خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب الطبيعية

كتابة: اميرة - آخر تحديث: 28 أبريل 2021
خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب الطبيعية

تعاني الكثير من النساء من البشرة الدهنية ومشاكلها العديدة، ومن أهم هذه المشاكل حب الشباب، لذلك من خلال هذا المقال سنتعرف على أكثر من خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية.

يعتبر حب الشباب مشكلة من المشاكل التي تواجه العديد من الناس ويسأل الكثير عن حل لهذه المشكلة والتخلص من آثاره على البشرة الدهنية، ولكن لابد أن نعلم أن حب الشباب ينتج بسبب تراكم الجلد الميت بعضه فوق بعض، وكذلك تراكم الأوساخ بشكل كبير حيث أن هذا الأمر قد يؤدي بنا إلى انسداد في مسام الجلد، ومن هنا تنتج مشكلة ظهور حب الشباب. [1]

خلطة لإزالة حب الشباب واثاره للبشرة الدهنية

وحب الشباب هو عبارة عن عدوى بكتيرية يجب التخلص منها في أسرع وقت وعلاجها لذلك هناك أكثر من خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية فمن الممكن أن نتخلص منه من خلال خلطة الثوم مع الزبادي ولهذه الخلطة مفعول كبير في التخلص من حب الشباب ولعل السبب في ذلك الأمر أن الثوم يحتوي على كمية كبيرة من المواد التي تقضي على الفطريات وكذلك مضادة للبكتيريا والفيروسات.

بالإضافة إلى أنه يتم من خلاله التخلص من التهابات البشرة التي تسبب تهيج كبير للبشرة وبالنسبة للزبادي فهي تعمل بشكل كبير في التخلص من الجلد الميت وذلك بسبب ما تحتوي عليه من حمض اللاكتيك.

خلطة الثوم مع الزبادي

المكونات:

  • أربعة أو خمسة فصوص من الثوم.
  • معلقة من الزبادي.

طريقة تحضيرها:

  • في البداية قومي بتحضير وعاء متوسط الحجم وضعي فيه فصوص الثوم واهرسيها جيداً.
  • قومي بإضافة معلقة من الزبادي على مهروس الثوم واخلطي المكونات مع بعضها بصورة جيدة.
  • ضعي كمية من هذا الخليط على الوجه ودلكي الوجه جيداً.
  • اتركيه فتره من الزمن على الوجه حتى يجف.
  • وبعد عملية الجفاف قومي بشطف البشرة جيداً لبعض من الماء الدافئ.
  • جففي الوجه بمنشفة بلطف وكرري هذه الخلطة عدة مرات في الأسبوع من أجل الحصول على أفضل النتائج.

عرض المزيد: أفضل مرطب طبيعي للبشرة الجافة .. كريمات ترطيب البشرة الجافة

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعياً 

لابد أن نعلم أن عملية علاج حب البشرة تعد من العمليات الصعبة التي يمكن القيام بعلاجها حيث أن البشرة الدهنية تعد بشرة حساسة جداً ولكن هناك بعض العلاجات الطبيعية التي تساعد في الحد من ظهور حب الشباب فعلى سبيل المثال:

١)غسل الوجه 

عند القيام بعملية غسل الوجه مرتين أو ثلاث مرات يومياً يمكننا الحد من ظهور حب الشباب على الوجه، حيث أن الماء تخفف من ظهور هذه المشكلة ولابد من الابتعاد عن التعرق أي عدم تعرض البشرة للعرق بشكل مفرط خصوصا عند ممارسة الكثير من التمارين الرياضية فهذا الأمر يعرض البشرة للتعرق مما ينتج عنه حب الشباب.

٢)اختيار المنتجات التجميلية بعملية شديدة

كذلك من الطرق التي يمكن من خلالها القيام بعملية علاج البشرة القيام باختيار المنتجات التجميلية بشكل في حرص فعلى سبيل المثال عند اختيار هذه المنتجات ابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على كمية كبيرة من الزيوت حيث أن هذا الأمر قد يعرضها إلى ظهور حب الشباب بكل سهولة.

ليس هذا فقط بل عند اختيار هذه المنتجات لابد من مراعاة أن تكون هذه المنتجات سائلة من حيث قوامها ولعل السبب في ذلك الأمر هو توزيعها على البشرة بشكل سهل من غير القيام بفرك البشرة، وذلك لأن البشرة الدهنية عند القيام بعملية فركها فهذا الأمر قد ينتج عنه احمرار وتهيج في البشرة.

كذلك لابد عند اختيار هذه المستحضرات أن تكون من النوعيات الجيدة وليست من النوعيات الرخيصة الثمن التي من الممكن أن تعرض بشرتنا للكثير من المشاكل.

٣)القيام بتنظيف البشرة من المكياج

وذلك لأن المكياج يترك الكثير من الأوساخ على البشرة الدهنية خصوصاً عند تركه والنوم به فهذا السبب كفيل أن يعرض البشرة لكثير من حب الشباب، وهذه تعد بعض الخطوات المهمة التي يمكن من خلالها علاج البشرة بشكل طبيعي.

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل 

يمكننا من خلال العسل القيام بالتخلص من حب الشباب وهذه تعد خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية ولكنها تتكون من مكونات بسيطة وهي العسل، ومن خلالها أيضا يمكن التخلص من جميع المشاكل التي تتعرض لها البشرة الدهنية وليس من مشكلة حب الشباب فقط، حيث أن العسل يتميز بدوره الفعال في عملية ترطيب البشرة.

  • كما أنه يتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا والمطهرة ويمكننا القيام بوضع كمية العسل على الوجه بشكل سهل جداً وتدليك البشرة بها
  • بالإضافة إلى ترك العسل على البشرة لفترة من الزمن لمدة ١٥دقيقه ثم القيام بغسل البشرة بشكل جيد.

كيفية ازالة اثار حب الشباب للبشرة الدهنية 

يمكن القيام بإزالة آثار حب الشباب من على البشرة الدهنية من خلال أكثر من خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية فعلى سبيل المثال يمكننا التخلص من هذه الآثار الجانبية عن طريق استخدام عصير الطماطم حيث أن الطماطم بها الكثير من المواد الغذائية التي تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامينات التي تساعد بشكل فعال في التخلص من تقلصات المسام الجلدية. 

عرض المزيد: العناية بالبشرة الحساسة .. كيفية العناية بالبشرة الحساسة الدهنية 

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالاعشاب

يمكن القيام بعلاج البشرة الدهنية بواسطة الأعشاب مثل الزعتر حيث أنه يتم تحضير هذه الخلطة كالتالي:

المكونات

  • ملعقة من الزعتر.
  • ملعقتين من جل الصبار.

طريقة التحضير

  • في البداية يتم وضع هذه المكونات مع بعضها في وعاء وخلطها جيداً.
  • يتم بعد ذلك وضع كمية منها على البشرة وتركها حتى تجف ثم يغسل ببعض من الماء.
  • تكرر هذه العملية عدة مرات.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية الموضوع وتحدثنا عن أكثر من خلطة لحب الشباب للبشرة الدهنية وكلها قد كانت على تجربة.

المراجع

102 مشاهدة
error: Content is protected !!