تخصصات جامعة الملك سعود للبنات

كتابة: حبيبة - آخر تحديث: 1 فبراير 2021
تخصصات جامعة الملك سعود للبنات

تخصصات جامعة الملك سعود للبنات، تعتبر جامعة الملك سعود للبنات هي إحدي الجامعات المتواجدة في المملكة العربية السعودية وأيضاً من الجامعات المتميزة لأنها توفر العديد من الخدمات الإلكترونية لطلابها وفي هذه المقالة سوف نتعرف على كلاً من كافة التخصصات العلمية وإدارة أعمال المتواجدة في جامعة الملك سعود للبنات المملكة العربية السعودية لذلك استكمل قراءة المقال.

تخصصات المسار العلمي

قامت جامعة سعود للبنات في المملكة العربية السعودية بتوفير كليات علمية للطالبات ولكي يتم الالتحاق بهذه الكليات العلمية يجب أن تكون الطالبة حاصلة على الثانوية العامة التخصص العلمي وتختلف طرق الالتحاق بالكليات العلمي على حسب الدرجة العلمية التي تحصل عليها الطالبة والأداء في الاختبارات التي تحددها الكلية وأيضاً تختلف من حيث المجالات فهناك كليات تدرس في المواد العلمية وكليات تدرس المواد الرياضية، وتتمثل هذه الكليات في التالي:[1]

  1. الكلية الأولي: كلية علوم الحاسب والمعلومات وهذه الكلية تحتوي على هذه التخصصات (هندسة البرمجيات، علوم الحاسب، تقنية المعلومات، نظم المعلومات).
  2. الكلية الثانية: كلية الطب.
  3. الكلية الثالثة: كلية الصيدلة وهذه الكلية تحتوي على هذه التخصصات (التغذية السريرية، الصيدلة، التقنية الطبية الحيوية، علوم المختبرات الإكلينيكية، علوم صحة المجتمع).
  4. الكلية الرابعة: كلية التمريض.
  5. الكلية الخامسة: كلية طب الأسنان.
  6. الكلية السادسة: كلية التخطيط والعمارة وهذه الكلية تحتوي على هذه التخصصات (العمارة وعلوم البناء، التخطيط العمراني).
  7. الكلية السابعة: كلية العلوم وهذه الكلية تحتوي على هذه التخصصات (الكيمياء، النبات، الرياضيات الاكتوارية والمالية، الأحياء الدقيقة، الكيمياء الحيوية، الرياضيات، الإحصاء، الفيزياء).
  8. الكلية الثامنة: كلية العلوم الطبية التطبيقية وهذه الكلية تحتوي على هذه التخصصات (رعاية الأسنان، دكتور البصريات، العلاج الوظيفي، علوم الأشعة، علاج علل النطق والسمع، العلاج الطبيعي).

تخصصات جامعة الملك سعود إدارة أعمال

قامت جامعة سعود للبنات في المملكة العربية السعودية بتوفير كلية إدارة الأعمال للطالبات ولكي يتم الالتحاق بهذه الكلية يجب أن تكون الطالبة حاصلة على الثانوية العامة التخصص العلمي والتخصص الإدارى وتكون الدراسة في كلية إدارة الأعمال في جامعة سعود للبنات في المملكة العربية السعودية من السنة الأولي مشتركة ويتواجد في هذه الكلية العديد من التخصصات وعندما يتم الانتهاء من الدراسة تحصل الطالبة على درجة البكالوريوس، وتتمثل هذه التخصصات في التالي:

  1. التخصص الأول: الاقتصاد.
  2. التخصص الثاني: نظم المعلومات الإدارية.
  3. التخصص الثالث: الإدارة.
  4. التخصص الرابع: التسويق.
  5. التخصص الخامس: المحاسبة.
  6. التخصص السادس: المصرفية الإسلامية.
  7. التخصص السابع: المالية.

وإلي هنا تكون انتهت المقالة التي تحتوي على كلاً من كافة التخصصات العلمية وإدارة أعمال المتواجدة في جامعة الملك سعود للبنات المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ksu.edu.sa ، الكليات ،1-2-2021
3 مشاهدة
error: Content is protected !!