دعاء ليلة القدر مكتوب من القرآن الكريم

كتابة: ايمان السعيد - آخر تحديث: 29 أبريل 2021
دعاء ليلة القدر مكتوب من القرآن الكريم

دعاء ليلة القدر مكتوب، في رمضان الكريم يبحث جميع المسلمين عن الأدعية الخاصة بهذا الشهر الفضيل. ومن أكثر الأدعية التي يتم البحث عنها هو الدعاء الخاص بليلة القدر. حيث أن ليلة القدر هي أفضل ليلة من ليالي شهر رمضان. ويسعى الجميع إلى كثرة الدعاء والطاعة والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى. لذلك سوف نقدم لكم اليوم الدعاء الخاص بليلة القدر مكتوب.

أقرأ أيضاً: دعاء ليلة القدر مستجاب

فضل دعاء ليلة القدر

ينتظر جميع الأمة الإسلامية الشهر الكريم من عام لآخر بفارغ الصبر. حيث يتقرب فيه المسلمين إلى الله بكثرة الطاعة والدعاء والقيام، وخاصة أن هذا الشهر الكريم هو الشهر المخصص لاستجابة الدعاء، وخاصة في ليلة القدر. حيث أن ليلة القدر هي الليلة التي أنزل فيها الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، ويتحرى ليلة القدر في الأيام الأخيرة من الشهر الفضيل، ويدعي في ليلة القدر بكل خير الدنيا وكل خير الآخرة، كذلك يجب الدعاء بكل يقين بالإجابة من الله تعالى.[1]

أفضل دعاء ليلة القدر

من الجدير بالذكر أن ليلة القدر علمها عند الله تعالى، ولا احد يعلم موعدها في كل عام، ولكن ذكر لما رسول الله صلى الله عليه وسلم بعض العلامات التي تدل على هذه الليلة، لذلك يسعى الجميع إلى الاعتكاف وكثرة الاستغفار والدعاء في الأيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان. حتي يتمكنوا من الحصول على رحمة الله ومغفرته في شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النار.

دعاء ليلة القدر مكتوب

ذكر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم العديد من الأدعية الخاصة بشهر رمضان. والتي يمكن الدعاء بها في ليلة القدر، ومن أفضل الأدعية هو الدعاء الجامع بكل خير في الدنيا والآخرة أيضاً. وفيما يلي نذكر لكم أفضل دعاء ليلة القدر:

يارب يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.

اللهم آمن روعاتنا واستر اللهم عوراتنا، يارب تولى أمرنا، وفك أسرنا، وأعتق رقابنا من النار. اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ.

يارب اهدنا في من هديت وتولنا اللهم في من توليت لك الحمد بالإيمان لك الحمد أن بلغتنا رمضان.

اللهم افرج عنا الهم والغم يا رحمان الدنيا والآخرة. وبارك لنا اللهم فيما أعطيت سبحانك اللهم تبارك وتعاليت، لك الحمد ولك الشكر في الدنيا والآخرة بما رزقتنا يا الله.

وإلى هنا نكون قدمنا لكم أفضل دعاء ليلة القدر مكتوب. ونتمنى لكم الرحمة والمغفرة من الله تعالى في هذا اليوم المبارك.

المراجع

104 مشاهدة
error: Content is protected !!