دليل القبول للجامعات السودانية 2021 pdf

كتابة: حبيبة - آخر تحديث: 6 فبراير 2021
دليل القبول للجامعات السودانية 2021 pdf

دليل القبول للجامعات السودانية 2021 pdf ، تقوم كافة الجامعات السودانية على توفير العديد من الخدمات لطلاب وطالبات دولة السودان من اشهر الجامعات السعودانية جامعة الخرطوم وسوف نوضح في هذا المقال كلاً من هذه العناصر وهي الشروط التي يجب أن تتوافر لكي يتم القبول في الجامعات السودانية قبل وزارة التعليم العالي السوداني والرسوم الخاصة للتسجيل في الجامعات السودانية ودليل قبول الجامعات السودانية والتي توضعها من بصيغة pdf والرابط الخاص بالتسجيل لذلك استكمل قراءة المقال.

الشروط العامة للقبول في الجامعات السودانية 2021

هناك بعض الشروط التي يجب أن تتوافر لكي يتم القبول في الجامعات السودانية وتم وضع هذه الشروط من قبل وزارة التعليم العالي في دولة السودان وتتمثل هذه الشروط في التالي:[1]

  1. يجب أن يكون الطالب المتقدم للتسجيل في الجامعات السودانية قد حصل على الحد الأدني للقبول.
  2. يجب أن يكون الطالب المتقدم للتسجيل في الجامعات السودانية إذا تم اخذ الشهادة الثانوية العامة من خارج السودان يجب أن يتم تصديقها من قبل وزارة التعليم العالي في دولة السودان.
  3. يجب أن يكون الطالب المتقدم للتسجيل في الجامعات السودانية حاصل على الثانوية العامة السودانية.
  4. يجب أن يكون الطالب المتقدم للتسجيل في الجامعات السودانية من خلال الدبلومات يتم القبول من خلال النسبة المئوية.
  5. يجب أن يكون الطالب المتقدم للتسجيل في الجامعات السودانية للقبول لدرجة البكالوريوس على النسبة المئوية.
  6. يجب أن يكون الطالب المتقدم للتسجيل في الجامعات السودانية قد توافرت فيه كافة الشروط الخاصة بالقبول.

رسوم التسجيل في الجامعات السودانية

قامت وزارة التعليم العالي في دولة السودان بتوفير الرسوم الخاص بالتقديم في الجامعات السودانية حيث أن سوف يتم فتح باب التقديم في الجامعات السودانية في يوم السبت الموافق 13 فبراير 2021 وتم الإعلان عن الرسوم حيث أنها تبلغ الرسوم الخاص بالتقديم في الجامعات السودانية مائة ريال سعودي والرسوم الخاصة للتقديم في الجامعات العربية أو في الجامعات الأجنبية ثلاثون دولار أمريكي.

دليل القبول للجامعات السودانية 2021 pdf

قامت وزارة التعليم العالي في دولة السودان بتوفير الدليل الخاص بالقبول في الجامعات السودانية بشكل كلى من أهم الجامعات المتواجده في دولة السودان هي:

  • جامعة الخرطوم.
  • جامعة وادي النيل.
  • جامعة أم درمان.
  • جامعة الجزيرة.
  • جامعة السودان.
  • جامعة شندي.

وهناك أيضاً جامعات أخري تم توفير لها دليل قبول وللتوجه مباشراً إلي الموقع الرسمي الإلكتروني الخاص بالقبول من هنا وتم توفير دليل القبول الخاص بالجامعات السودانية بخاصية pdf.

رابط التسجيل في الجامعات السودانية 2021

قامت وزارة التعليم العالي في دولة السودان بتوفير رابط خاص لطلاب وطالبات دولة السودان للتسجيل في الجامعات السودانية من خلاله ويعتبر هذا الرابط خاص بالموقع الرسمي الإلكتروني لوزارة وزارة التعليم العالي في دولة السودان وللتوجه مباشراً إلي الرابط من هنا.

وإلي هنا تكون انتهت المقالة التي تحتوي على كلاً من لشروط التي يجب أن تتوافر لكي يتم القبول في الجامعات السودانية قبل وزارة التعليم العالي السوداني والرسوم الخاصة للتسجيل في الجامعات السودانية ودليل قبول الجامعات السودانية والتي توضعها من بصيغة pdf والرابط الخاص بالتسجيل.

المراجع

3 مشاهدة
error: Content is protected !!