رابط سداد الرسمي.. تحذير من محاولات احتيال وكيفية التعرف عليها

كتابة: اسماء - آخر تحديث: 20 مايو 2022
رابط سداد الرسمي.. تحذير من محاولات احتيال وكيفية التعرف عليها

التحذير المصرح به من قبل رابط سداد هو ما سوف نقوم بتناوله في هذا المقال بشكل تفصيلي، حيث قام النظام الخاص بمدفوعات الفواتير وهو نظام سداد بالقيام بالتحذير من التعامل مع أي رسالة مشبوهة يتم تصنيفها من ضمن أعمال الاحتيال، حيث قام بالتأكيد على أنه لا يتم القيام بإرسال رسالة خاصة بها رابط، أو حتى القيام بالتواصل مع المستخدمين.

رابط سداد

هذا وقد تم التوضيح من قبل البرنامج على عدم وجود لاي موقع آخر تابع للصفحة غير الذي قد تم ذكره في الموقع الرسمي الخاص بها.

إذا كنت تريد الدخول على الرابط الخاص بنظام سداد فيمكنك الدخول من هنا.

كيف تتم عملية السداد في نظام سداد

فيما يخص عملية السداد به فهي تتم فقط من خلال القنوات الخاصة بالبنك الرسمية.

اقرأ أيضاًنظام سداد للمدفوعات وشروط وخطوات التسجيل فيه 1443

محاولة الاحتيال في نظام سداد

هذا وقد تم الكشف على أنه في حالة القيام بتعرض أي شخص لمحاولة من محاولات الاحتيال، فيجب أن يقوم بالابلاغ عن ذلك من خلال عدة طرق، تتمثل كالتالي: [1]

  • من خلال الرقم الخاص بالهيئة الخاصة بالاتصالات وتقنية المعلومات عن طريق رقم 330330.
  • من خلال الدخول على تطبيق كلنا أمن وهو الخاص بالجرائم الخاصة بالمعلومات.
  • عن طريق الاتصال مع بنك الشخص المستخدم ليقوم باحاطته بجميع الإجراءات اللازمة.

الحماية من عمليات الاحتيال في نظام سداد

هذا وقد صرح النظام على أنه من أجل الحماية من العمليات الإلكترونية الخاصة بالاحتيال في هذا النظام فيجب أن لا يتم إعطاء أي معلومة شخصية خاصة بالأشخاص المستفيدين إلى أي شخص أو إلى أي جهة كانت غير موثوقة.

اقرأ أيضاًطريقة سداد رسوم الدفاع المدني | رابط التجديد لخدمة تراخيص السلامة

يجب عدم القيام بفتح أي رابط من مصدر مجهول أو من خلال المرفقات التي يتم إرسالها إلى البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية الخاصة بالأشخاص فيجب أن يتم التأكد من صحتها ومن صحة الجهة أولاً قبل أن يتم فتح الرابط بشكل مباشر.

ما هو نظام سداد ؟

سعد نظام سداد من أحد الأنظمة الخاصة بمؤسسة النقد العربي في المملكة العربية السعودية، كما تعد من أحد النظم المركزية الخاصة بعرض أو القيام بدفع فواتير أو مدفوعات بشكل إلكتروني داخل المملكة العربية السعودية.

ما هي الخدمات التي يتم تقديمها من قبل نظام سداد

يتم القيام بإرسال معلومات مختصرة خاصة بالفاتورة إلى سداد وهذا يتم في موعد يتم الإتفاق عليه، وهذا من أجل التأكد من صحة المعلومات من قبل نظام سداد ثم القيام بحفظها في القاعة الخاصة بالبيانات.

بعد ذلك يتم إبلاغ المفوتر من قبل السداد على المشكلة المتواجدة في تلك المعلومات إن وجدت ومن خلاله يقوم العميل بطلب معلومات عن تلك الفاتورة، وهذا عن طريق قناة من القنوات البنكية.

اقرأ أيضاًوزارة المياه والكهرباء السعودية .. تعرف على أحدث أنظمة الدفع للفواتير

بعد ذلك يقوم البنك بإرسال الطلب إلى نظام سداد ليقوم النظام باسترجاع جميع المعلومات من خلال القاعدة الخاصة بالبيانات ومن ثم يتم إرسالها إلى العميل ليقوم باختيار الفاتورة اللازمة من أجل السداد، ويتم خصم المبلغ من قبل الحساب الخاص بالعميل.

من هنا نكون قد تناولنا المعلومات الكافية التي تتعلق بنظام سداد وكيفية التعرف على محاولات الاغتيال التي تتم من خلاله، كما تناولنا المزيد من التفاصيل عن الخدمات التي يتم تقديمها به بالإضافة إلى نبذه مختصره عنه.

المراجع

  1. sadad.com-نظام سداد-19/5/2022
509 مشاهدة
error: Content is protected !!