تصريح الكتروني لإيجار يخت

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 19 سبتمبر 2022
تصريح الكتروني لإيجار يخت

تصريح الكتروني لإيجار يخت هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي وهذا بعدما صرحت الهيئة العامة الخاصة بالنقل وهذا بالشراكة مع المديرية المتعلقة بحرس الحدود من القيام باعتماد العمل من خلال التصاريح الإلكترونية وهذا من أجل القيام بابحار اليخت من المراسي المعتمدة بشكل تجاري في جميع أنحاء المملكة وهذا من خلال منصة زاول.

تصريح الكتروني لإيجار يخت

قد وجدنا ضمن ورشة العمل التي قد تم تنظيمها من قبل الهيئة العامة الخاصة بالنقل وهذا مع التعاون مع المديرية الخاصة بحرس الحدود وقد وجدناها تحت عنوان القيام باستعراض أول تجربة خاصة بتصاريح الإبحار وهذا عن طريق استخدام المراسي التجارية ويتوجب حضور المالك الخاص باليخت ومعه المراسي بالإضافة إلى الأشخاص المهتمين بهذا المجال النوعي والحيوي أيضاً(1).

وقد تم التأكيد على اتيان تلك الخطوة بعد النجاح الخاص باول مرحلة والتي قد حدث فيها السماح الخاصة بإصدار تلك التصاريح المتعلقة بالرحلات الخاصة باليخوت من أحد المراسي التجارية أو انواع منها فقد وصل العدد الخاص بتلك التصاريح المصدرة في تلك المرحلة حوالي 3200 تصريح وهذا من أجل القيام باعتمادها نهائياً ويلزم على كل المراسي في جميع أنحاء المملكة المعتمدة وهي التي يصل العدد الخاص بها إلى 20 مرسى.

 

أقرا أيضا : وظائف الشؤون الصحية الحرس الوطني وخطوات التقديم على الوظائف

تطوير آليات إبحار اليخوت

هذا وقد تم التوضيح على أن الآلية الخاصة بابحار اليخت البحري الهدف منها هو القيام بتسهيل الإجراءات المختلفة للرحلات البحرية في المياة الخاصة بالمملكة وهذا ما يضمن لنا الدعم الخاصة بالتنمية السياحية أو القطاع البحري المحلي، والعمل على تقوية الفرص الخاصة بالعمل والحث من الاستثمار في هذا القطاع.

وطبقا إلى المقومات الطبيعة التي نجدها في مختلف الشواطئ في جميع أنحاء المملكة سواء أكان على السواحل الشرقية أو الغربية وهو الأمر الذي يوضح الأهمية الخاصة بتلك الجهود التي نجدها تتكدس من قبل العديد من الجهات بغرض تحديث تلك الآليات.

بالإضافة إلى تطوير الأنظمة التي تتعلق بالقيام بتنظيم مختلف القطاعات الخاصة باليخوت في جميع أنحاء المملكة والقيام بتجهيز مختلف الطرق الخاصة من أجل الوصول إلى نتائج هائلة عالمية تعمل على متابعة التطور في مجال الصناعة وتطورها.

المراجع

22 مشاهدة
error: Content is protected !!