تحديث حساب المواطن برقم الهوية

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 14 أكتوبر 2020
تحديث حساب المواطن برقم الهوية

الكثير من الأشخاص المستفيدين من برنامج حساب المواطن يرغبون في معرفة كيفية التحديث الخاص بالبيانات لكي يتمكنوا من استعلام الدفعة الجديدة، فأن البرنامج طالبهم بالتحديث حتى لا تتوقف حساباتهم البنكية، فهو واحد من البرامج المُقدمة لمساعدة المواطنين ذات الدخل المحدود بالمملكة، واليوم سوف نتعرف من خلال موقعنا على تحديث حساب المواطن برقم الهوية تابعونا.

تحديث حساب المواطن برقم الهوية

يُعتبر تحديث البيانات الخاصة بالشخص من أهم الامور وخاصة عند قرب صرف الدفعة الجديدة وهي المقرر صرفها في يوم العاشر وسيصادف إجازة رسمية وهي الجمعة والسبت وبعد ذلك سيتم الصرف.

والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن أكد على ضرورة تحديث البيانات الخاصة بالمستفيدين عن طريق البوابة الرسمية له، مع ضرورة إرفاق كاقة المستندات والاوراق التي تُثبت احقيته في الحصول على هذا الدعم، ولكن في حالة عدم التحديث سيتم ايقاف الصرف لحين التحديث [1].

طريقة تحديث حساب المواطن برقم الهوية

في الآونة الاخيرة زادت معدلات البحث حول كيفية تحديث حساب المواطن، حيث اعلنت الصحفة الخاصة بحساب المواطن بالمملكة على أن الروابط الخاصة بالتحديث ستكون متاحة لمدة شهرين وتبدأ من تاريخ إصدار الدفعة في أبريل 2020، فالكثير يرغب في معرفة التحديث بنجاح حتى يتمكنوا من استلام الدفعة دون مشكلة فيمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى الصحفة الخاصة ببرنامج حساب المواطن من خلال الضعط هنا.
  • يتم النقر بعد ذلك على خانة التفاصيل ثم الضغط على كلمة تحديث البيانات ثم على التالي.
  • كتابة جميع البيانات المطلوبة للتحديث ومنها العنوان، والدخل الخاص به شهرياً، والحسابات البنكية الخاصة به وغيرها من البيانات الاخرى ويشترط كتابتها بشكل صحيح حتى لا يحدث أي خلل.
  • التأكد من صحة البيانات والإقرار بأنها صحيحة دون غش أو نقص ثم النقر على كلمة إرسال وبذلك يكون تم التحديث بنجاح بكل سهولة ويُسر.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية مقال تـحديث حساب المواطن برقم الهوية والموعد المحدد لصرفه، ونرجو أن نكون نلنا إعجابكم وفي حالة الرغبة في الاستفسار عن أي أمر متعلق بحساب المواطن يمكنكم التواصل معنا عبر التعليقات.

المراجع

  1.  .ca.gov.sa ، حساب المواطن ، 14-10-2020.
402 مشاهدة
error: Content is protected !!