رقم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

كتابة: نجوى - آخر تحديث: 31 أكتوبر 2020
رقم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

يعتبر رقم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية من الأرقام المهمة لدى الكثير من المقيمين بالمملكة العربية السعودية، حيث تعتبر الهيئة من أكثر التخصصات المهمة والتي تهتم بالجانب الصحي في السعودية.

الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

تعتبر الهيئة من المؤسسات المسؤولة عن التخصص الطبي، ويعتبر من المؤسسات المسؤولة عن المجال العلمي لتصنيف الأفراد الوافدين والتحاقهم بالمجال، وتعمل الهيئة على توفير التراخيص المسؤولة عن مزاولة المهنة في المملكة العربية السعودية [1].

ويوجد موقعها الرسمي بمدينة الرياض في المملكة وتكون العاصمة، تقوم المنظمة بالاهتمام بكل ما يخص طاقم الأطباء والتمريض والفنين، كما أنها تعطي بعد اجتياز كافة الاختبارات المهنية شهادات متخصصة.

وتقوم على التجديد وتعمل على تطوير كل الأطباء والعاملين بالمؤسسة من خلال خضوعهم للكثير من التدريبات المختلفة التي تهيئهم لمواكبة سوق العمل.

كيفية التسجيل في الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

يمكنك تسجيل الدخول للهيئة السعودية للتخصصات الصحية كما أنهم يوفروا رقم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للمساعدة في طريقة التسجيل، أو الوصول ﻷي من الخدمات التي تقدمها المؤسسة من خلال اتباعك للخطوات التالية:

  • الذهاب لموقع التخصصات الصحية الخاص بالسعودية من خلال الضغط هنا.
  • من القائمة الرئيسية يمكنك اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اضغط على خدمات الممارسين من قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • اختار النموذج الخاص بالتسجيل في الامتحانات الخاصة بالممارسة المهنية.
  • اكتب البيانات المطلوبة منك والتي تتضمن رقم هويتك الخاصة أو الإقامة ، البريد الخاص بك الإلكتروني، الجنسية، رقم الهاتف والتاريخ الخاص بتخرجك والتخصص.
  • اضغط على موافق للموافقة على الشروط والأحكام والبيانات المدخلة.
  • انقر على كلمة حفظ.

رقم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية

توفر الهيئة السعودية المختصة بالتخصصات الطبية رقم  الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ويكون الرقم موحد على الموقع الخاص بهم،  ومتوفر أيضا رقم لجميع أنحاء العالم  من خلال  النقر هنا وتستطيع الذهاب للمقر الرئيسي لهم في الرياض.

شروط التسجيل في هيئة التخصصات الصحية

توفر المؤسسة الكثير من الشروط اللازم توافرها لكي تستطيع التمتع بكافة الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية، وذلك للهيئة العامة للخدمات الصحية والتي تهدف للرقي بالطاقم  الصحي والعمل على الاهتمام بمواكبة التقدم في العالم للمجال الصحي والعلمي.

لذلك تقدم الكثير من الاختبارات والتدريبات لكل المختصين بالمجال الطبي بداية من كبار الأطباء مرورا بالمتخصصين والفنيين والعاملين والممرضين، ومن هذه الشروط التالي:

  • التقدم بخطاب من مكان العمل الخاص بك ويلزم أن تقوم باستخراجه من وقت لا يزيد عن ثلاث أشهر في فترة ما قبل فترة التقديم، ولكن إذا زادت الفترة فستحتاج لتوفير طلب آخر.
  • يجب أن تكون الهوية سارية، وتتقدم بطاقة الشخصية المختصة برقم هويتك كمواطن سعودي، أو بطاقة الإقامة للوافدين مع التأكد من أنها سارية ومكتوب بها المهنة.
  • عمل تقرير طبي خاص بالذين تجاوز عمرهم 65 سنة، يشرح فيه الحالة الصحية له.
  • يمكنك الاستفسار عن أي طلب من خلال رقم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية والذي توفره الهيئة لتسهيل التواصل بينهم ومعرفة كل المعلومات التي تجهلها، كما يساعدونك لو تعرضت ﻷي من المشاكل في الموقع.
  • إذا كان الشخص المتقدمة لازال طالب في السنة الأخيرة من دراسته في الجامعة فيلزم سحب النموذج الخاص بالهيئة ثم اعتماده من الكلية، وتوفر النموذج من خلال النقر هنا.

وإلى هنا لقد وفرنا لك رقم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية وكيفية تسجيل في موقع الهيئة، والشروط اللازمة حتى تستطيع التقدم للهيئة، وتعريف موجز عن أهمية الهيئة والهدف منها ورغبتها في الرقي بالطاقم الطبي في السعودية، ونود أن نكون نلنا إعجابكم.

المراجع

347 مشاهدة
error: Content is protected !!