تصريح دخول مدينة الملك عبدالله .. كم رسوم مدينة الملك عبدالله

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 14 نوفمبر 2020
تصريح دخول مدينة الملك عبدالله .. كم رسوم مدينة الملك عبدالله

تستطيع الحصول على تصريح دخول مدينة الملك عبدالله عن طريق شبكة الانترنت بواسطه الموقع الخاص بهم حيث تقدم لك جل مدينة طريقه سهلة وبسيطة من أجل عملية الحجز والحصول على التصريحات .

مدينة الملك عبد الله

وفرت مدينة الملك عبد الله طريقة من أجل الحصول على تصريح دخول مدينة الملك عبد الله، وذلك لأنها تعتبر من المدن الصناعية الموجودة في المملكة بمكة المكرمة، والتي تتبع مدن راغب، حيث تم  إنشائها  بأمر من الملك عبد الله آل سعود في عام ألفين وخمسة حيث تعتبر مساحة المدينة أكبر بكثير من المساحة الخاصة بـ واشنطن العاصمة في  الولايات المتحدة الأمريكية.

حيث وصل التكلفة الخاصة بإنشاء المدينة إلى 375 مليار تقريبا من الريال السعودي، بالإضافة أنه تم تمويلها من قبل الهيئة العامة المختصة بالاستثمار السعودي، كما أن الشركة تولت عملية الإعمار الخاصة بواسطة الإنشاءات والتطوير في مدينة الملك عبد الله، كما أنه قد وصلت مساحة المدينة في المملكة لحوالي 173 كيلو متر في المربع.

كما أنه قد قام المختصين في المملكة بتقسيمها إلى مجموعة من المناطق والتي تعرف بالتالي:  المنطقة الخاصة بالجزء الصناعي بالإضافة إلى المنطقة السكنية والتعليمية مع إنتاج منتج إلى البحر والميناء بالإضافة لمنطقة المختصة بالأعمال  المركزية في المملكة العربية السعودية.

تصريح دخول مدينة الملك عبدالله

تستطيع جني تصريح دخول مدينة الملك عبد الله في أي وقت خلال أيام الأسبوع في أي من ساعات العمل الرسمية المتاحة للموقع حتى الساعة الحادية عشر مساء من هنا سنتعرف على طريقة من أجل استخراج التصريح الخاص بزيارة المدينة [1]:

  • الذهاب للموقع الخاص بمدينة الملك عبد الله من خلال الضغط هنا.
  • ستظهر لك الصفحة الرئيسية يمكنك من خلالها كتابة كل البيانات المطلوبة من أجل عملية الحجز ومنها عدد الأفراد والأطفال، مع ذكر تاريخ وصولك مغادرتك.
  • اضغط على كلمة بحث.
  • ستظهر لك نافذه اختار منها البرنامج التي توده ثم اكتب كافة البيانات المطلوبة والإجراءات الرسمية التي يريدها منك الموقع من أجل إتمام عملية الحجز.
  • وبعد إتمام عملية طلب التصريح ستصلك رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك بها رمز يمكنك استخدامه من أجل تسجيل الدخول للبوابة وإذا لم تُسجل من قبل يجب عليك تسجيل الدخول عن طريق إنشاء موقع جديد على البوابة.

المواعيد المناسبة لزيارة مدينة الملك عبد الله

يهتم الكثير بعد معرفة كيفية استخراج تصريح دخول مدينة الملك عبد الله بمعرفة الأوقات التي يفضل زيارة المدينة حيث ينصح الخبراء بزيارة المدينة في الوقت من نهاية اليوم من الساعة الخامسة مساءً وذلك حتى تصل الساعة إلى ساعة انتهاء اليوم في المملكة الساعة الحادية عشر مساءً.

وذلك لأنه من أكثر الأوقات التي يستطيع الشخص الاستمتاع بالمناظر الخلابة والجو الطيب في المنطقة، كما أنك تستطيع الزيارة في العطلات الرسمية والاجازات في الصباح حتى تستمتع بالهدوء، و يلزم على الشخص الذي سيزور المدينة بالالتزام بالمواعيد التي طرحتها المملكة العربية السعودية على الموقع.

حيث لا يستطيع أي من الأشخاص الذهاب لمدينة الملك عبد الله آل سعود بعد الساعة الحادية عشر، وذلك لأن  المولات والمراكز التجارية والمطاعم والمحلات تغلق عند الساعة الحادية عشر، لذلك لن تستطيع الاستمتاع او القيام باي شيء في المدينة.

رسوم الدخول لمدينة الملك عبدالله

هذه المدينة من المدن الترفيهية الموجودة في المملكة العربية السعودية و يسعى العديد لزيارتها  من المواطنين والمقيمين في المملكة لقضاء العطل للترفيه فيها عن أنفسهم.

حيث تحتوي على الكثير من الأماكن الترفيهية المناسبة لجميع الأعمار، ويتم تحديد الرسوم الخاصة بهذه المدينة اعتماداً على عدة عوامل، من هذه العوامل،  عدد الأيام التي سوف يتم قضاؤها في هذه المدينة، وعدد الأفراد، واليوم الذي سوف يذهبون فيه،  والمكان الذي سوف يزورونه في هذه المدينة، ووسيلة الانتقال التي سوف تنقلهم داخل المدينة.

ويمكن الدخول على الرابط التالي من خلال الضغط هنا وإدخال  كافة البيانات السابق ذكرها حتى يتم حساب الرسوم المطلوبة لدخول هذه المدينة.

في الختام نكون قد وصلنا الى نهاية المقال معبرين عن سؤال كيفية استخراج تصريح مدينة الملك عبد الله بالإضافة لشرح وافي عن المدينة، مع ذكر المواعيد التي تستطيع الذهاب إليها والاستمتاع بمناظر وجو المدينة الجميل، كما ذكرنا الرسوم الخاصة بدخول هذه المدينة.

المراجع

169 مشاهدة
error: Content is protected !!