بوابة القبول الموحد لوزارة الدفاع وشروط وطريقة التقديم

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 11 أبريل 2022
بوابة القبول الموحد لوزارة الدفاع وشروط وطريقة التقديم

بوابة القبول الموحد لوزارة الدفاع هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، وهذا بعد التصريح بالرابط الخاص بوزارة الدفاع، حيث أصبح من الأشياء المتوقعة أن يتم فتح الباب الخاص باستقبال جميع الطلبات الخاصة بالمتقدمين وهذا عن طريق وزارة الدفاع والوظائف أيضاً، وسوف يكون ذلك بالبداية من يوم الأحد وهو الموافق يوم 10 من شهر ابريل لعام 2022 بالتاريخ الميلادي، والتاريخ الهجري سيكون في يوم 9 من شهر رمضان لعام 1443، وسوف يكون هذا متواجد من خلال المنصة الخاصة بالقبول، حيث قد وصل العدد الخاص بتلك الوظائف التي قد تم الإعلان عنها في وزارة الدفاع حوالي خمس وثلاثون وظيفة، وهذا مع كلا الجنسين، كما تتمكن المرأة والرجل من القيام بالتقديم بشكل إلكتروني، ولكن يجب أن يكون الشخص مستوفي كل الشروط التي يتم تحديدها من قبل وزارة الدفاع، وتعتبر هي من أهم الوزارات المتواجدة داخل السعودية.

أهمية وزارة الدفاع في المملكة العربية السعودية

نجد وزارة الدفاع دائماً تسعى إلى أن تحافظ على الأمن العام الخاص بالمملكة العربية السعودية، ونجدها تكون مخصصة فقط لحاملين الثانوية العامة، وسوف نقوم بشرح في هذا المقال كل المعلومات التي تخص كيفية التقديم على الوظائف من خلال وزارة الدفاع.

بوابة القبول الموحد لوزارة الدفاع

هذا وقد قامت الحكومة في المملكة العربية السعودية بالقيام بتقديم الرابط الخاص بوزارة الدفاع للتجنيد الحكومي لكل المواطنين الذين يرغبون في الدخول في وظيفة من وظائف الوزارة عبر الموقع الرسمي.

كما يمكنهم أن يقوموا بالدخول على بوابة التوظيف وهب الخاصة بالقبول الموحد.

هذا ويتم توظيف العديد من القوات المسلحة من خلال تلك الوزارة، ونجد من بينها القوات الخاصة بالدفاع الجوي الملكي، والقوات البرية الملكية، كما نجد أيضاً الإدارة العامة التي تخص الخدمات الطبية.

اقرأ أيضاًوزارة الدفاع التجنيد الموحد وشروط القبول في وزارة الدفاع التجنيد الموحد

وظائف وزارة الدفاع

الجدير بالذكر هنا على أن كل الذين يرغبون في القيام بالتقديم في الوزارة الخاصة بالدفاع فقد تم طرح حوالي 35 وظيفة من الوظائف الشاغرة للرجال والنساء أيضاً وهذا طبقاً للموعد الخاص به.

ما هي المناصب المطلوبة ؟

هذا ونجد من بين الوظائف المطلوبة وظيفة جندي ووظيفة جندي اول كما سنجد وظيفة وكيل رقيب، ورقيب، بالإضافة إلى منصب عريف.

فيما يتعلق بالقطاعات التي يتم تعيينها، فيتم القيام بتعيين الدفاع الجوي بالإضافة إلى القوات المسلحة كما نجد القوات البحرية وبالطبع لا غنى عن الخدمات الطبية الخاصة بالقوات المسلحة.

اقرأ أيضاًطريقة تقديم الحج وزارة الدفاع 1443 وشروط التقديم في حج وزراة الدفاع السعودي

كيفية التقديم على وزارة الدفاع

اذا كنت تريد الدخول والقيام بعملية التقديم في وزارة الدفاع إذا كنت من الرجال أو النساء فما عليك إلا إتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على المنصة الخاصة بوزارة الدفاع من خلال الدخول على الإنترنت.
  • عليك بالنقر على الزر الخاص بالتسجيل.
  • قم بكتابة كل المعلومات الشخصية المطلوبة منك بشكل تفصيلي، مثل كتابة الاسم والرقم الخاص بالهاتف.
  • قم بإدراج جميع الملفات التي يتم طلبها منك من خلال الموقع.
  • بعد ذلك انقر على أيقونة التسجيل.
  • بعد ذلك ستتم عملية الفرز الخاصة بمقدم الطلب.
  • في حالة قبول الطلب، سوف يتم إرسال رسالة على الهاتف المحمول تنص على أنه تم قبول الطلب.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بوزارة الدفاع والبوابة الخاصة بالقبول الموحد بها، كما تناولنا كيفية التقديم على وزارة الدفاع بالخطوات التفصيلية، بالإضافة إلى تناول المناصب التي يتم طلبها في وزارة الدفاع.

المراجع

  1. my.gov.sa-وزارة الدفاع-10/4/2022
89 مشاهدة
error: Content is protected !!