رابط التسجيل في مسابقة موهوب 1444

كتابة: فاطمة - آخر تحديث: 16 سبتمبر 2022
رابط التسجيل في مسابقة موهوب 1444

رابط التسجيل في مسابقة موهوب 1444 حيث تقوم المملكة العربية السعودية بتطوير القدرات العلمية للطلاب أثناء المراحل الدراسية وذلك يتحقق عن طريق تقديم المساندة للطلاب المتفوقين في دراستهم عن طريق إتاحة الكورسات التدريبية المختلفة في المجالات العلمية وسوف نعرض لكم الرابط الإلكتروني للتقديم في مسابقة موهوب والمزيد من البيانات الخاصة بها.

رابط التسجيل في مسابقة موهوب 1444

قامت هيئة الملك عبد العزيز بإتاحة فرصة كبيرة للطلاب الذين يملكون قدرا كبيرا من الإبداع والموهبة الفنية بالتسجبل في مسابقة موهوب من خلال النقاط التالية(1):

  • الذهاب بشكل مباشر إلى الموقع الإلكتروني موهبة ثم النقر على كلمة الخدمات الإلكترونية التي توجد في الصفحة الأساسية للموقع.
  • القيام بتسجيل حساب جديد للأفراد الذين لا يملكون حسابا شخصيا في الموقع ثم إدخال رقم الهوية ورقم بطاقة الإقامة.
  • إدخال كل المعلومات التي يطلبها الموقع من المتقدم وهي تتمثل في الإسم الرباعي والجنسية ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني وهوية المتقدم إذا كان طالب أو ولي أمر أو مدرس تربوي.
  • إدخال الرقم السري والتحقق منه ثم تسجيل الرقم السري الذي يظهر في الشاشة ثم النقر على كلمة الموافقة على كل معايير الموقع وشروطه .
  • ثم يتم الاختيار من قائمة محتوى موهبة مسابقة موهوب ثم تحديد شكل الاختبار والصف الذي يتم التقديم فيه ثم النقر على كلمة تسجيل.

مسابقة موهوب

تعد مسابقة موهوب من أبرز المسابقات العلمية بشكل سنوي التي يتم القيام بها داخل المملكة العربية السعودية والتي توجه أهدافها إلى فئة الطلاب بدءاً من الصف السادس الإبتدائي إلى مرحلة الصف  الثالث المتوسط والتي تفتح المجال للطلاب لتطوير مهاراتهم العلمية وتحقيق التنافس بين الطلاب داخل أراضي السعودية في الكثير من التخصصات العلمية ولذلك يتم التركيز على تخصص واحد مثل العلوم والرياضيات للطلاب في مرحلة الصف السادس الابتدائي والأول المتوسط بالإضافة إلى التركيز على مجالات الكيمياء والفيزياء والأحياء لطلاب الصف الثاني والثالث المتوسط، ومن الجدير بالذكر أن هيئة الملك عبد العزيز ورجاله للمواهب الفنية والإبداعية هي المؤسسة المؤيدة مسابقة موهوب والتي تقوم بالإشراف عليها.

أقرا أيضا : طريقة التبرع في فرجت 1444 وخطوات إنشاء حساب تبرع فرجت عبر منصة أبشر

رابط التسجيل في مسابقة موهوب mawhiba.org

أتاحت مسابقة موهوب رابط إلكتروني يتاح التسجيل من خلاله للطلاب وذلك لتوفير الجهد والوقت الكبير على الطلاب حيث يتم إضافة العديد من المعلومات المطلوبة الخاصة بالمتقدم حتى يتم التقديم في مسابقة موهوب بطريقة ناجحة.

أهداف مسابقة موهوب

تعد مسابقة موهوب من أهم المسابقات الإبداعية والفنية التي تحقق التنافس بين الطلاب في الدولة السعودية والتي تسعى الى تحقيق عديد من النجاحات وهي كالآتي:

  • تأهيل العديد من الطلاب المتفوقين للالتحاق ببطولة الأولمبياد الدولية والعمل المستمر والدائم للبرامج التعليمية داخل السعودية.
  • منح العديد من الدورات التدريبية المختلفة في العديد من المجالات للطلاب المتفوقين والبحث الدائم عن أفضل الطلاب المتفوقين لانضمامهم إلى هذه المسابقة.

شروط التسجيل في مسابقة موهوب

قامت مؤسسة الملك عبد العزيز للموهبة الفنية والابداعية بإطلاق عدة اشتراطات للطلاب المتميزين الذين يرغبون في التقديم لمسابقة موهوب والتي تتمثل في الآتي:

  • لابد أن يكون الطالب حامل للجنسية السعودية ولابد ان يقوم الطلاب بتسجيل معلوماته الأساسية في الاستمارة الإلكترونية لإتمام الاشتراك ولم يتم الالتفات لطلبات الطلاب الذين لم يسجلوا حساب إلكتروني في مسابقة موهوب.
  • لابد أن يقوم الطالب بالتسجيل في مسابقة موهوب في مجال علمي واحد.

أقرا أيضا : موقع نتائج القبول المبدئي للوظائف العسكرية وخطوات الاستعلام عن النتائج

رابط التسجيل في مسابقة موهوب 1444 حيث تعتبر من أهم المسابقات العلمية التي تهتم بالطلاب وتقدم العديد من المساعدات العلمية لهم، ولقد عرضنا لكم طريقة التسجيل في مسابقة موهوب والشروط التي تتعلق بالاشتراك في هذه المسابقة وتوضيح الرابط الإلكتروني الخاص بعملية التسجيل في مسابقة موهوب.

المراجع

35 مشاهدة
error: Content is protected !!