تحديث بيانات برنامج سكني

كتابة: howida gaber - آخر تحديث: 26 نوفمبر 2020
تحديث بيانات برنامج سكني

يسأل العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية عن كيفية تحديث بيانات برنامج سكني حتى يتمكنون من الاستفادة القصوى من هذا البرنامج،  الذي يقدم العديد من الوحدات السكنية من قبل الدولة لجميع أفراد الشعب بجميع الميزانيات.

تحديث بيانات برنامج سكني

هناك الكثير من الأسئلة حول هذا البرنامج منها،   كيفية تحديث البيانات على البرنامج؟ وهل يمكن تحديث البرنامج إلكترونيا؟ وهل هناك برامج قد تقدمها الوزارة بالمملكة العربية السعودية؟.

تعتبر هذه الأسئلة من الأسئلة الشائعة التي تتردد على أَلسِنة المستفيدين الذين يبحثون عن البرامج السكنية و الدعم السكني.

و بالفعل قد عملت وزارة الإسكان السعودية على إنشاء وتطوير بعض البرامج التي تعرض الكثير من الخيارات للمستفيدين والتي تتناسب معهم مادياً.

برنامج سكني

وتعد هذه المنصة واحدة من المنصات التي تطرحها وزارة الإسكان السعودية، وتقدم فيها العديد من المشروعات والوحدات السكنية والشركات والعقارات تدعم بها الإسكان في المملكة العربية السعودية [1].

وتمكن المستفيدين من التعرف على كل تلك المشروعات التي تقدمها الوزارة والتي تهدف إلى رفع معدل امتلاك المواطنين السعوديين للوحدات السكنية.

تحديث بيانات سكني

يبحث الكثير من الراغبين والمستحقين للدعم السكني عن الطرق التي تمكنهم من تحديث بياناتهم الخاصة بهم  للمستحقين، حيث أنه يجب على المواطنين المستحقين تغيير بياناتهم وتحديثها في حال طَرَأَ أي تغيير على البيانات،  والتي تتمثل في عدد أفراد الأسرة ورقم الهاتف والعنوان والبريد الإلكتروني وغيرها من البيانات الخاصة بالمستحقين،  والتي سنشرح لكم في النقاط التالية:

  • يجب أولا تحميل البرنامج على الهاتف المحمول من خلال الروابط التي سوف نذكرها في السطور القليلة القادمة في هذه المقالة.
  • وبعد تثبيت البرنامج على الهاتف المحمول، يجب فتحه والقيام بإنشاء حساب شخصي عليه.
  • يقوم المستحق بتقديم اعتراض عبر حسابه علي هذا  البرنامج السكني.
  • يقوم المستخدم بإدخال المستندات والبيانات الجديدة الخاصة به بعد التأكد من صحتها.
  • تتم مراجعة البيانات والمستندات المستحدثة من قبل موظفين متخصصين بمراجعة البيانات،  ليتم إضافتها تلقائياً إلى الحساب الخاص بالمستخدم أو المستحق.

كيفية تحميل برنامج سكني

يمكن الآن للمستخدمين والمستحقين للوحدات السكنية في المملكة العربية السعودية تحميل البرنامج على هواتفهم المحمولة،  والذي عملت عليه وزارة الإسكان من أجل تسهيل تقديم الخدمات والعروض الخاصة بالبرنامج،  و إتاحته لأكبر قدر ممكن من المواطنين، وتمكينهم من إدارة وتلقِّي الخدمات في أي وقت وأي مكان.

ويتم ذلك عبر تحميل البرنامج على الهواتف المحمولة الخاصة بالمستفيدين ويمكن تحميل التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام أند رويد وذلك من خلال الضغط هنا، أما لتحميل البرنامج للهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الآيفون فيجب النقر هنا.

وإلى هنا نكون قد انتهينا من شرح كافة المعلومات عن كيفية تحديث بيانات برنامج سكني  كما ذكرنا بعض المعلومات الهامة عن هذا البرنامج السكني، وأيضاً ذكرنا الروابط التي يمكن من خلالها تحميل هذا البرنامج على جميع أنواع التليفونات المحمولة المختلفة.

المراجع

  1.  housing.gov.sa، وزارة الإسكان ، 25-11-2020.
107 مشاهدة
error: Content is protected !!