بوابة المتدربين الإلكترونية معهد الإدارة العامة

كتابة: إيمان جابر - آخر تحديث: 16 نوفمبر 2020
بوابة المتدربين الإلكترونية معهد الإدارة العامة

تحتوي بوابة المتدربين الالكترونية معهد الإدارة العامة على العديد من الأدوات الخاصة بالتعليم  بالإضافة لوجود أهم الدورات التعليمية التي يحتاجها الأشخاص المتدربين من أجل تطوير ذاته بشكل مستمر إلكترونياً.

البوابة العامة 

لقد تم إنشاء المعهد الإدارة وذلك عن طريق إصدار مرسوم رقم ،93 قد تم اعتباره من المؤسسات الحكومية التي نعمت باستقلالها، وقد كان الهدف من إنشاء هذا المعهد تدريب الدولة الموظفين من أجل رفع كفاءتهم علميا، حتى يستطيعوا مواكبة التطور في العصر، وحمل الكثير من المسؤوليات بالإضافة لممارسة كل مؤهلاتهم من أجل الرقي بالجانب الإداري الحكومي في المملكة،

كما أن المعهد يسعى لاستخدام كل الصلاحيات التي تؤهل المملكة في التقدم والرقي، كما أنها تدعم القوات الخاصة في التنمية الاقتصادية الوطنية في المملكة وذلك يسعى المعهد في عمل تنظيم خاص بالحكومة إداري عن طريق المساهمة في ذلك بالإضافة لتقديم الشورى في كل المشاكل التي تتعرض لها الحكومة والوزارات والعمل على الأبحاث المتعلقة التطور الثقافي والاقتصادي في المملكة.

بوابة المتدربين الالكترونية معهد الإدارة العامة

تعتبر بوابة المتدربين الالكترونية معهد الإدارة العامة من البوابات التي توفر التدريبات والتقارير من أجل الطالب.

  • حيث يستطيع المتابعة من خلالها كما أنه يجب على كل الأشخاص المتدربين في المعهد أن يكون لهم سجل بكل المعلومات والبيانات الخاصة بهم في المعهد الإدارة عن طريق جهة العمل.
  •  كما يتم ترشيح الأشخاص المتدربين  من قبل  المدراء الموجودين في بيئة العمل.
  •  ويجب أن تكون البيانات المدخلة متمثلة في رقم السجل المدني وتاريخ الميلاد صحيحة.
  • تقوم البوابة الخاصة بالمتدربين في معهد الإدارة في توفير الكثير من البرامج التجريبية المتميزة لكل الموظفين الموجودين في القطاعات الخاصة والعامة والأشخاص حاملي الشهادة الثانوية بالإضافة للبكالوريوس.
  • كما أنها تقدم البرامج في اللغة الانجليزية كتطوير الأشخاص بحمل اللغة ثانية.
  •  بالإضافة لبرامج لغات البرمجة و تقدم برامج وأنشطة يتم فيها تحديد وتطوير الأشخاص مثل الحلقات التطبيقية والاجتماعات من أجل التطوير الطاولة المستديرة بالإضافة إلى ورش العمل.
  • تقدم بوابة المتدربين الإلكترونية معهد الإدارة العامة الكثير من البرامج التي تهدف إلى العمليات الخاصة بإدارة المعهد وذلك بواسطة تلك البرامج التنفيذية الإعدادية والتدريبية من أجل الأجهزة الحكومية، وذلك تبعا لمجموعة من الدراسات المتبعة لتحديد الاحتياج الفعلي من أجل الأجهزة الموجودة في الدولة.

تسجيل دخول بوابة المتدربين الالكترونية معهد الإدارة العامة

تستطيع التعرف على كل البرامج المختلفة الموجودة في بوابة المتدربين الالكترونية معهد الإدارة من خلال إتمام عملية التسجيل الدخول إليها ولذلك تستطيع القيام بذلك من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، واذا لم تكن مسجل تستطيع تسجيل الدخول عن طريق الخطوات التالية[1]:

  • الذهاب للموقع الخاص بالمعهد من خلال الضغط هنا.
  • اختار من القائمة الخدمات الإلكترونية ثم اضغط على خيار بوابة المتدربين.
  • وبعدها يمكنك الضغط على كلمة بدء الخدمة من القائمة الموجودة في الجانب ستنقلك إلى الصفحة التالية من أجل تسجيل الدخول.
  •  تستطيع من خلالها كتابة رقم السجل المدني الخاص بك، وتحديد كلمة السر ثم الضغط على كلمة الدخول.

طريقة التسجيل في المعهد

يوفر لك المعهد مجموعة طريقة ببعض من الخطوات يمكنك من خلالها تسجيل الدخول كالتالي:

  • سجل الدخول الموقع الخاص بالإدارة العامة من خلال النقر هنا.
  • اضغط على الأيقونة الموجودة المرفق بها الأنشطة التدريبية.
  • اختر تسجيل البيانات، ثم سجل بياناتك.
  • انقر على جملة إرسال الطلب.

الرابط الإلكتروني الخاص بمعهد الإدارة العامة

يمكن لجميع الأشخاص للمسجلين في هذا المعهد أو المتدربين فيه الدخول على الرابط الإلكتروني الخاص بالمعهد،  للاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها، ومعرفة كافة التفاصيل والإجابة عن جميع الاستفسارات والأسئلة التي تريدها بخصوص هذا المعهد، والنشاطات المقدمة فيه، وذلك من خلال الضغط هنا للدخول على رابط الموقع مباشرة.

وفي النهاية نكون قد عرضنا لك كُل المعلومات المتعلقة بالتعامل مع بوابة المتدربين الالكترونية معهد الإدارة العامة مع ذكر طريقة التسجيل، كما ذكرنا أيضاً الرابط الإلكتروني الخاص بهذا المعهد، لكي يستطيع جميع الأشخاص الموجودين في الدخول والاستفادة من جميع الخدمات.

المراجع

  1.  ipa.edu.sa، معهد الإدارة العامة ، 15-11-2020 ،
213 مشاهدة
error: Content is protected !!