طريقة تسجيل العنوان الوطني

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 8 أكتوبر 2020
طريقة تسجيل العنوان الوطني

تُقدم المملكة العربية السعودية شتى الخدمات ومن بينها خدمة التسجيل في العنـوان الوطني سواء للأشخاص المواطنين أو المُقيمن بالإضافة إلى الشركات والهيئات الأخرى، وهي خدمة مُقدمة من قبل البريد السعودي لكي تُسهل عملية الوصول لأي شخص دون جهد وتوفيراً للوقت، واليوم سوف نتحدث من خلال موقعنا على طريقة تسجيل العنوان الوطني تابعونا.

ما هو العنوان الوطني؟

هو عبارة عن مجموعة من المعلومات التي تخص أحد الاشخاص المتمثلة في رقم المبنى المُقيم فيه، واسم الحي، والرمز البريدي وغيره من المعلومات الأخرى [1].

العنوان الوطني

يرغب الكثير في التسجيل عبر العـنوان الوطني ولكن يستوجب أن يكون محل إقامته ثابته لكي يتمكن من ذلك بالإضافة إلى كتابة كافة البيانات الخاصة به مثل اسمه، ورقم جواله، ومحل مسكنه وغيرها من المعلومات الاخرى في الخانات الفارغة ويمكن التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني المُقدم من المملكة العربية السعودية وهو موقع العنوان الوطني.

طريقة تسجيل العنوان الوطني

يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة سهلة للتسجيل في العنوان الوطني لذا سنوضح لكم عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • الاتجاه إلى الموقع الخاص بالعنوان الوطني عن طريق النقر هنا.
  • الضغط على تسجيل جديد ثم كتابة كافة البيانات المطلوبة الخاصة بالشخص في الخانات الفارغة.
  • يتم الانتظار للوصول رسالة تأكيد على رقم الجوال الذي تم إدخاله تحمل رمز التحقق ثم يُكتب بدقة.
  • وأخيراً تتم عملية التسجيل بنجاح.

رابط التسجيل في العنوان الوطني

قامت المملكة العربية السعودية بتوفير رابط مباشر لكي يتمكن الأشخاص من خلاله التسجيل في العـنوان الوطني بشكل سهل وبسيط ويمكن الدخول إلى الرابط الخاص بذلك عن طريق الضغط هنا.

رقم العنوان الوطني

تحرص المملكة على تقديم العديد من الطرق للتسجيل في العنـوان الوطني لذا أطلقت رقم خاص للاستفسار عن أي تساؤلات مُمكنة على مدار اليوم دون تأخير وهو 920005700 يمكنكم من خلاله التواصل من كافة أنحاء السعودية للرد على كافة الاسئلة المراد التعرف عليها.

وبهذا نكون قد انتهاينا من مقال تسجيل العنوان الوطني وأوضحنا كيفية التسجيل والرابط الخاص به لكي يتمكن أي شخص من التسجيل بكل سهولة ويُسر، نرجو أن نكون نلنا إعجابكم من خلال المعلومات المُقدمة خلال السطور السابقة.

المراجع

  1. https://register.address.gov.sa/ ، العنوان الوطني  ، 7-10-2020. 
435 مشاهدة
error: Content is protected !!