدفع الشخص أصل المبلغ بدون أي فائدة.
  • كما أن البنك يعمل على توفير مدة طويلة من أجل فترة السداد حسب ظروف ذلك الشخص المقترض.
  •  ويوفر البنك منذ تأسيسه بأنه كل فترة يزيد عدد مبالغ المقرضة لأكثر من مليوني و700 ألف ريال سعودي القروض، وذلك من أجل الأشخاص الغير قادرين الذين يمشون مشروع صغير ومتعلقة بالحرف والصناعات اليدوية.

 القروض التي يقدمها بنك التسليف

تقدم المملكة العربية السعودية من خلال بنك التسليف الكثير من القروض بالإضافة لعرض بنك التسليف الاستفسار عن باقي الأقساط كالتالي:

  • قرض الأسرة حيث يقدم هذه قروض الأشخاص الغير قادرين على كفل قوت يومهم وذلك من أجل مساعدتهم في تحمل أعباء، وخصوصا في الفترة التي زادت فيها السلع الغذائية، كما أنها تدعم الأشخاص الذين يقدمون حرف يدوية و مشروعات صغيرة من أجل.
  •  قرض تمويل الزواج ويقدم هذا القرض للشباب المقبلين على الزواج الذين يقل دخلهم الشهري عن 12500 ريال سعودي من أجل إتمام عملية الزواج.
  •  التمويل من أجل الترميم ويقدم هذا القرض للأشخاص الذين يريدون ترميم منازلهم المتهالكة والتي ربما تكون آلية للسقوط.
  • تمويل الأهل يقدم بنك التسليف قرض من أجل الأسرة التي لا تقدر على أن يكفلوا حياتهم اليومية واحتياجاتهم وذلك بسبب زيادة المسؤوليات، وعدم كفاية الدخل من أجل توفير حياة اجتماعية كريمة.
  •  تمويل كنف وقد تم تخصيص من أجل الأسر الفقيرة جداً والأكثر احتياجا مثل الأرملة التي تعول أطفالها، والمطلقة.

بنك التسليف للاستفسار عن باقي الأقساط

يستطيع الشخص الذي يرغب في أخذ القرض من بنك التسليف الاستفسار عن باقي الأقساط وذلك من خلال الرابط الذي يوفره حيث يقوم بتسديد أقساط ومعرفة الأقساط المتأخرة في حالة إذا لم يقدر على التسديد في المعاد المحدد، كما أنه تعرف على باقي الأقساط، بالإضافة لمعرفة كل المعلومات التي تتعلق بالقرض وذلك بواسطة الرقم الموقع الخاص بنك التنمية الاجتماعية الرسمي المعروف سابقا ببنك التسليف عن طريق الضغط هنا.

خطوات الاستعلام عن باقي الأقساط

يمكن العميل الذي يتعامل مع بنك التنمية وبنك التسليف الموجودين في المملكة العربية السعودية،  أن يستفسر عن باقي الأقساط الخاصة به، من خلال إتباع الخطوات التالية[1]:

  • أولا يجب الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بهذا البنك من خلال الضغط هنا.
  • وبعد ذلك يجب تسجيل الدخول وكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الموافقة على الشروط و السياسة الظاهرة في  الصفحة التالية.
  • تأكيد الرقم الموجود في الرسالة النصية التي سوف ترسل إلى الهاتف الخاص بك.
  • بعد الانتهاء يجب الضغط على أيقونة كشف الحساب.
  • وبعدها سيتم عرض كافة البيانات والمعلومات عن القرض الذي أخذته وعن باقي الأقساط المتبقية عليك و أيضاً العديد من المعلومات الأخرى عن المقترض.

وفي الختام نكون قد عرضنا لكم كيفية معرفة بنك التسليف للاستفسار عن باقي الأقساط بالإضافة لسرد ما نوعية القروض التي يقدمها  البنك، وشرح الهدف من البنك، كما ذكرنا الخطوات اللازم إتباعها للاستعلام عن باقي الأقساط.

المراجع

  1. sdb.gov.sa،  بنك التسليف ،19-11-2020
150 مشاهدة
error: Content is protected !!