تخصصات جامعة تبوك والنسب المطلوبة 1442

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 21 مايو 2021
تخصصات جامعة تبوك والنسب المطلوبة 1442

تخصصات جامعة تبوك والنسب المطلوبة 1442، من أهم الكلمات البحثية المتداولة على مؤشر البحث جوجل، وفقاً لما تقوم به الحكومة السعودية دائما من جهود مبذولة للارتقاء بمستوى التعليم العالي، تم إنشاء العديد من الجامعات داخل المملكة العربية السعودية بمستوى علمي كبير، يتهافت عليها العديد من أبناء الشعب السعودي ومن خارج المملكة، ومن بين تلك الجامعات جامعة تبوك، ومن خلال السطور التالية ننقل لكم كافة التفاصيل الخاصة بالجامعة، تخصصات جامعة تبوك والنسب المطلوبة 1442.

جامعة تبوك

تعد هذه الجامعة إحدى الصروح العلمية القائمة داخل المملكة العربية السعودية، دائما ما تقوم وزارة التعليم العالي السعودي بالعمل على تطوير الجامعات الحكومية والخاصة، وكذلك زيادة تخصصات جامعة تبوك، والحد من نسب القبول، وقد نالت الجامعة نصيب من هذه التطورات والاهتمامات، التي جعلتها واحدة من أهم الجامعات السعودية، تقع في مدينة تبوك في الجزء الشمالي الغربي للمملكة، وتعد ايضا من أولى الجامعات التي عملت بنظام البلاك بورد الذي يعد من أهم الأنظمة المتطورة التي اعتمد عليها الطلاب في الفترة الأخيرة، من خلاله يتم توفير الوسائل التعليمية لمساعدة الطلاب إلكترونياً، ولم يقتصر على الطلاب فقط بل يقدم المساعدة أيضاً لأعضاء هيئة التدريس، وكان هذا النظام من أهم ما اعتمد عليه خلال الفترة الماضية حيث يمكن من خلاله إقامة الحصص الافتراضية، والتواصل أون لاين بين المدرس الجامعي والطالب[1].

تخصصات جامعة تبوك

قد يتساءل البعض عن الكليات والتخصصات التي تشتمل عليها الجامعة، ومن الجدير بالذكر أن الجامعة تضم عدد كبير من الكليات حيث قد وصلت تخصصات جامعة تبوك إلي 18 كلية:

  • يوجد بها جميع الكليات العليا، بكليات القمة مثل كلية الطب، والهندسة، وكلية الصيدلة، بالإضافة إلى كلية الفنون بمختلف أقسامها.
  •  كما يوجد بالجامعة كلية العلوم الطبية تخصصاتها المتعددة، وكلية الفنون التطبيقية. ننتقل إلى الكليات الإسلامية، تخصص اللغات والترجمة اللغة الإنجليزية فقط .
  • تخصص النظم والمعلومات
  • تخصص الشريعة، تضم الجامعة كلية الشريعة والقانون وما شابهها من الكليات.
  • والقسم الأدبي يوجد بها كلية الآداب والتربية . وكلية علم الاجتماع، بالإضافة إلى مجموعة من الكليات والتخصصات المختلفة مثل تخصص إدارة الأعمال مسار الإدارة.

النسب المطلوبة لقبول الطلاب في جامعة تبوك

قامت عمادة القبول والتسجيل بـ جامعة تبوك بالإعلان عن النسب المطلوبة لقبول الطلاب والطالبات في الجامعة لهذا لعام 1442هـ، كما أعلنت إدارة الجامعة عن كيفية حساب النسب الموزونة للقبول والتي جاءت على النحو التالي:

يمكنك عزيزي الطالب حساب النسبة الموزونة للتخصصات العلمية كما يلي

أما بالنسبة للتخصصات الأدبية:

النسبة الموزونة للتخصصات العلمية والأدبية:

  • نسبة الثانوية العامة: 40%
  • اختبار التحصيل الدراسي: 20%
  • اختبار القدرات العامة: 40%

وبذلك نكون قد انتهينا من المقال، قدمنا لكم متابعينا الكرام نبذة مختصرة عن جماعة تبوك، حول كافة التفاصيل الخاصة بـ تخصصات جامعة تبوك والنسب المطلوبة 1442.

المراجع

  1. ut.edu.sa، جامعة تبوك، 20-5-2021
366 مشاهدة
error: Content is protected !!