دخول النساء إلى الروضة الشريفة خلال الفترة المسائية

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 13 نوفمبر 2021
دخول النساء إلى الروضة الشريفة خلال الفترة المسائية

تم الإعلان من قبل وكالة الرئاسة العامة التابعة لشؤون المسجد النبوي داخل المملكة العربية السعودية عن أخبار تدور حول إمكانية دخول النساء إلى الروضة الشريفة، وذلك أثناء الفترة المسائية، وقد ازدادت مؤشرات البحث حول هذا الخبر منذ أن تم الإعلان عنه من قبل الكثير من الأشخاص، رغبة منهم في التطلع على المزيد ولذلك سوف نتناول خلال هذا المقال بعض المعلومات المتعلقة بهذا الخبر.

مواعيد دخول النساء إلى الروضة الشريفة

  • قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي بتوضيح مواعيد الدخول، حيث أكدت بأنه سوف يكون ابتداء من بعد صلاة العشاء مباشرة حتى موعد الأذان الأول لصلاة الفجر.
  • ويجب على النساء التي ترغب في الدخول أن تقوم بحجز موعد من خلال استخدام تطبيق توكلنا أو اعتمرنا، وذلك من خلال الجهة الشمالية عن طريق باب عثمان بن عفان رقم ٢٤.
  • ومن خلال الجهة الجنوبية عن طريق باب مكة رقم ٣٧، وايضا عن طريق نقطة تجمع رقم ٣-٤، وذلك طبقا لما قامت وكالة الأنباء السعودية واس بنقله.[1]

المسجد النبوي وعودة العمرة مع انتشار كورونا

  • قامت السعودية بالإعلان عن قرارها عن عودة العمرة واستقبال الأشخاص المعتمرة من خارج المملكة، وهذا منذ يوم ١٠ أغسطس الماضي، وقد استقبلت الرئاسة أول فوج من المعتمرين.
  • وقد تعتبر هذه المرة الأولى منذ انتشار فيروس كورونا الذي كان سببا في توقف العمرة وتوقف الكثير من المظاهر الحياتية المتنوعة، حيث قررت المملكة اغلاق العمرة خوفا على المواطنين من انتشار هذا الفيروس.
  • ولكن تم عودتها مجددا مع الاشتراط بالحفاظ على كافة الإجراءات الاحترازية، من حيث ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي، فقد تم هذا الاعلان في وسط مجموعة من الخدمات والتدابير الوقائية التي تم العمل بها داخل الحرمين الشريفين، وكل هذا بهدف تحقيق الأمن والسلامة لكافة المعتمرين.
  • من المؤكد أن جميع المداخل الخارجية للمسجد يتم فيها فحص جميع المصلين قبل عملية الدخول من حيث قياس درجة الحرارة والتأكد من ارتدائهم الكمامة الطبية.
  • والجدير بالذكر أنه بعد فتح العمرة ترتب على ذلك ارتفاع نسبة المبيعات، فقد ازدادت بنسبة تصل إلى ٢٥ ٪ مقارنة بالأشهر الماضية.

وبذلك نكون وصلنا إلى ختام مقالنا عن دخول النساء إلى الروضة الشريفة خلال الفترة المسائية، ومواعيد دخول النساء وأماكن الدخول، وعودة العمرة.

المراجع

  1. twitter.com, شؤون المسجد النبوي، 13/11/2021
69 مشاهدة
error: Content is protected !!