دعاء ثاني يوم رمضان 1442 مستجاب: دعاء مفاتيح الجنان مكتوب

كتابة: ايمان - آخر تحديث: 14 أبريل 2021
دعاء ثاني يوم رمضان 1442 مستجاب: دعاء مفاتيح الجنان مكتوب

هلا بالغاليين متابعينا الأعزاء نقدم لكم اليوم دعاء ثاني يوم رمضان مكتوب، وهو من الأدعية المستجابة بإذن الله والجدير بالذكر أن الدعاء لا يحدد بيوم ولا ميعاد.

لكن بناءً على رغبة متابعينا، أتينا اليوم بباقة من دعاء ثاني يوم من رمضان، والأدعية التي تقال في اليوم الثاني من رمضان، وبما أنه شهر خير وبركة ومحبة وغفران، فهو من الأعمال مقبولة بإذن الله.

وكما نعلم جميعاً أن الدعاء يغير القدر، ومن تلك المنطلق نجد أنه له أهمية قصوى، لدى الكثير من المسلمين، واليوم نقدم لكم باقة منوعة من دعاء ثاني ايام رمضان فتابعونا فضلاً لمعرفة المزيد…

دعاء ثاني يوم رمضان 1442 

دعاء اليوم الثاني من رمضان مهم جداً لاستكمال مسيرة الادعية والروحانيات الرمضانية للكثيرين، وإليكم اجمل دعاء لليوم الثاني من شهر رمضان[1]:

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله قال: “اللَّهُمَّ قَرِّبْنِى فِيهِ إِلَى مَرْضَاتِكَ، وَجَنِّبْنِى سَخَطَكَ وَ نَقِمَاتِكَ، وَوَفِّقْنِى فِيهِ لِقِرَاءَةِ آيَاتِكَ، بِرَحْمَتِكَ يَا أَرْحَمَ الرَّاحِمِينَ”.

دعاء ثاني يوم رمضان مفاتيح الجنان

دعاء مفاتيح الجنان لليوم الثاني من رمضان من أكثر الادعية شهرة، ويبحث عنها الافراد للتقرب إلى اله والتضرع إليه بتلاوتها وإليكم دعاء مفاتيح الجنان:

اَللّـهُمَّ اَعِنّي فِيهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبْني فيهِ مِنْ هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقْني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ الْمُضِلّينَ. اَللّـهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحْمَةَ الاَْيْتامِ، وَاِطْعامَ اَلطَّعامِ، وَاِفْشاءَ السَّلامِ، وَصُحْبَةَ الْكِرامِ، بِطَولِكَ يا مَلْجَاَ الاْمِلينَ.

ادعية رمضانية مستجابة 

نعلم جميعاً أن الدعاء مستجاب في شهر رمضان المبارك وجميعاً نود مرضاة الله والتقرب إليه بالأعمال الصالحة، ومن ضمنها الدعاء.[2]

ومازلنا نقدم لكم المزيد من الادعية المستجابة والتي توضح مدى الرغبة في طلب العفو والتخلص من الشهوات وابتغاء مضاة الله فحسب ومنها:

  • اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْنى فيهِ بِالعَثَراتِ، وأقِلْنى فيهِ مِنَ الْخَطايا وَالْهَفَواتِ، وَلا تَجْعَلْنى فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفاتِ وَاشْرَحْ وًأًمٍن بهِ صَدرى بِأمَانِكَ يا أمانَ الْخائِفينَ.
  • اللهم سلمنا لشهر رمضان، وتسلمه منا حتى ينقضي عنا شهر رمضان، وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا، يا رب العالمين.
  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

آداب الدعاء وشروط الإستجابة

يعلم الجميع أهمية ختم القران الكريم ولكن يغفل الكثيرون منا آداب الدعاء ولا يعلم أن هناك شروط لكي يستجاب دعائك، نعم كما قرأت هناك عدة شروط وآداب لا بد وحتماً من تةافرها في الدعاء وهي:

  • القناعة والثقة بالله.
  • الدعاء بقلب اليقين.
  • الدعاء بدون الفصح.
  • الشخص الذي يدعو يجب أن يكون موحد بالله.
  • الثناء بعظم قدرة المولى عز وجل.
  • إخلاص الدعاء.

وصلنا لختام مقالنا الذي يحمل عنوان دعاء ثاني يوم رمضان، ونستكمل باقة من الادعية اليومية، يمكنكم متابعتنا دائماً لكل ما هو جديد.

المراجع

  1. islamqa.info/ar ، الإسلام سؤال وجواب ، 14-4-2021
  2. islam4u.com/ar ، مركز الاشعاع الإسلامي ، 14-4-2021
155 مشاهدة
error: Content is protected !!