رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 20 نوفمبر 2020
رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

يُعتبر الأمر الذي يشغل عقل الكثير من مواطنين المملكة العربية السعودية، حيث الفئات المستحقين إلى المعاش أو الفئات المستحقة إلى المساعدات، التي تقدم من هيئة الضمان الاجتماعي في هذه الأيام، هو رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، ولأن وزارة الموارد البشرية قد نصحت المواطنين بسرعة تحديث البيانات بالشكل السليم وبدقة، حتى لا يحدث استبعاد لهم من المساعدات، فإننا سنقدم إليكم في هذا المقال الرابط، والطريقة الخاصة بتحديث البيانات الخاصة بالضمان الاجتماعي.

مهام وزارة الموارد البشرية

تعتبر وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية، هي المسئولة عن المهام الخاصة بتنمية المجتمع المحلي، بل أيضاً على مراكز رعاية الشباب، وعلى المجالس والجمعيات وغيرها من المؤسسات الحكومية الأخرى، فإن هذا يساعد في رسم شكل شئون العاملين بداخل الدولة، وعلى رسم السياسة الخاصة بالشئون الاجتماعية، فإن الوزارة تهدف إلى المساهمة في تحسين مستوى الأفراد داخل المجتمع، وتوفير المقومات الأساسية لحياة المواطن، وبالأخص الفئات الفقيرة.

فإن مؤسسة الضمان الاجتماعي تتبع وزارة الموارد البشرية، وتكون مهمتها الأساسية أيضاً هي تقديم المعاش، والمساعدات المقطوعة والمادية للمواطنين السعوديين، التي تنطبق عليهم الشروط الخاصة بتلك المساعدات.

كيفية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

تسهل مؤسسة الضمان الاجتماعي السعودية الكثير من الخدمات للمواطنين، حيث أنها توفر إليهم طريقة إلكترونية لتحديث البيانات الخاصة بالضمان الاجتماعي، وذلك من خلال تلك الخطوات [1]:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني، المختص بوزارة الموارد البشرية بشكل مباشر من هنا.
  • كتابة البيانات الخاصة بتسجيل الدخول للملف الشخصي، ثم الضغط على “دخول”.
  • النقر على كلمة “تحديث البيانات”، التي تظهر على الصفحة الشخصية.
  • ستظهر إليك البيانات الخاصة بك بشكل كامل، وبهذا تستطيع استبدال أي منها بالبيانات الأحدث، مثل تحديث رقم الهاتف، أو تحديث العنوان، أو أي من البيانات أو المعلومات الأخرى.
  • اضغط على كلمة “إرسال” بعد إدخال جميع المعلومات الجديدة.
  • وبذلك سيتم المراجعة ثم التحديث لجميع البيانات بشكل مباشر.

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

بدأت حكومة المملكة العربية السعودية في كافة الوزارات، بالعمل على تنفيذ وتفعيل الخدمات الحكومية من خلال التحول الرقمي، وذلك حتى يتم توفير الوقت وتوفير الجهد على المواطنين ولتسهيل الحصول على أي خدمة بسهولة، بالإضافة إلى أن فيروس كورونا المستجد كان له الدور الأساسي، في تعزيز الفكرة لتحويل جميع الخدمات إلى النظام الإلكتروني، حتى يتم الحد من إنتشار الوباء، لذلك أطلقت مؤسسة الضمان الاجتماعي، رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، حتى يتسنى إلى المواطنين تحديث المعلومات والبيانات من خلال الإنترنت، ويمكن الدخول إلى الرابط من هنا.

الفئات المستحقة للضمان الإجتماعي

ولأن مؤسسة الضمان الاجتماعي حريصة بشكل كبير، على وصول جميع المساعدات المادية للمستحقين بداخل المملكة العربية السعودية، فتم تحديد بعض الفئات التي تستطيع الاستفادة من هذه المساعدات، وتتضمن هذه الفئات ما يلي:

  • جميع مواطني المملكة العربية السعودية، الذي تخطي سنهم ال 60 عاماً، أي سن التقاعد عن العمل، أو سن المعاش، ويطبق ذلك على جميع المواطنين سواء نساء أو رجال.
  • يستحق أيضاً هذه المساعدات المالية، الأسرة التي فقدت عائلها، ولا يوجد لها مصدر آخر للرزق، أي لم يلتحق أحد أفرادها إلى الوظائف سواء حكومية أو خاصة.
  • كما تكون من ضمن الفئات، المرأة المتوفي زوجها، و المطلقة، و المرأة التي هجرها الزوج، ولا يكون لها مصدر آخر للرزق.
  • أي شخص تعرض إلى إصابة أو حادثة في العمل، وجعلته غير قادر على القيام بأي أعمال.
  • اليتامى، الذين لا يكون لهم أي مصدر للرزق.

قد تحدثنا عن رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي، كما ذكرنا جميع المعلومات المتعلقة بمؤسسة الضمان الإجتماعي، مع شرح الطريقة التفصيلية لتحديث البيانات.

المراجع

145 مشاهدة
error: Content is protected !!