خلطات لتقوية الأظافر وتطويلها بسرعة في المنزل

كتابة: ميس - آخر تحديث: 25 سبتمبر 2020
خلطات لتقوية الأظافر وتطويلها بسرعة في المنزل

نحتاج خلطات لتقوية الأظافر من أجل جعل الأظافر جميلة وقوية وصحية، حيث تعتبر من أهم العوامل والسمات لليدين الأنثوية الجذابة، وقد تتعرض الأظافر إلى تلف أو تكسير، وذلك بسبب استعمال أنواع من التركيبات التي تؤدى إلى تكسيرها، وبالتالي فإنها تحتاج إلى مجموعة عناية أو خلطات لتقوية الاظافر.

خلطة ملح البحر مع عصير ليمون

يتم خلط ملعقة من ملح البحر مع ملعقة من عصير الليمون مع الماء الدافئ، ثم يتم وضع هذة الخلطة لتقوية الأظافر بشرط عدم وجود طلاء بها، وذلك لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم يتم شطف الأظافر جيدًا مع استخدام كريم أو زيت من أجل ترطيب اليدين أو استعمال زبدة الشيا.

حيث مع استعمال هذه الخلطة يومياً لمدة خمسة عشر يوماً فسوف تحصل على أظافر قوية وأيضاً صحية، ويمكنك استخدامها للتخلص من جميع الألوان غير المرغوب بها، ذلك بالإضافة إلى قطرتين من زيت الورد العطري سوف تحصل على رائحة جذابة وعطرية جميلة [1]  .

العسل والبيض وزيت الزيتون

يتم خلط أربع ملاعق من زيت الزيتون بالإضافة إلى ملعقتين من عسل النحل مع بيضة مخفوقة، حيث يتم خلط جميع المكونات بطريقة جيدة ثم يتم وضع الأظافر بها لمدة ربع ساعة.

ثم يتم شطف الأظافر جيداً بالماء وذلك دون استعمال الصابون، وتستخدم هذه الخلطة مرتين طوال الأسبوع لمدة ثلاث أسابيع، وبالتالي سوف تحصل على أظافر قوية وأيضاً جميلة وجذابة وبالتالي هذه الخلطة تعمل على ترطيب اليدين وتقل الهشاشة.

خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون

حيث يتم خلط زيت الزيتون مع عصير الليمون بطريقة جيدة، هذه الوصفة تحمي الأظافر من التشققات وأيضاً حمايتها من التكسير، وتعمل على تقوية الأظافر، ويتم استخدامها من خلال وضع الأظافر في هذه الخلطة لمدة ربع ساعة. 

ثم تشطف بالماء الدافئ شطفاً جيداً، استخدمي هذه الخلطة مرتين طوال الأسبوع لمدة ثلاث أسابيع سوف تحصل على أظافر قوية وصحية، وذلك بالإضافة إلى عدم وجود تشققات.

شاهد ايضًا: طريقة تطويل الأظافر

زيت الزيتون

يمكنك استخدام زيت الزيتون فقط وهذه خلطة من خلطات لتقوية الأظافر بسيط وسهلة وغير مكلفة من أجل العناية وتقوية الأظافر وترطيبها وتغذيتها، وذلك لأن زيت الزيتون سهل الامتصاص في خلايا الأظافر، ويتم وضع زيت الزيتون في الأظافر لمدة ربع ساعة، ثم يتم شطفها بالماء الدافئ وتجفيفها بطريقة جيدة، وتستعمل بشكل يومي مما يساعد على تغذية وترطيب وتقوية الأظافر واليدين. 

الثوم لتطويل الأظافر 

يعتبر الثوم مفيد وصحي لتطويل الأظافر، وهذه الخلطة خلطة بسيطة وسهلة من ضمن خلطات لتقوية الأظافر وتطويلها، ولن تكلفك الكثير من المال أو الجهد أو الوقت، ويتم وضع فصوص الثوم داخل زجاجة بها زيت الزيتون ويتم تركها لمدة أسبوع، ثم بواسطة قطعة قطن نظيفة يتم غمسها في هذا الخليط المكون من الزيت والثوم وامسحي بها على جميع الأظافر وذلك كل يوم، سوف تحصلى على أفضل النتائج.

توجد طريقة أسهل يتم فيها قطع الثوم إلى نصفين، ثم يتم بعد ذلك تدليك الأظافر بماء الثوم وترك الأظافر حتى يجف الثوم ويتم شطف الأظافر بالماء وهذه الطريقة لتطويل الأظافر في أسرع وقت ممكن.

أهم النصائح لتقوية الأظافر 

  • مجموعات العناية الشخصية بالأظافر تساعد على إيقاف تكسير الأظافر، ولذلك يفضل حماية الأظافر والعناية والحذر الشديد أثناء أداء الأعمال المنزلية واستعمال وارتداء القفازات.
  • يفضل ارتداء القفازات عند التنظيف وغسيل الصحون والأواني، وذلك لأن تعرض اليدين لكميات كبيرة من الماء بشكل مفرط يؤدي إلى ضعف الأظافر وتشققها.
  • طلاء الأظافر بشكل مستمر واستعمال مزيل الأظافر يؤدي إلى ضعفها والتغيير من لونها، مما يعمل على تقصف أو تكسير الأظافر بشكل سريع.

وأخيراً يوجد العديد من خلطات لتقوية الأظافر مفيدة وصحية وتعمل على ترطيب الأظافر وتقويتها، وتتم بطريقة سهلة وبسيطة وغير مكلفة، ولكن يفضل تناول كمية كبيرة من الفواكه والخضراوات التي تساعد على ترطيب الأظافر والبشرة، وشرب كميات كافية من الماء، وارتداء القفازات أثناء أداء الأعمال المطلوبة بالمنزل.

 

المراجع

  1. elle.com ، خلطات لتقوية الأظافر ، 25-9-2020
1201 مشاهدة
error: Content is protected !!