تعاميم عمل المطاعم في نهار رمضان بالمملكة العربية السعودية وحقيقة الخبر

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 17 مارس 2022
تعاميم عمل المطاعم في نهار رمضان بالمملكة العربية السعودية وحقيقة الخبر

خلال الساعات القليلة الماضية، أعلن اتحاد الغرف التجارية اليوم الأربعاء، أنه لم يصدر منها أي تعاميم تتعلق بعمل المطاعم  في نهار شهر رمضان المبارك، بعد انتشار هذا الخبر على العديد من صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك العديد من المواقع الإلكترونية التي يتابعها ملايين المواطنين، حيث جاء خبر تعاميم عمل المطاعم في نهار رمضان، وذلك في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وجاءت العديد من التساؤلات والاستفسارات حول معرفة حقيقة هذا الخبر، من قبل المواطنين، وأصحاب المطاعم، وقد ردت الغرف التجارية عن هذا الأمر، تابعوا معنا الفقرات التالية نعرض لكم أهم التفاصيل.

تعاميم عمل المطاعم في نهار رمضان

  • ورداً على ما جاء من اخبار بشأن تعميم المطاعم في نهار رمضان.
  • أعلن اتحاد الغرف التجارية من خلال منشور على الحساب الشخصي على موقع “تويتر”، أنه تم تفاديًا للشائعات المنتشرة بشأن هذا الموضوع؛ فإن أخبار الاتحاد الغرف تُنشر على الموقع الرسمي للاتحاد، والحسابات التابعة له على شبكات التواصل الاجتماعي.
  • يأتي ذلك المنشور رداً على تلك الشائعات المتداولة بشأن صدور تعاميم تتعلق بعمل المطاعم في نهار شهر رمضان.
  • حيث صدر قرار وقف عمل المطاعم والمقاهي خلال ساعات النهار، وبدأ العمل بعد صلاة المغرب، وهذا ما ورد عن متحدث رسمي بلسان الغرف التجارية. [1]

حقيقة خبر تعميم المطاعم

جاءت هذه التفاصيل من قبل اتحاد الغرف التجارية، والهدف منها توضيح حقيقة إصدار تعاميم تتعلق بعمل المطاعم في نهار رمضان لهذا اليوم، ومن الجدير بالذكر أن الخبر الأصلي قد تم نشره ومتواجد على صحيفة سعودية مشهورة، وتضمن التعميم المتداول أن القرار يدخل حيز التنفيذ منذ أول أيام شهر رمضان ومن دون تصريح مسبق من الجهات المختصة.

وقد تماشى هذا الإجراء مع القرارات المعتادة والمقرر العمل بها، بهذا الخصوص في مختلف دول العالم، إلا أن اتحاد الغرف السعودية كشف عدم صحة هذا التعميم.

وكانت وسائط ومواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولت خطابا منسوبا إلى اتحاد الغرف التجارية السعودية يفيد بأنه تقرر السماح للمطاعم المحلية والعالمية بتقديم المأكولات في نهار شهر رمضان المبارك، مع إلزامها بتغطية المكان بالستائر أو تغطية الواجهات وذلك شرط لتقديم الطعام خلال فترات الصيام في رمضان، وذلك ما نفته غرف الاتحاد تماماً.

المراجع

  1. fsc.org.sa, اتحاد الغرف السعودية، 17/03/2022
552 مشاهدة
error: Content is protected !!